أعلن مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين أنه أبلغ عائلات الرهائن المقرر إطلاق سراحهم خلال الساعات المقبلة، من قطاع غزة.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية إن صفقة تبادل الأسرى بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي عادت إلى مسارها بعد خلاف سابق.

وقال مسؤول إسرائيلي لتايمز أوف إسرائيل، في وقت سابق إن حماس تحاول فصل الأمهات عن أطفالهن في صفقة اليوم، وهو ما يبدو أن تل أبيب نجحت في منعه.

وتنتهي غدا الثلاثاء في السابعة صباحا، هدنة الأربعة أيام، التي اتفقت عليها فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية قطرية أمريكية، وتخللها تبادل للأسرى بين الجانبين.

وبدأت الهدنة في صباح الجمعة 24 نوفمبر الجاري، بعد حوالي 50 يوما من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد حوالي 15 ألف فلسطيني إلى جانب إصابة عشرات الآلاف. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل بنيامين نتنياهو حكومة الاحتلال الإسرائيلية عائلات الرهائن صفقة تبادل الاسرى فصائل المقاومة الفلسطينية الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

فصائل عراقية تقصف ميناء إيلات وتتوعد إسرائيل

أعلنت فصائل عراقية أنها استهدفت بواسطة الطيران المسير هدفا حيويا في ميناء مدينة إيلات جنوبي إسرائيل، في حين قال مراسل الجزيرة إن صفارات الإنذار دوّت في المدينة.

وقالت "المقاومة الإسلامية في العراق"، في بيان لها عبر منصة تليغرام، إنها قصفت "هدفا حيويا في أم الرشراش (إيلات) بأراضينا المحتلة، بواسطة الطيران المسير"، وتوعدت بالاستمرار في دكّ معاقل من وصفتهم بالأعداء بوتيرة متصاعدة.

ويأتي الهجوم بعد يوم من اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في غارة إسرائيلية مساء الجمعة الماضي أسفرت أيضا عن مقتل قيادات بارزة في الحزب وقائد في الحرس الثوري الإيراني.

وتضمّ "المقاومة الإسلامية في العراق" فصائل أبرزها كتائب حزب الله والنجباء وكتائب سيد الشهداء، وهي 3 فصائل مستهدفة بعقوبات أميركية.

ومنذ أبريل/نيسان الماضي، أكّدت إسرائيل وقوع عدد من الهجمات الجوية من جهة الشرق من دون أن توجّه أصابع الاتهام إلى جهة محددة، قائلة إنها اعترضت المسيّرات خارج مجالها الجوي.

مقالات مشابهة

  • فصائل عراقية تقصف ميناء إيلات وتتوعد إسرائيل
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تنعى حسن نصر الله: المدافع عن فلسطين.. صادق القول والفعل
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تصدر بيانا حول اغتيال حسن نصر الله
  • مظاهرات خارج فندق نتنياهو في نيويورك
  • بعد كمين بشائر النصر.. العدو الصهيوني يؤكد استعادة المقاومة الفلسطينية السيطرة على الأرض
  • بعد كمين بشائر النصر.. العدو يؤكد استعادة المقاومة الفلسطينية السيطرة على الأرض
  • إسرائيل تخطط لاستهداف فصائل عراقية في بغداد
  • إسرائيل تخطط لاستهداف فصائل عراقية في بغداد - عاجل
  • مصدر حشدوي:نملك صواريخ تصل إلى العمق الإسرائيلي
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف تحشيدات العدو الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل