الراي:
2024-06-27@12:05:50 GMT

الهلال الأحمر الكويتي يدشن قافلة مساعدات إغاثية لـ غزة

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

دشنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري اليوم الاثنين قافلة مساعدات إنسانية إغاثية لمصلحة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.
وقال نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي، أنور الحساوي، في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا)، إن قافلة المساعدات الإنسانية المقدمة الى قطاع غزة تضم 35 شاحنة محملة بمواد (طبية وغذائية ومعيشية) تصل الى نحو 500 طن.


وأضاف أن هذه الشاحنات سيتم توجيهها الى مدينة العريش تمهيدا لإدخالها الى الأشقاء في قطاع غزة، مؤكداً أنها تأتي تلبية لاحتياجات الهلال الأحمر الفلسطيني.
وذكر المسؤول الكويتي أن إجمالي مساعدات دولة الكويت حتى هذه اللحظة بلغ نحو 1300 طن شملت (مواد طبية وغذائية وخيما وكراسي) بجانب نحو 40 سيارة إسعاف مجهزة بكامل المعدات الطبية.
ولفت إلى أن أكثر من 80 في المئة من المساعدات دخلت الى قطاع غزة معربا عن تقديره للهلال الأحمر المصري على التعاون والتنسيق المستمر لإيصال هذه المساعدات الإنسانية.
وأكد الحساوي استمرار المساعدات التي تأتي من منطلق المسؤولية الانسانية والاجتماعية لدولة الكويت معبرا عن شكره لجميع الجهات الداعمة في هذا العمل من متبرعين وبنوك وشركات وجمعيات خيرية.
بدوره، قال المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري الدكتور رامي الناظر إنه فور اندلاع الأحداث في قطاع غزة تتواصل التنسيقات بين جمعية الهلال الأحمر المصري والجمعيات الوطنية للصليب والهلال الأحمر حول العالم لتنسيق تقديم المساعدات اللازمة وفقا للاحتياجات الواردة من الهلال الأحمر الفلسطيني.
وأشار الى الاستجابة السريعة لجمعية الهلال الأحمر الكويتي في تقديم المساعدات الاغاثية والدعم الانساني براً وجواً وشملت هذه المساعادات مواد إغاثية وسيارات إسعاف عبر الجسر الجوي القادم من دولة الكويت بواقع 28 طائرة الى مطار العريش.
ولفت الناظر الى توقيع بروتوكول تعاون بين الهلال الأحمر الكويتي والمصري تم بموجبه توفير شحنة كبيرة من المساعدات الاغاثية شملت (الأغذية والمياه والمراتب والأدوية والمستلزمات الطبية) تنقل إلى معبر رفح وتسلم الى الفلسطينيين ما رفع إجمالي مساعدات دولة الكويت الى نحو 1300 طن.
وأشاد بدور دولة الكويت على التواصل الدائم والمستمر والمتمثل في جمعية الهلال الأحمر الكويتية في تقديم الدعم الانساني والاغاثي للاشقاء في فلسطين.
وأوضح الناظر أن هذه المساهمات تأتي من الهلال الأحمر الكويتي ضمن سلسلة ممتدة من التعاون الإنساني حيث سبقتها مبادرات عدة آخرها منها مبادرة إنسانية بتقديم مساعدات للشعب السوداني عقب الأزمة الأخيرة حيث نقل هذه المساعدات إلى السودان بالمجهود الحربي البحري المصري.
وبين أن جهود الهلال الأحمر المصري أسفرت بالتنسيق مع جميع الأجهزة المعنية بالدولة ومساندة من جميع المنظمات والجمعيات والمؤسسات عن تسليم عدد 1814 شاحنة للهلال الفلسطيني ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) محملة بأكثر من 30 ألف طن من المساعدات.
ووقعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي مع الهلال الأحمر المصري مطلع نوفمبر الحالي بروتوكول تعاون ثنائي لشراء مواد إغاثية عاجلة تضم معونات غذائية وأدوية بقيمة مليون دولار لمصلحة الاشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: جمعیة الهلال الأحمر الکویتی الهلال الأحمر المصری دولة الکویت فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد عسكريين أردنيين اثنين بتدهور شاحنات مساعدات متوجهة إلى غزة

شيع الجيش الأردني، اليوم الاثنين، جثماني الرقيب عماد العرام والجندي يحيى الصياح، في محافظتي الزرقاء واربد، بحضور قائدئي المنطقة العسكرية الشمالية والمنطقة العسكرية الوسطى.

وقال الجيش الأردني: إنه "جرى للشهيدين مراسم عسكرية نقلا خلالها إلى مثواهما الأخير مكللين بالعلم الأردني ومحمولين على أكتاف رفاق السلاح، ووريا الثرى في مقبرتي الهاشمية وأم قيس الإسلامية، وقام مندوبي القيادة العامة للقوات المسلحة بوضع إكليل من الزهور على ضريح كل من الشهيدين".

وشارك في التشييع عدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وعدد من المتقاعدين العسكريين وجمع غفير من المواطنين.

واستشهد العرام والصياح أمس الأحد، إثر حادث تدهور ثلاث شاحنات عسكرية ضمن قافلة مساعدات إغاثية وإنسانية متجهة إلى قطاع غزة، نتيجة انحرافها عن مسارها على طريق البحر الميت/ نزول العدسية.


وفي وقت سابق، صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أنه "وقع حادث تدهور لـ3 شاحنات عسكرية ظهر الأحد، ضمن قافلة مساعدات إغاثية وإنسانية متجهة إلى قطاع غزة، نتيجة انحرافها عن مسارها على طريق البحر الميت/ نزول العدسية".

وبين المصدر: "أنه نتج عن الحادث استشهاد كل من الرقيب عماد عطا عارف العرام والجندي/ 2 يحيى عثمان يحيى الصياح كلاهما من مرتبات مديرية التموين والنقل الملكي، وإصابة اثنين آخرين وحالتهما العامة متوسطة".

وأكدت القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإغاثية الإنسانية، لمساعدة أهالي قطاع غزة.

70 شاحنة أردنية

وعبرت قافلة مساعدات إنسانية جديدة لأهل شمال غزة تم تسييرها من قبل الجيش الأردني والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (WFP) وبدعم عدد من المنظمات والشركات والمؤسسات ومنها بايوس والإغاثة الإسلامية عبر العالم والجمعية الكويتية للإغاثة وجمعية الإمداد وتآلف الخير وجمعية الإغاثة الطبية العربية وغيرها.

وحملت القافلة المكونة من 70 شاحنة الطرود الغذائية الأساسية والمستهلكات والمستلزمات الطبية والأدوية، ليصار إلى توزيعها على أهالي غزة وتحديدا ضمن مناطق الشمال في القطاع من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع.

الخارجية الفلسطينية تعزي الأردن

من جهتها، أعربت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، عن "تعازيها الحارة للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ملكا وحكومة وشعبا، باستشهاد الرقيب عماد العرام، والجندي يحيى الصياح من القوات المسلحة الأردنية، إثر الحادث الأليم الذي وقع أمس، نتيجة تدهور شاحنات عسكرية ضمن قافلة مساعدات إغاثية وإنسانية متجهة إلى قطاع غزة"، وفقاً لوكالة (وفا).

وثمنت الوزارة في بيانها "الجهود التي تبذلها المملكة، والدول الشقيقة والصديقة، والمنظمات الدولية، لوقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة".

مقالات مشابهة

  • الإمارات تقدم مساعدات إغاثية للأطفال المصابين بسوء التغذية في غزة
  • بدء توزيع المساعدات التي أمر الملك محمد السادس بتوجيهها إلى سكان غزة(فيديو)
  • الهلال الأحمر يحذر من مواجهة الآلاف من سكان غزة لخطر المجاعة
  • الهلال الأحمر: الآلاف من سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة
  • الشروع في توزيع المساعدات الطبية المغربية على سكان قطاع غزة
  • 123 مليون دولار مساعدات إغاثية انطلقت من دبي خلال عام
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن مبادرات الملك محمد السادس
  • سمو أمير البلاد يعزي ملك الأردن بضحايا شاحنات عسكرية ضمن قافلة مساعدات إغاثية لقطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن مبادرة جلالة الملك ودوره في التخفيف من معاناة سكان قطاع غزة
  • استشهاد عسكريين أردنيين اثنين بتدهور شاحنات مساعدات متوجهة إلى غزة