النهار أونلاين:
2024-09-17@02:30:07 GMT

تدشين ثلاث مساجد جديدة بمستغانم

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

تدشين ثلاث مساجد جديدة بمستغانم

باشر وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي ووالي مستغانم أحمد بودوح زيارة عمل وتفقد. وذلك بحضور مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الدينية والمساجد والمدارس القرآنية. والزوايا والمكلف بمهمة برئاسة الجمهورية ورئيس المجلس الشعبي الولائي واللجنة الأمنية ونواب البرلمان بغرفتيه.

في أول محطة من الزيارة،  وبدار الثقافة ولد عبد الرحمان كاكي أشرف الوزير على انطلاق فعاليات الملتقى الوطني في طبعته الأولى1.

  الموسوم بـ ” دور الزوايا والمدارس القرآنية في ترسيخ الخطاب الديني. المعتدل وتعزيز الوحدة الوطنية.

وفي كلمة وزير الشؤون الدينية والأوقات، جدد من مسنغانم تأكيد دعم الجزائر المشروط واللامحدود للقضية الفلسطينية.

وأوضح الوزير خلال تدخله ضمن الملتقى أن الجزائر لا تقبل الظلم ووقفت مع كل المظلومين في العال.م لأننا عانينا وعرفنا الظلم من المستعمر.

وأضاف أن المقاومة الفلسطينية استمدت روح المقاومة من مقاومة الشعب الجزائري خلال كفاحه المرير ضد المستعمر الغاشم.

في ختام الملتقى تم تقديم تكريمات لفائدة أربع 04 طلبة ناجحين في المسابقات الدولية والوطنية في حفظ القرآن الكريم وتجويده.

ليتم بعدها التوجه لمعاينة مسجد بدر بوسط مدينة مستغانم  المساجد والذي خصص له والي الولاية. خلال وقوفه شخصيا على ظروف هذا المعلم الأثري الديني. ومعاينته في زيارة سابقة، مقررا تسجيل عملية مستعجلة لترميمه بمبلغ قدر بـ 05 مليار سنتيم.

ببلدية_سيرات، أشرف الوزير على تدشين مسجد  عقبة بن نافع المتواجد بحي 11 ديسمبر 1960. والذي تقدر مساحته بـ 1300 م² ، بطاقة إستيعاب أكثر من 1500 مصلي.

وببلدية مزغران تدشين كل من مسجد حمزة بن عبد المطلب بحي قلوعة الشارف والذي يتربع على مساحة 3335 م ². بطاقة إستيعاب أكثر من 2000 مصلي. ومسجد القعقاع بن عمرو التميمي بحي”  صناع المقام “. والذي إنجز بتكلفة 7.2 مليار سنتيم من تبرعات المحسنين بطاقة إستيعابية أكثر من 1500 مصلي.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أماكن للخروج في مصر خلال إجازة المولد النبوي.. أناشيد وابتهالات

يفضل الكثير من محبي الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وحضور الحفلات الدينية، الذهاب إلى عدد من أحياء القاهرة المشهورة، التي تقدم احتفالات مميزة في الاحتفالات الدينية.

ويبحث العديد من الأشخاص عن أماكن للخروجات لقضاء أيام إجازات ذكرى المولد النبوي مع  عائلاتهم، في إطار احتمال عدد كبير من المواطنين للبحث عن أماكن للخروجات تقدم «الوطن» أبرز أماكن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

منطقة السيدة زينب

في الأيام الماضية تزينت شوارع السيدة زينب بالعديد من شوادر حلوى المولد النبوي، لأنها من أكثر المناطق التي تشتهر ببيع الحلوى وأرخصها سعراً، ومع حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، تتحول منطقة السيدة زينب إلى ساحة للاحتفالات الدينية والحفلات الغنائية وملاهي للأطفال، حيث يتوافد عدد من المنشدين والمشايخ على مسجد السيدة زينب لتلاوة الآيات القرآنية وإقامة المدح النبوي.

السيد البدوي 

يشتهر مسجد السيد البدوي في منطقة طنطا بلإحتفالات الدينية الرائعة طوال فترة المولد النبوي الشريف، فيتم عمل حلقات لذكر مدح النبي أمام المسجد في ذكرى المولد النبوي الشريف، مع وجود بائعين لعرائس المولد للبنات والأحصنة والجمال المصنوعة للأولاد أمام المسجد.

السيدة نفسية

ويشتهر مسجد السيدة نفيسة، بتنظيم عدد من الدروس الدينية وإقامة حلقات الذكر الصوفية، لذا يتوجه محبي حلقات الذكر مسجد السيدة نفيسة في ذكر المولد كما اعتادوا سنويا للاحتفال بهذة الذكرى.

شارع المعز 

يشتهر شارع المعز بإقامة الحفلات الروحانية، وحلقات الذكر والمدح النبوي وفي ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 

فرقة الانشاد الديني بمعهد الموسيقى العربية

وتنطلق حفلة الانشاد الديني اليوم الأحد 15 سبتمبر في تمام الساعة 8:30 مساءً في معهد الموسيقى العربية، وتبدء أسعار التذاكر من 100 جنيه.

 

مقالات مشابهة

  • ملتقى بجامعة السلطان قابوس يناقش مناهج البحث العلمي
  • تدشين المرحلة الثانية لقافلة الوسائل التعليمية ابتكار وتواصل
  • «راعي مصر» تشارك في متلقى توظيفي ضمن مبادرة «بداية جديدة» بالمنيا غدا
  • خلص مصالحك من البيت.. 10 خدمات مجانية إلكترونية يقدمها بنك مصر
  • وفاة إمرأة دهستها سيارة بمستغانم
  • أماكن للخروج في مصر خلال إجازة المولد النبوي.. أناشيد وابتهالات
  • شاهد.. مساجد إسطنبول وشوارع القاهرة تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • الملتقى العالمي للتصوف... بركة يؤكد على ضرورة التفكير في أساليب جديدة لتنمية وتدبير المياه
  • الزعاق يحذر من ثلاث أشياء مع بدء موسم “الصفري”.. فيديو
  • احدث اطلالة لملعب الناصرية الدولي والذي يعتبر ابرز مشاريع صندوق إعمار ذي قار لدعم قطاع الشباب والرياضة