شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن مسؤولون عُمانيون وسوريون يتحدثون لـ “أثير” عن أهمية منتدى الأعمال العُماني السوري، أثـيـر 8211; مـحـمـد الـعـريـمـيانطلقت اليوم فعاليات منتدى الأعمال العماني السوري الذي تنظمها غرفة تجارة وصناعة عمان ومجلس الأعمال .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسؤولون عُمانيون وسوريون يتحدثون لـ “أثير” عن أهمية منتدى الأعمال العُماني السوري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسؤولون عُمانيون وسوريون يتحدثون لـ “أثير” عن أهمية...

أثـيـر – مـحـمـد الـعـريـمـي

انطلقت اليوم فعاليات منتدى الأعمال العماني السوري الذي تنظمها غرفة تجارة وصناعة عمان ومجلس الأعمال السوري، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على الفرص والتسهيلات التي تقدمها سلطنة عمان والجمهورية العربية السورية للمستثمرين، كما يهدف إلى ربط أصحاب الأعمال العُمانيين والسوريين بجلسات حوارية وثنائية وبمشاركة عدد من المسؤولين ممثلي الجهات العُمانية والسورية.

وبهذه المناسبة قال معالي محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية بأن فرصة المنتدى اليوم هي فرصة كبيرة لوجود حوارات وتفاهمات وشراكات يُمكن أن تبنى ما بين رجال الأعمال العُمانيين والسوريين، وقد أطرنا شكل التعاون من خلال القطاع الخاص عبر وجود مجلس أعمال سوري عُماني وسيكون هناك في قريبًا مجلس أعمال عماني سوري أيضًا ، مشيرًا إلى أن حكومتي البلدين تقومان تمهيد وتعبيد الطرق باتجاه كل المسائل والنشاطات الاقتصادية وأخرى تجارية واستثمارية في كافة القطاعات.

وأوضح سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان في تصريح لـ “أثير” بأن المنتدى العُماني السوري  يؤكد على الرغبة الصادقة بين البلدين الصديقين والشقيقين لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية، مضيفًا: يهدف المنتدى إلى تعزيز العلاقات من حيث عرض الفرص والاستثمارات والحوافز التي تقدمها سلطنة عُمان والجمهورية العربية السورية لأصحاب وصاحبات الأعمال، وندعوهم اليوم إلى استغلال هذه الفرص للالتقاء والاستثمار في البلدين.

وعبّر سعادة إدريس ميا سفير الجمهورية العربية السورية لدى سلطنة عُمان لـ “أثير” عن أولى فعاليات منتدى الأعمال العماني السوري، قائلًا: ما شاهدناه خلال افتتاح المنتدى من حضور مميز من كلا الجانبين يدل على أن هناك رغبة صادقة وإرادة قوية لدى البلدين الشقيقين للارتقاء بعلاقاتهما الاقتصادية إلى مستوى العلاقات السياسية المميزة.

من جانبٍ آخر، أشار وسيم أنور القطان رئيس مجلس الأعمال السوري لـ “أثير” إلى أن  مجلس رجال الأعمال السوري العماني تأسس منذ فترة في سوريا، مضيفًا: وقد وعدنا وزير الاقتصاد العُماني بسرعة تأسيس المجلس العُماني السوري ليكون نظير العمل المشترك، واليوم يشارك رجال الأعمال العُمانيين والسوريين

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يؤكد أهمية تحصين المجتمعات الخليجية ضد آفة المخدرات

أبوظبي- وام

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، جاسم محمد البديوي أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورؤساء الوفود المشاركين في ورشة «إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات 2025-2028» التي تستضيفها وزارة الداخلية خلال الفترة من 16 إلى 19 من شهر سبتمبر الجاري في أبوظبي.. يرافقهم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
وتنظم الورشة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وبمشاركة الجهات المعنية في الدولة.
ورحب سموه ــ خلال اللقاء الذي جرى، الاثنين، في مجلس قصر البحر بأبوظبي ــ بأمين عام مجلس التعاون الخليجي ورؤساء الوفود.. مؤكداً أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في دول مجلس التعاون والجهات الدولية المعنية لمواجهة التحديات وفي مقدمتها خطر المخدرات وما تمثله من تهديد على المستويات الاجتماعية والاقتصادية والصحية والأمنية وغيرها.
وأكد سموه أن العمل الخليجي المشترك في مختلف المجالات بما في ذلك المجال الأمني يعد ضمانةً أساسيةً لتحقيق مصالح دول مجلس التعاون وشعوبها.
وتمنى صاحب السمو رئيس الدولة للمشاركين في ورشة «إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات» التوفيق في مهمتهم بما يحصن المجتمعات الخليجية وشبابها ضد آفة المخدرات من خلال استراتيجية خليجية واحدة وفاعلة.
من جانبهم عبر رؤساء الوفود المشاركون عن شكرهم لدولة الإمارات لاستضافتها أعمال الورشة، مشيدين باستراتيجيتها الشاملة في التصدي للمخدرات ومواجهة مخاطرها.
حضر مجلس قصر البحر.. سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة وسمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وعدد من المسؤولين والمواطنين وضيوف المجلس.

 

مقالات مشابهة

  • مطار الشارقة يُشارك في منتدى الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول مجلس التعاون الخليجي
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تحصين المجتمعات الخليجية ضد آفة المخدرات
  • "منتدى الأعمال العماني الصيني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون المشترك
  • الرئيس السوري يستقبل أمين مجلس الأمن الروسي في دمشق
  • منتدى الشارقة الاستثمار 2024 ينطلق بعد غد الأربعاء برؤية مستقبلية للاقتصادات الذكية بمشاركة قادة أعمال من دولة الإمارات والعالم
  • لأول مرة.. سلطنة عُمان تستضيف منتدى الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول الخليج.. الأربعاء
  • مسؤولون أوكرانيون: إصابة 30 مدنيا جراء سقوط قنبلة روسية على خاركيف اليوم
  • الأربعاء المقبل.. سلطنة عمان تستضيف منتدى الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول الخليج
  • حدث خليجي غير مسبوق.. عُمان تستضيف منتدى الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول الخليج الأربعاء المقبل
  • الرئيس السوري يكلّف وزيرا سابقا بتشكيل حكومة جديدة