تستعد الحكومة لإطلاق مسابقة المعلمين الجديدة في شهر يناير 2024 لاستكمال سد العجز الموجود في الوظائف الحكومية، حيث يتم إجراء مسابقة المعلمين لسد احتياجات الوزارة في شهر يناير 2024 لـ30 ألف معلم مساعد، كما سيتم إطلاق  مسابقة أخرى في شهر يونيو المقبل لعام 2024 لاستكمال العدد الخاص بمسابقتي العامين الأول والثاني، بحيث يكون العدد المعين  بنهاية عام 2024 قد أتمّ 90 ألف معلم طبقًا للخطة الموضوعة لسد العجز الموجود بالمدارس.

مسابقة جديدة 

وفي سياق متصل، أوضح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ، أنه يتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم بشأن مسابقة المعلمين وسوف يتم الإعلان عن مسابقة جديدة في شهر يناير المقبل تطلب 11 ألفًا و114 معلما مساعدا فصل، إضافة إلى 18 ألفًا و886 معلما مساعد مادة، كما سيتم الإعلان عن مسابقة  جديدة في شهر يونيو المقبل، حيث تضم آخر مسابقة استكمال الأعداد غير المُستوفاة من المُسابقتين الأولى والثانية والبالغ عددهم حتى تاريخه 23 ألفًا و232 معلمًا مساعدًا، وتضم معلم مساعد رياض أطفال ومعلم مساعد مادة.

تسكين المعلمين الناجحين 

في سياق متصل،  تواصل مديريات التعليم بالمحافظات، وعلى راسها القاهرة والجيزة تسكين المعلمين الناجحين بمسابقة الـ30 ألف معلم الدفعة الأولى، حيث يتم لاستعلام عن اسم الإدارة التعليمية والمدرسة المسكن عليها بمسابقة الـ30 ألف معلم والتوجه إلى الإدارة المقبول بها للتسكين.

وتشمل مصوغات التعيين للمعينين الجدد، أصل المؤهل الدراسي، أصل شهادة الميلاد كمبيوتر، صورة بطاقة الرقم القومي، إقرار من المرشح للتعاقد أمام مسؤول إدارة الموارد البشرية،  قرار من المجلس الطبي باللياقة الصحية، وإجراء الكشف الطبي وتحليل المخدرات، الموقف من الخدمة العسكرية والخدمة العامة، إقرار الحالة الاجتماعية والذمة المالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم مسابقة 30 ألف معلم مسابقة التعليم مسابقة 30 الف معلم 2024 مسابقة التربية والتعليم مسابقة التربية والتعليم 2023 مسابقة المعلمین ألف معلم فی شهر

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يتابع تدريب المقبولين بالمرحلة الثالثة ضمن مسابقة 30 ألف معلم

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الاحد، سير أعمال برنامج تدريبي لتأهيل المعلمين والمعلمات المقبولين بالمرحلة الثالثة ضمن مسابقة 30 ألف معلم.

وبدأت فعاليات التدريب يوم الأحد، ومن المقرر أن تستمر حتى الأربعاء المقبل، ويتم تنفيذ التدريب التربوي في عدد من المدارس والمنشآت التعليمية ببني سويف، بما في ذلك مدرسة الشهيد كمال طعمه الثانوية ونادي المعلمين، بالإضافة إلى مدرسة الصناعات الميكانيكية.

وأكد وكيل الوزارة، هاني عنتر، أن التدريب يهدف إلى إكساب المعلمين المعرفة والمهارات اللازمة لممارسة عملية التعليم والتعلم بمنظومة جديدة مطورة، مشيرًا إلى توفير كافة أوجه الدعم الفني والتسهيلات الضرورية لتحقيق أقصى استفادة من البرنامج.

وأضافت مدير إدارة التدريب، غادة عبد الرؤوف، أن البرنامج يستهدف تأهيل أكثر من 860 معلمًا ومعلمة عبر أكثر من 40 قاعة تدريبية، مشيرة إلى أن الحقيبة التدريبية تشمل محاور متنوعة تغطي الجدارات والدمج التعليمي، التعلم المتمركز حول المتعلم، الذكاء الاصطناعي، وأنشطة التوكاتسو والمحتوى الرقمي والمهارات الحياتية.

مقالات مشابهة

  • مساعد مستشار رئيس الوزراء تحصل على الدكتوراه في «بناء سياسات حماية اجتماعية متكاملة في مصر»
  • طلب إحاطة بشأن أزمة عجز المعلمين خلال العام الجديد والاعتماد على ذوي الكفاءات
  • انطلاق برنامج التأهيل التربوي للدفعة الثالثة من مسابقة 30 ألف معلم بمطروح
  • نقيب المعلمين يستقبل أسرة معلم ديرمواس ضحية القهر ويمنح زوجته رحلة عمرة تتحمل
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يحدد 27 أكتوبر موعدا لإجراء انتخابات مبكرة
  • "المعلمين" تستقبل أسرة معلم ديرمواس وتمنح زوجته عمرة
  • رئيس الوزراء: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس الوزراء يوجه بسرعة طرح إعلان الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة والمحافظات
  • محافظ بني سويف يتابع تدريب المقبولين بالمرحلة الثالثة ضمن مسابقة 30 ألف معلم