أشاد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، بحكومات مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية لتسهيل التوصل إلى اتفاق الهدنة في قطاع غزة، معرباً عن تقديره للدور البالغ الأهمية للجنة الدولية للصليب الأحمر، مؤكداً أن الأمم المتحدة ستواصل دعم تلك الجهود بكل طريقة ممكنة. 

بيان للمتحدث باسم الأمين العام

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام، في بيان وزعه المركز الإعلامي للأمم المتحدّة بالقاهرة اليوم الاثنين: «لقد أسفرت سبعة أسابيع من الأعمال العدائية في غزة وإسرائيل عن حصيلة مروعة صدمت العالم، وعلى مدار الأيام الأربعة الماضية، سكتت البنادق، كما شهدنا الإفراج عن إسرائيليين وأجانب احتجزتهم حركة حماس وغيرها منذ السابع من أكتوبر الماضي، وإطلاق الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية».

إدخال المساعدات إلى غزة

وأضاف المتحدث أن الأمم المتحدة قامت، خلال الأيام الأربعة، بتوسيع نطاق إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة وأرسلت المساعدات إلى عدد من المناطق شمال قطاع غزة، التي انقطعت عنها الإمدادات إلى حد بعيد لأسابيع، ولكن تلك المساعدات ليست كافية في مواجهة الاحتياجات الضخمة لـ1.7 مليون من الأشخاص النازحين، مؤكداً أن الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تزداد سوءاً يوماً بعد يوم.

ضرورة وقف إطلاق النار

وأوضح المتحدث أن الحوار الذي أسفر عن الاتفاق يجب أن يتواصل، بما يؤدي إلى وقف إطلاق نار كامل لأغراض إنسانية، لفائدة أهل غزة، وإسرائيل والمنطقة بشكل أوسع.

وقال المتحدث إن الأمين العام يجدد نداءه بالإفراج عن بقية المحتجزين، ويحث جميع الدول على استخدام تأثيرهم لإنهاء هذا الصراع المأساوي، ودعم خطوات لا رجعة فيها نحو المستقبل الوحيد المستدام للمنطقة، وهو حل الدولتين، وبموجبه تعيش إسرائيل وفلسطين جنبا إلى جنبا، في سلام وأمن. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمم المتحدة فلسطين إسرائيل وقف إطلاق النار الأمین العام

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للأمم المتحدة: يجب الآن توقف العنف في لبنان

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أن العنف في لبنان يجب أن يتوقف الآن، بحسب ما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • الشعب الجمهوري يشيد بدور مصر المحوري وسعيها لوقف دائم للحرب الغاشمة في غزة ولبنان
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بدور مصر المحوري لوقف الحرب الغاشمة على غزة ولبنان
  • "حماة الوطن" يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان وتقديم المساعدات للأشقاء
  • عضو بـ«النواب» يشيد بدور مصر الريادي في دعم لبنان والأشقاء العرب
  • جوتيريش يعرب عن قلقه من تصعيد الصراع في لبنان
  • وزير الخارجية يشيد بالمواقف الشجاعة والمسؤولة لـ«جوتيريش»
  • الأمين العام للأمم المتحدة: يجب الآن توقف العنف في لبنان
  • جنبلاط: يجب التوصل الآن لوقف إطلاق النار في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: الأيام المقبلة ستكون صعبة
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لا يمكن تحمل تكلفة مفاوضات وقف إطلاق نار أخري في لبنان لن تؤتى ثمارها