بدأ امتحان الديناميكا ثانوية عامة 2023 اليوم في تمام الساعة 9 صباحاً وانتهى 11 صباحاً، من ثم انتشرت مجموعة من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي كتسيرب للامتحان بعد دقائق من بداية اللجنة، فهل تم تسريب امتحان الديناميكا للثانوية العامة؟ وكيف جاءت ردود أفعال الطلاب على الامتحان ونماذج الإجابات، التفاصيل الكاملة لأهم أحداث اليوم تسردها «المصري اليوم» في نشرة أخبار امتحان الديناميكا ثانوية عامة 2023 .

أخبار متعلقة

تباين آراء طلاب الثانوية العامة في الشرقية على امتحان الديناميكا

شكاوى من صعوبة أسئلة الديناميكا لطلاب الثانوية العامة 2023

تداول أسئلة الديناميكا لطلاب الثانوية العامة علي تليجرام.. وعمليات التعليم تتبعها

نشرة أخبار امتحان الديناميكا ثانوية عامة 2023

هل تم تسريب امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2023؟

تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور تحت عنوان تسريب امتحان الديناميكا ثانوية عامة 2023 ، وعدد من الإجابات لهذه الأسئلة، بعد بداية اللجنة بدقائق، وانتشرت بمجموعات تليجرام المخصصة للغش.

ارتياح بين طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية فى الاسكندرية لسهولة "الصرف" .. وقيادات المنطقة يتفقدون اللجان (صور)

الوزارة تكذب تسريب امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2023

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، في بيان رسمي أن امتحانات الصف الثالث الثانوى 2023 تسير بانتظام وأوراق امتحانات الثانوية العامة 2023 تصل وسط إجراءات مشددة، مشيرة لعدم استطاعة أي فرد الوصول إلى الأوراق الخاصة بامتحان مادة الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2023 علمي رياضة، لذلك لا يوجد أي تسريب لامتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوى 2023 على التليجرام.

و أكدت الوزارة أن أوراق امتحان مادة الديناميكا للصف الثالث الثانوى 2023 علمى رياضة تصل قبل الامتحان مباشرة، فيما حذرت الطلاب منع التعامل مع جروبات الغش الإلكتروني أو الأفراد التي تعمل على ترويج تسريب الامتحانات على التليجرام أو أي مكان غيره من جروبات الغش بمقابل مادي من الطلاب.

كذلك صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن غرفة عمليات الثانوية العامة رصدت عددا من الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي قبل بداية انطلاق امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) صباح اليوم، مؤكدا أن هذه الصور تعود لامتحان العام الماضي وليس لها أي صلة بامتحان اليوم.

وزير التعليم ومحافظ سوهاج يتفقدان لجان امتحانات الثانوية العامة - صورة أرشيفية

التعليم تحقق في أي واقعة تسريب امتحان ثانوية عامة 2023

فور تداول أي صور على مواقع التواصل الاجتماعي تبدأ الوزارة على الفور في التحقق من الأمر وتتلقى غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أخبار تداول الامتحان ومباشرة تتبع الصور المتداولة للتأكد من صحتها والكشف عن مصدرها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

امتحان الديناميكا ثانوية عامة 2023

4. عقوبة الغش و محاولات تسريب امتحانات الثانوية العامة 2023

وفقاً لما نص عليه القانون، فعقوبة أي شخص متورط بتسريب امتحان الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات، وفرض غرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه، مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر، ويعاقب بنفس العقوبة كل من شارك بأي وسيلة في ارتكاب هذه الجريمة.

كذلك نص قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات بأن كل من شارك في ارتكاب مثل هذه الجرائم السابق ذكرها، تكون عقوبته الحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

5. ردود أفعال الطلاب على امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2023

جاءت ردود أفعال الطلاب على أسئلة امتحان الديناميكا 2023 متفاوتة ما بين المتحدث عن صعوبة الامتحان وما شبه كأصعب من مادة الجيولوجيا، وأخرون تحدثوا عن تناول الامتحان عدد من الأسئلة التي تحتاج تركيزاً لكنها جيدة بشكل عام.

سعادة طلاب الثانوية العامة شعبتي العلمي والأدبي بعد أداء امتحانات الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس في المنصورة - صورة أرشيفية

6. توزيع الدرجات في امتحان الديناميكا 2023 للثانوية العامة

النتيجة الكلية للامتحان 30 درجة تقسم على 20 سؤالاً كالتالي:

الأسئلة المقالية: يتم تقسيمها على سؤالين كل سؤال منها بدرجتين 2.

18الأسئلة الموضوعية (الاختيارات): سؤال موضوعي يأتي في الامتحان في شكل اختيارات، مجموعهم 26 درجة.

الثانوية العامة الثانوية العامة الثانوية العامة إمتحانات الثانوية العامة تسريب امتحان الثانوية تسريب امتحان الديناميكا تصحيح امتحان الديناميكا امتحان الديناميكا التربية والتعليم التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الثانوية العامة الثانوية العامة الثانوية العامة الثانوية العامة إمتحانات الثانوية العامة تسريب امتحان الثانوية تسريب امتحان الديناميكا امتحان الديناميكا التربية والتعليم التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم امتحان الدینامیکا للثانویة العامة تسریب امتحان الدینامیکا التواصل الاجتماعی التربیة والتعلیم الثانویة العامة العامة 2023

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة

قام الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، صباح اليوم، بزيارة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة استهلت بزيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات" التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية.

وقد رافقهما، خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

الوزير فى طابور الصباح

خلال زيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" التى تضم عدد 568 طالبة، حرص الوزير والمحافظ على حضور طابور الصباح، والاستماع للإذاعة المدرسية، ثم تفقدا الفصول؛ للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة، ونسب الكثافات الطلابية،  ومتابعة كراسات الحصة والواجب للطالبات، ومدى التزامهن بأداء الواجبات المدرسية، كما أجرى الوزير حوارًا مع عدد من المعلمات حول أساليب التدريس، وآليات أداء الطالبات الواجبات والتقييمات المدرسية داخل الفصول.

كما تفقد الوزير والمحافظ مدرسة "عائشة حسانين الثانوية بنات" التي يبلغ عدد طالباتها 1262 طالبة، حيث أثني الوزير على مستوى الطالبات بالمدرسة وانضباط العملية التعليمية.

وقد حرص الوزير خلال زيارته للمدرستين على متابعة تنفيذ التعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل دعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

IMG-20241001-WA0014 IMG-20241001-WA0015 IMG-20241001-WA0016 IMG-20241001-WA0013 IMG-20241001-WA0011 IMG-20241001-WA0010 IMG-20241001-WA0009

مقالات مشابهة

  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • التربية العراقية تحت المجهر: هل ينجح دور ثالث في إنقاذ الطلبة؟