قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، إن الشبكة الواسعة من المختبرات البيولوجية الأمريكية تشكل خطرا على المصالح الروسية، مؤكدا الرد عليها وفق تدابير فعالة جديدة.

وأوضح مدفيديف، خلال ترؤسه اجتماعا للجنة مكافحة التهديدات الحديثة للأمن البيولوجي: "إن الشبكة الواسعة من المختبرات البيولوجية الأمريكية في دول ما بعد الاتحاد السوفييتي تشكل خطرا جسيما على مصالحنا الوطنية".

وأضاف: "يجب أن يكون الرد على هذه التهديدات بتدابير فعالة جديدة".

كما أكد أن "السلطات ستواصل إيلاء تطوير التكنولوجيات الحيوية الحديثة في روسيا اهتماما وثيقا".

هذا وقال سفير المهمات الخاصة بالخارجية الروسية أوليغ أوزيروف، في وقت سابق، إن موسكو قلقة من احتمال قيام واشنطن بتوسيع جغرافية شبكتها من المختبرات البيولوجية في إفريقيا.

إقرأ المزيد موسكو: نمتلك أدلة لا تقبل الجدل على نقل مواد كيميائية سامة من الولايات المتحدة إلى كييف إقرأ المزيد موسكو: الولايات المتحدة تطور أسلحة بيولوجية لاستهداف مجموعات عرقية محددة إقرأ المزيد برلماني روسي: روسيا ستواصل التحقيقات في عمل المختبرات البيولوجية الأمريكية

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد السوفييتي دميتري مدفيديف مجلس الأمن الروسي موسكو واشنطن المختبرات البیولوجیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية

آخر تحديث: 7 يوليوز 2024 - 11:10 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- رجح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، مساء أمس السبت، إدخال بعض الإضافات المفاهيمية على العقيدة النووية الروسية، إن استمر خصوم موسكو في التصعيد، في وقت تواصل موسكو التقدم ببطء على جبهة القتال شرق أوكرانيا.وأشار ريابكوف، إلى الوثيقة الروسية لـ«أسس سياسة الدولة في مجال الردع النووي»، والتي تشمل العقيدة النووية الروسية، لافتاً إلى ضرورة إدخال بعض الإضافات والتعديلات المفاهيمية عليها، وفقاً لقناة «أر تي عربية» الروسية.وفي وقت سابق، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا تفكر في إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية.في الأثناء، أعلنت روسيا أن قواتها سيطرت على قرية جديدة في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، في وقت تواصل موسكو التقدم ببطء على جبهة القتال. وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن قواتها سيطرت على قرية سوكيل على بعد نحو 30 كلم شمال غرب مدينة دونيتسك عاصمة المنطقة. ومع الصعوبات التي واجهها الجيش الأوكراني في تجنيد عناصر جدد والحصول على المزيد من الأسلحة والذخائر من الغرب، تواصل القوات الروسية التقدم ميدانياً منذ أشهر. وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أول من أمس، أن على أوكرانيا الاستسلام إذا أرادت السلام، وذلك لدى استقباله رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الذي يتولى حالياً الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، وقام بزيارة لموسكو انتقدتها كييف، وقال الاتحاد الأوروبي إنها تهدد بإضعاف موقف التكتل من النزاع.

مقالات مشابهة

  • مودي في موسكو لأول مرة منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا
  • وقفات في حجة تبارك إنجاز الأجهزة الأمنية
  • زاخاروفا: استفزازات الغرب تصبح أكثر تفننا كلما ساءت الأمور في كييف
  • الخارجية الروسية: استفزازات الغرب تصبح أكثر تفننا كلما ساءت الأمور في كييف
  • بيسكوف: روسيا ستواصل الشراكة مع إيران
  • شكوى ضد كانييه ويست تهدد دخوله روسيا مجددًا
  • منتخب الفروسية يشارك في بطولة موسكو الدولية
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • لواء الدب.. يد عسكرية ناشئة لحماية مصالح روسيا في القارة السمراء
  • موجة حر تاريخية محتملة تهدد 130 مليون أمريكي.. تحذيرات من خطورتها