طرطوس-سانا

ازدانت صالة المركز الثقافي في صافيتا بعشرات اللوحات الفنية والمشغولات اليدوية وعدد من أعمال السيراميك، في معرض فني للرسم، من نتاج طلاب وطالبات بعض مدارس المنطقة، وعدد من أطفال جمعية المجد لذوي الإعاقة، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وجسدت لوحات المعرض القضية الفلسطينية والطبيعة الصامتة والبورتريه، وعدداً من الشخصيات الكرتونية، والأشكال الهندسية، ومنازل قديمةً، أما المشغولات اليدوية فهي عبارة عن أعمال تمت إعادة تدويرها من توالف البيئة، بحسب ما أوضح المشرف على المعرض الفنان عدنان سمعان لمراسلة سانا، لافتاً إلى أن التقنيات المستخدمة ألوان خشبية ومائية ورصاص وحبر وغيرها.

وبين مدير المركز الثقافي المهندس إبراهيم غريب أهمية المعارض الفنية وخاصةً بالنسبة للفئات العمرية الصغيرة، التي تسهم بتنشيط الحركة الثقافية والفنية، وتعتبر فرصةً في غاية الأهمية من أجل إبراز مواهبهم وتشجيعهم وإظهار طاقاتهم وإمكانياتهم.

وذكرت مديرة جمعية المجد لينا جهجاه أنها تعتبر المشاركة الأولى لأطفال الجمعية بالمعرض، حيث قام كل طفل بتقديم لوحة تجسد موضوعاً يحبه، كما أعربوا عن فرحهم وسعادتهم بعرض أعمالهم أمام الحضور، لافتةً إلى أن الجمعية تحرص على تنمية مواهبهم الفنية، حيث يملك البعض منهم ميزة تركيز عاليةً بالخطوط، وقدرةً على نقل رسومات، وشغفاً بقضاء أوقات طويلة بالرسم والتلوين.

وبين الطلاب حسن علي ويوسف المقدم وحسن الجمال أن لوحاتهم الفنية مهداة إلى أطفال فلسطين، متمنين لهم السلام، ووجهوا الشكر للجهات المنظمة للمعرض، لإتاحة فرصة المشاركة لهم، والتي شكلت تجربةً جديدةً ومهمةً لكي تبصر موهبتهم النور.

هيبه سليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

25 ألف فرصة سكنية جديدة في معرض مشاريع NHC بالدمام

افتتح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، اليوم الأحد، معرض مشاريع الشركة الوطنية للإسكان NHC بمشاركة مدير عام الوطنية للإسكان بالمنطقة الشرقية المهندس درويش الغامدي، وحضور وكلاء الأمانة، ورؤساء بلديات المنطقة، والذي يستمر خلال الفترة 29 سبتمبر إلى 3 أكتوبر، في وكالة التعمير والمشاريع بالدمام.
وقال المهندس الجبير خلال افتتاحه المعرض، إن هذا المعرض فرصة لجميع المواطنين وموظفي الأمانة وبلدياتها، إذ يوضح المعرض الفرص المتاحة، من المنتجات السكنية، والتي تحظى باهتمام القيادة الرشيدة من خلال تقديم المنتجات السكنية بأسعار مناسبة، ومساحات متعددة، إضافة إلى الخيارات التمويلية التي تقدمها البنوك والمؤسسات لمشاريع الوطنية للإسكان.
أخبار متعلقة من الإنسان إلى الحيوان.. حملة توعوية مشتركة حول "داء الكلب" في صفوىشاهد| "القبقب" نجم البحار يجذب المقيمين إلى أسواق الأسماك بالشرقيةويوفر فرص التعرف على الوحدات السكنية المتنوعة بما يتناسب مع الدخل، وأعرب الجبير عن سعادته في تقديم هذه الفرص، والطموح إلى تقديم منتجات أخرى أيضا، من الشركة الوطنية للإسكان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معرض مشاريع الشركة الوطنية للإسكان NHC قطاع التطوير العقاريوتستعرض NHC خلال المعرض تجربتها الرائدة في قطاع التطوير العقاري المتمثلة في بناء ضواحي ومجتمعات عمرانية متكاملة ترتقي بمفاهيم جودة الحياة بخيارات متنوعة وتصاميم مبتكرة تلبي كافة الاحتياجات وتحقق التطلعات، وذلك بالشراكة مع نخبة المطورين العقاريين.
وتعمل NHC على تطوير عدة مشاريع عمرانية في المنطقة الشرقية، مثل ضاحية الواجهة، ومجتمع قمرة، ومشروع الواجهة السكني، بمساحات تتخطى 11 مليون متر مربع، وبعدد وحدات يتجاوز الـ 25 ألف وحدة سكنية، حيث ساهمت بشكل كبير في تنمية المعروض العقاري بالمنطقة، ورفع نسبة التملك، وتوفير جميع مقومات جودة الحياة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معرض مشاريع الشركة الوطنية للإسكان NHC الشركة الوطنية للإسكانالجدير بالذكر أن الشركة الوطنية للإسكان، هي الرائدة والممكنة لقطاع التطوير العقاري وأكبر مطور رئيس للضواحي والمجتمعات العمرانية في المملكة، والتي تتسم بجودة الحياة.
وتستهدف الوصول إلى أكثر من 300 ألف وحدة سكنية بنهاية 2025م وتطور الوطنية للإسكان 9 ضواحٍ و6 مجتمعات سكنية حالياً على مساحة تتخطى 100 مليون م2 وتتسع لأكثر من مليون ونصف مواطن.
وتسعى الشركة إلى إيجاد حلول لتأمين سلاسل الإمداد بجودة عالية ومواد إنشائية أكثر استدامة، وذلك في إطار حرص الشركة على زيادة المعروض العقاري بخيارات سكنية وفق معايير عالمية، في سبيل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، برفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70%.

مقالات مشابهة

  • «التعليم»: تسليم التابلت لطلاب المدارس الحكومية فقط
  • رابط نتيجة معادلة كلية تجارة 2024 لطلاب الدبلومات الفنية
  • الزمالك يفكر في إعارة سيدى ندياى لمنحه فرصة المشاركة وتطوير مستواه
  • حسم مصير التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس
  • وزير الثقافة يتفقد معرض "حكاية النور" للفنان أحمد فريد ويشيد بأعماله الفنية
  • تحذير من المدارس لطلاب المرحلة الثانوية بشأن الغياب
  • أبرزها التقزم.. الجيزة: تنفيذ مبادرة القضاء على أمراض سوء التغذية لطلاب المدارس
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» لطلاب المدارس في القاهرة
  • ‎موعد إعلان نتيجة المعادلة كلية هندسة 2024 لطلاب الشهادات الفنية
  • 25 ألف فرصة سكنية جديدة في معرض مشاريع NHC بالدمام