قامت مديرية أوقاف محافظة الإسماعيلية تحت رعاية وزير الأوقاف، ومحافظ الإسماعيلية، خلال شهر نوفمبر الجاري، بمواصلة أنشطتها الدعوية المختلفة، حيث نفذت برنامج اللقاءات التثقيفية بالمدارس التعليمية الآتية (مدرسة التل الكبير الرسمية للغات، مدرسة أحمد عرابي الرسمية للغات، ومدرسة الضبعية بمركز ومدينة فايد)، وذلك بهدف نشر الفكر الوسطي المعتدل ونشر الثقافة والأخلاق وتربية النشء.

كما تم عقد مقرأة الأئمة بمركز ومدينة القنطرة شرق، بحضور مدير مديرية الأوقاف، مدير عام الدعوة بالمديرية، ومدير إدارة القنطرة شرق، وذلك في إطار فعاليات القافلة الدعوية.

وفي سياق متصل، تم إطلاق فعاليات اللقاء الثاني من برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات الإسماعيلية بقاعة مناسبات مسجد (الشهداء)؛ والذي بدوره يساهم في بناء إمام مثقف واعٍ قادر على توظيف الدين في كافة الأمور الحياتية التي تخدم أبناء وطنه، ولرفع الوعي بإنجازات الدولة المصرية والطريق إلى المستقبل ونشر الفكر الوسطى المستنير.

يأتي ذلك تأكيدًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بالاهتمام بعقد الندوات الدينية وعمل القوافل الدعوية، وتيسير عملها وتقديم كل سُبل الدعم من أجل خدمة المواطنين وتثقيفهم بأمور دينهم ودنياهم.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة لنشر صحيح الدين الإسلامي وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتعميق معنى حب الوطن، وبيان سماحة الإسلام ووسطيته، والتخلص من الكذب والشائعات التي تضر الوطن من خلال عقد المحاضرات التوعوية وإلقاء الدروس وتنفيذ القوافل الدعوية والملتقيات الفكرية والمحاضرات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الاسماعيلية مديرية الأوقاف المدارس التعليمية

إقرأ أيضاً:

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية بعد أداء امتحاني الجيولوجيا وعلم النفس

سادت حالة من الارتياح على طلاب الثانوية العامة 2024 شعبتي علمي علوم وأدبي بمحافظة الإسماعيلية، عقب أداء امتحاني الجيولوجيا وعلوم البيئة حيث جاء في مستوى الطالب المتوسط، وعلم النفس والاجتماع الذي جاء سهلًا.

وكان اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، قد تابع استعدادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لانطلاق الامتحانات، بعدد 31 لجنة امتحانية وعدد 37 استراحة مجهزة لاستقبال الملاحظين والمراقبين الوافدين من خارج المحافظة.

وشدد محافظ الإسماعيلية على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات، والعمل على خلق مناخ مناسب لكافة أطراف المنظومة التعليمية خلال تلك الفترة.

وأشار الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، إلى أن إجمالي عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام بلغ 9700 طالب وطالبة موزعين على 31 لجنة على مستوى المحافظة، مقسمة على 8 إدارات تعليمية، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من جاهزية اللجان من حيث (الأثاث، المراوح، الكهرباء، التأمين، التعقيم، صلاحية الكاميرات، والمظلات خارج المدارس)، والتأكد من صلاحية الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين.

وأضاف بحيري أنه تم الانتهاء من توزيع كتب المفاهيم على الإدارات الثمانية وإعداد مقر لمركز توزيع الأسئلة، مع الاستمرار في مجموعات الدعم المدرسي المجانية المقدمة من مديرية التربية والتعليم لجميع الطلاب على مستوى المحافظة، موضحًا أنه تم الانتهاء من بروتوكولات التعاون مع الهيئات المختلفة من (الأمن، الكهرباء، الصحة، التموين، الاسعاف، رؤساء المدن والأحياء).

مقالات مشابهة

  • تركيب البلدورات المتساقطة وتهذيب ورفع كفاءة المسطحات الخضراء بالإسماعيلية
  • 880 منتفعة تحصل على وسائل تنظيم الأسرة بالمجان في الإسماعيلية
  • 10 كيلو هيروين.. الأمن يضبط عنصر إجرامى يتاجر بالمواد المخدرة بالإسماعيلية
  • ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه بحوزة عنصر إجرامي بالإسماعيلية
  • تفاصيل تداول فيديو شخص على سيارة شرطة داخل أحد الأنفاق بالإسماعيلية
  • الداخلية تكشف ملابسات سقوط شخص على سيارة شرطة بالإسماعيلية
  • تفاصيل ضبط المتهم بفيديو سيارة شرطة داخل أحد الأنفاق بالإسماعيلية
  • صنعاء.. فعالية ثقافية في مديرية سنحان إحياءً لذكرى الهجرة النبوية
  • اللجنة الخاصة لـ «النواب» لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تواصل اجتماعاتها لليوم الثاني
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية بعد أداء امتحاني الجيولوجيا وعلم النفس