دمشق-سانا

بمشاركة أكثر من 120 شركة تعمل في مختلف التخصصات انطلق في فندق شيراتون دمشق اليوم، ملتقى فرص العمل للتدريب والتوظيف بدورته الخامسة، الذي تنظمه مجموعة البجعة للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

ويهدف الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام إلى تأمين فرص عمل باختصاصات متنوعة، (تعليمية وطبية وهندسية وصناعية وكيميائية وغذائية وتكنولوجية وبنوك ومصارف وتأمين وشحن وتجميل) وغيرها.

معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أنس الدبش اعتبر في تصريح لمراسل سانا أن الملتقى منصة تواصل بين أصحاب العمل والباحثين تجمعهم في مكان واحد، كما أنه طريقة لجذب الكوادر من مختلف الاختصاصات بما يخدم سوق العمل في سورية، مؤكدا دعم الوزارة للفعاليات والمعارض والمؤتمرات المتعلقة بإعادة تنشيط الحركة الاقتصادية وتأمين فرص العمل للكفاءات والخبرات السورية.

بدوره مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية جعفر السكاف أوضح أن الملتقى يساهم في إيجاد فرص عمل حقيقية ضمن الاختصاصات المطلوبة في سوق العمل، لافتاً إلى أن المؤسسة تعمل على بسط المظلة التأمينية في العلاقة بين العامل وأصحاب العمل بما يخص الفرص المتوافرة ضمن الملتقى.

رئيس مجموعة البجعة للمعارض والمؤتمرات الدولية الدكتور نبيل مرزوق لفت إلى أن الملتقى يعمل على استقطاب الطلاب الخريجين وتأهيلهم وتدريبهم، والمساهمة في إعادة إعمار سورية والحفاظ على كفاءاتها العلمية، وخاصة بعد الحرب الإرهابية التي تعرضت لها البلاد.

رئيس مجلس إدارة الجمعية السورية للشحن والإمداد محمد رياض الصيرفة تحدث عن مشاركة الجمعية، والتي تنظم دورات تأهيلية للوصول إلى الكوادر والخبراء في مجال قطاع الشحن، في حين ذكرت رزان النقري من شركة كيك بيك لصناعة الحلويات أن المشاركة بهدف عرض فرص العمل المتوافرة، وسد نقص الأيدي العاملة وتحقيق المسؤولية المجتمعية تجاه الخريجين.

مهند سليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فرص العمل

إقرأ أيضاً:

تحت عنوان «التغذية وصحة العظام».. السبت القادم انطلاق الملتقى العلمي الثالث بالتربية النوعية بالزقازيق

تنظم كلية التربية النوعية بجامعة الزقازيق، السبت القادم، الملتقى العلمي الثالث للتغذية، تحت عنوان " التغذية وصحة العظام"، بحضور اللجنة الوطنية لعلوم التغذية بأكاديمية البحث العلمي، والجمعية المصرية للتغذية، وبمشاركة أعلام التغذية بمصر والعالم وكبار الأساتذة بالجامعات المصرية والمراكز البحثية والمعهد القومي للتغذية والمهتمين.

وأكد الدكتور هانى حلمى عميد كلية التربية النوعية بالزقازيق ورئيس الملتقي، أن الملتقى سيشهد مناقشة سبعة محاور مختلفة، تتضمن أمراض العظام وعلاجها، وتشخيص وعلاج هشاشة العظام، ودور الأغذية الوظيفية فى الوقاية من أمراض العظام، والتغذية وهشاشة العظام، والوراثة اللاجينية وصحة العظام، ودور الغذاء والتغذية في الوقاية من هشاشة العظام، النانوتكنولوجي والتغذية وأمراض العظام، وبعض المماراسات الغذائية الخاطئة.

وأضاف الدكتور أكمل شوقي وكيل الكلية ومقرر الملتقى، أنه نظراً للأهمية العلمية والطبية لموضوع الملتقى تشارك شركتى دراج فارما ودوولز فارما بتقديم خدمات طبية مباشرة على هامش الملتقى وذلك بالكشف وتحليل بعض العناصر المعدنية والفيتامينات المرتبطة بأمرا ض العظام.

يذكر أن الملتقى يعقد برعاية الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور إيهاب الببلاوي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، برئاسة الدكتور هاني حلمي، عميد كلية التربية النوعية بالزقازيق والدكتور أكمل شوقي، وكيل كلية التربية النوعية للدراسات العليا والبحوث ومقر المؤتمر، وتحت مظلة قسم الاقتصاد المنزلي بالكلية برئاسة الدكتورة صافيناز سمير وتتولى الدكتورة أهداب المعداوي، تنسيق الملتقى.

مقالات مشابهة

  • إجازة استثمار جديدة في قطاع النقل
  • تحت عنوان «التغذية وصحة العظام».. السبت القادم انطلاق الملتقى العلمي الثالث بالتربية النوعية بالزقازيق
  • العمل تطلق رواتب الإعانة الاجتماعية لشهر تموز
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”
  • انطلاق فعاليات "ملتقانا وناسة" في محافظة طريف
  • فنادق حياة: 8% نمو الطلب على سياحة الأعمال والمؤتمرات في الإمارات
  • بمشاركة قضاة وخبراء قانون سوريين وعرب… محكمة عدل شعبية لأجل غزة بدمشق
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي
  • انطلاق فعاليات ملتقى دمشق الثاني للخلايا الجذعية في فندق الشيراتون بدمشق
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران