لبنان ٢٤:
2024-06-27@14:13:17 GMT

في حلبا.. توقيف احد أخطر المطلوبين بجرائم متنوعة

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

في حلبا.. توقيف احد أخطر المطلوبين بجرائم متنوعة

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: "في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لملاحقة المطلوبين وتوقيفهم، توافرت معلومات لمفرزة حلبا القضائية في وحدة الشرطة القضائية عن تواجد أحد المشتبه بهم في محلة حلبا.
 
على الفور ونتيجة المتابعة والرصد، توصلت عناصر هذه المفرزة إلى تحديد هويته، وتبين أنه يدعى ا.

ك. (مواليد عام 1999، لبناني) وهو مطلوب بموجب 5 مذكرات بجرائم سلب بقوة السلاح، وسرقة، ومحاولة قتل وتهديد، وغيرها.
 
وفي الساعة 19،00 من تاريخ 16/11/2023، وفي المحلة المذكورة أعلاه، تمكنت إحدى دوريات المفرزة من إلقاء القبض عليه أثناء تجوله في المحلة، وبحوزته بطاقة هوية عائدة لأخيه م. ك.
 
والتحقيق جار بإشراف القضاء المختص".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

العثور على جثة أحد أبرز المطلوبين لقوات النظام في درعا

عثر السكان صباح اليوم الأربعاء، على جثة القيادي في تنظيم الدولة الإسلامية محمد قاسم الصبيحي الملقب بـ أبو طارق الصبيحي، بالقرب من بلدة المزيريب بريف درعا الغربي، وهو أحد أبرز الشخصيات المطلوبة لقوات النظام في محافظة درعا.

واعتقل الصبيحي في أبريل/نيسان الماضي على يد عناصر اللواء الثامن التابعة لجيش النظام على الحدود الإدارية بين محافظتي درعا والسويداء، وتم تسليمه إلى فرع الأمن العسكري في المنطقة.

وظهرت، في صور تداولتها صفحات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي، كميات كبيرة من السلاح استطاع عناصر قوات النظام مصادرتها من داخل منزله في بلدة المزيريب بعد أيام على اعتقاله.

وكان الصبيحي اختطف 9 من عناصر الشرطة التابعة للنظام في بلدة المزيريب بريف درعا الغربي في مايو/أيار عام 2020، وقتلهم ردا على مقتل أحد أبنائه على يد مجهولين.

وبدأت المجموعات التابعة لقوات النظام في المنطقة بملاحقة الصبيحي ومداهمة منزله بهدف إلقاء القبض عليه إلا أنه توارى عن الأنظار برفقة أبنائه وأبناء أشقائه.

ولجأ الصبيحي إلى تشكيل مجموعة مسلحة تعمل لصالح تنظيم الدولة الإسلامية، عملت على مهاجمة نقاط عسكرية وآليات تابعة لقوات النظام في مناطق متفرقة من محافظة درعا.

وتنقّل الصبيحي ومجموعته في مناطق محافظة درعا بحثا عن بيئه تحتضنه، لكن سرعان ما كان يكشف أمره وتتم مهاجمته، وكان أبرز الهجمات التي تعرض لها في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2022 في حي طريق السد بمدينة درعا.

حيث كان الصبيحي ومجموعته ومجموعات أخرى، داخل الحي الذي شهد عملية عسكرية من قبل اللواء الثامن وعناصر سابقين من أبناء المنطقة، استمرت لعدة أيام وأسفرت عن مقتل عدد من عناصر مجموعته لكنه تمكن من الفرار من الحي قبل إلقاء القبض عليه.

ينحدر الصبيحي من بلدة عتمان شمالي مدينة درعا ويسكن في بلدة المزيريب غربي درعا منذ سنوات وهو قيادي سابق في صفوف المعارضة.

مقالات مشابهة

  • توقيف ضابط شرطة بتطوان يشتبه تورطه في قضية ابتزاز ورشوة
  • طعنة نافذة تنهى حياة شاب تدخل لفض مشاجرة بين أقاربه وآخرين فى المحلة
  • تيارت .. توقيف أربعيني وحجز  أزيد من 10 ألاف وحدة من الشمة المقلدة
  • العثور على جثة أحد أبرز المطلوبين لقوات النظام في درعا
  • الشلف: توقيف شخصين سرقا 43 قارورة غاز البوتان من حظيرة البلدية
  • ماذا تعرف عن المسؤولين الروسيين اللذين تتهمهما الجنائية الدولية بجرائم حرب؟
  • ماذا تعرف عن المسؤولين الروسيين اللذان تتهمهما الجنائية الدولية بجرائم حرب؟
  • احذروا هذا الرقم في واتساب.. رسالة قد تصل الى هواتفكم هذا مضمونها
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج التصميم الداخلي الإيكولوجي بجامعة حلوان
  • تحذير: يقوم بعمليات سرقة.. هل وقتم ضحيته؟