تحدث الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، عن آلية تسليم الأسرى وفقا لما تنص عليه بنود الهدنة في قطاع غزة، مؤكدًا أن القواعد الرئيسية للآلية ما زالت قائمة، حيث تسلم حركة حماس المحتجزين لديها إلى الصليب الأحمر الدولي الذي يسلمهم إلى السلطات المصرية في معبر رفح أو في معابر أخرى لتسليمهم إلى الجانب الإسرائيلي.

 

تسليم 3 تايلانديين إلى السلطات المصرية 

وأضاف في مداخة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، مع الإعلامية مروة فهمي مقدمة برنامج «منتصف النهار»: «أمس تم التسليم في معبر كرم شمال شرقي غزة، بينما سُلم 3 تايلانديين ومحتجز روسي إلى السلطات المصرية في معبر رفح ثم سُلموا إلى الجانب الإسرائيلي». 

دور الصليب الأحمر الدولي رئيسي

وتابع: «على الصعيد اللوجستي والميداني، فإن دور الصليب الأحمر الدولي رئيسي ومستمر، والدور المصري في تسلم وتسليم بعض أو كل المحتجزين الإسرائيليين قائم كما هو، وعلى الناحية الأخرى تفرج السلطات الإسرائيلية عن الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية وتسلمهم للصليب الأحمر الذي يسلمهم إلى ذويهم». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ضياء رشوان الاستعلامات المصرية القاهرة الإخبارية الصليب الأحمر الصلیب الأحمر الدولی

إقرأ أيضاً:

الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين

قال رئيس الصليب الأحمر اللبناني، الدكتور أنطوان زغبي، إن المستشفيات اللبنانية في حاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ الحالات الحرجة جراء القصف الإسرائيلي.

العراق يدعو لاجتماع طارئ بالجامعة العربية لمساندة لبنان خبير استراتيجي: إسرائيل تريد استعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان

وأوضح زغبي - في تصريح لقناة النيل الإخبارية اليوم /الثلاثاء/- أن الوضع في لبنان مأساوي وأن هناك نحو مليون شخص نزحوا جراء القصف الإسرائيلي على الجنوب اللبناني، مبينا أن مستشفيات لبنان بحاجة ماسة إلى أدوية ومستلزمات طبية خاصة للتعامل مع أوضاع الحروب والإصابات الحرجة.

المنظمات الدولية تبذل قصارى جهدها لتوفير الاحتياجات الأساسية للنازحين

وأكد أن الدولة اللبنانية والمنظمات الدولية تبذل قصارى جهدها لتوفير الاحتياجات الأساسية للنازحين في مراكز الإيواء، مشيرا إلى أن المستشفيات اللبنانية لا تزال تستوعب أعداد المصابين، لكن المشكلة الآن تتمثل في إخلاء مستشفيات الجنوب المتواجدة بمناطق القصف الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: حرب أكتوبر المجيدة رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية
  • ضياء رشوان: حرب أكتوبر ستظل رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية وقدرتها على عبور المحن
  • في الطيبة... إصابات طفيفة في صفوف الصليب الأحمر
  • محافظ بني سويف يناقش آلية تسليم أعمال البنية الأساسية ببياض العرب
  • ضياء رشوان: الاحتلال لم يستطع اختراق «السنوار» رغم الاحتلال والمحاصرة
  • ضياء رشوان: الاحتلال الإسرائيلي فشل في اختراق منظومة «السنوار» رغم حصار غزة
  • ضياء رشوان: ما حدث اليوم أعاد إسرائيل لنقطة البدء في 7 أكتوبر
  • ضياء رشوان: الرد الإيراني يدخل بالشرق الأوسط مرحلة جديدة من الصراع
  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • الصليب الأحمر يدعو في نداء عاجل الى التبرّع بالدم