كتب- نشأت علي:
قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن ارتفاع أسعار السكر حاليا، ليس له مبرر سوى جشع بعض التجار من ضعاف النفوس.

وأضاف "الحصري"، أن البلاد تقترب من تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر حيث يصل حجم الإنتاج المحلي من السكر إلى نحو 2.8 مليون طن سنويًا، في الوقت الذي تستهلك فيه البلاد نحو 3.

2 ملايين طن من السكر سنويًا، وتتولى الدولة استيراد ذلك القارق لسد الفجوة في السكر، والتي لا تمثل نسبة كبيرة لكي تتسبب في أزمة.

وأشار رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إلي ضرورة تفعيل الرقابة علي مثل تلك السلع الاستراتيجية، ومواجهة أى محاولات احتكارية فيها بكل حسم، لاسيما في تلك الفترة التى تواجه فيها البلاد تحديات اقتصادية صعبة، وترتفع فيها تكلفة استيراد السلع.

وأكد البرلماني، ضرورة مراجعة خطة توزيع سلعة السكر، بداية من مصانع السكر حتى تصل إلي المستهلك، والعمل علي ضبط المنظومة والوقوف علي ثغرات التسريب والاحتكار والتعامل معها بكل حسم في تلك الفترة، وتفعيل القانون فيما يتعلق بعقوبة الاحتكار التى تصل إلي السجن ٧ سنوات وغرامة ٢ مليون جنيه.


اقرأ أيضًا:
أمطار وظاهرة مسيطرة صباحًا.. الأرصاد تعلن الطقس ودرجات الحرارة حتى الأحد المقبل

بجهود مصرية.. اقتراب تمديد الهدنة الإنسانية بقطاع غزة يومين إضافيين

مفتي الجمهورية لـ "مصراوي": المحتكر ضميره معدوم

معدل الدخل والفائدة.. شروط التقديم في الإعلان الجديد من شقق سكن كل المصريين

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة أزمة السكر أسعار السكر الرقابة هشام الحصري زراعة النواب طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة في النواب لمواجهة ظاهرة إعلانات بيع الأراضي عبر الإنترنت

أشاد النائب خالد طنطاوى عضو مجلس النواب بتحذير وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المواطنين والمزارعين من التعامل مع الشركات الوهمية والصفحات المجهولة التي تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تدعي بيع مساحات من الأراضي الزراعية أو أراضي استصلاح تابعة للوزارة معلناً اتفاقه التام مع سياسات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق لمواجهة مثل هذه الظواهر الخطيرة واصدار الوزارة لبيان رسمي أكدت فيه عدم وجود أي صلة بينها وبين تلك الجهات.

انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبا


وطالب " طنطاوى " فى طلب احاطة تقدم به للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية بضرورة اتخاذ جميع الاجراءات لمواجهة مافيا المتاجرة فى الاراضى الزراعية بطرق غير شرعية متسائلاً : أين دور المحافظين وقيادات المحليات ومديرى مديريات وادارات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على مستوى الجمهورية ؟
كما تساءل النائب خالد طنطاوى عن دور الأجهزة الحكومية المختصة عن حماية الأراضى الزراعية مطالباً بتطبيق القانون بكل حسم وقوة ضد كل من تسول له نفسه النصب والاحتيال على المواطنين فى مثل هذه القضايا
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي كانت قد أكدت أن طرح الأراضي الزراعية أو أراضي الاستصلاح يتم بشكل قانوني ورسمي، حيث تتم جميع العمليات المتعلقة بالأراضي من خلال مزادات علنية أو إجراءات قانونية موثقة، ويتم الإعلان عنها عبر القنوات الإعلامية الرسمية الخاصة بالوزارة. وأشارت إلى أن الجهاز الإعلامي لوزارة الزراعة هو الجهة الوحيدة المخولة بنشر الأخبار المتعلقة بطرح الأراضي.
وناشدت وزارة الزراعة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة في نقل الأخبار والمعلومات المتعلقة بهذا الشأن. كما دعت إلى التواصل مع الجهات المعنية للتحقق من صحة المعلومات قبل نشرها، بهدف تجنب نشر معلومات غير دقيقة قد تؤدي إلى تعرض المواطنين للنصب أو الخداع من قبل تلك الشركات الوهمية.
 

مقالات مشابهة

  • العريبي: نرفض العبث بأرصدة وأموال جمعية الدعوة الإسلامية وعلى الأجهزة الرقابية تحمل المسؤولية
  • رئيس الجمهورية: يجب أن نصل إلى نقطة يكون فيها إحترام المؤسسات هو السائد
  • العريبي: العبث بحسابات وأموال جمعية الدعوة الإسلامية.. مرفوض
  • الفيصلي يطالب بتحكيم اجنبي لمواجهة الحسين
  • عضو بـ«النواب»: نصر أكتوبر ملحمة خالدة نستلهم منها العزيمة لمواجهة التحديات
  • طلب إحاطة في النواب لمواجهة ظاهرة إعلانات بيع الأراضي عبر الإنترنت
  • طلب إحاطة في النواب يتهم الصحة بضعف الرقابة على أسعار علاج المرضى بالمستشفيات
  • زوج يطالب مكتب تسوية المنازعات بالصلح بينه وزوجته بعد خلافات دامت 16 شهرا
  • «خبراء وأكاديميون»: الإعلام خط الدفاع الأول لمواجهة التحديات التى تمر بها مصر
  • عضو بـ«النواب»: ننتظر تقدم الحكومة بمشروع قانون يحل أزمة الإيجار القديم