قالت مصممة الأزياء سلمى عثمان، إن هناك عدد من الخطوات والنصائح التي يجب اتباعها عند اختيار فستان الزفاف، مؤكدا أن الأمر لا يتعلق بسعر أو تكلفة الفستان بقدر ما يتعلق بكيفية اختيار فستان مناسب.

وشددت سلمى عثمان، على ضرورة البحث والتجهيز المسبق قبل القيام بالتسوق، وذلك لتجهيز بعض الأفكار والمصادر للإلهام من خلال استعراض المجلات الخاصة بفساتين الزفاف، وكذا متابعة حسابات ومواقع المصممين لمشاهدة أحدث صيحات الفساتين.

وتابعت: "اختيار الفستان المناسب يعتمد على شكل جسمك. هل لديك قوام رفيع ونحيل أم قوام ممتلئ؟ هل لديك قوام على شكل الكمثرى أو الساعة الرملية أو العكس؟ تحديد شكل جسمك سيساعدك في اختيار القصة والتصميم المناسب للفستان".

وأردفت مصممة الأزياء: "انتبهي إلى التفاصيل الصغيرة في الفستان مثل الزخارف والتطريزات والخامات. قد تجدين بعض التفاصيل تلفت انتباهك وتزيد من روعة الفستان".

ونصحت سلمى، بضرورة تجربة أشكالًا مختلفة لفساتين الزفاف، قائلة: "لا تقتصري على نمط واحد فقط، جربي أشكالًا مختلفة من فساتين الزفاف. قد تجدين أن نمطًا معينًا يناسبك أكثر مما تتوقعين".

واختتمت سلمى عثمان، نصائحها، بالتأكيد على ضرورة الاعتماد على مصمم محترف: "إذا كنتِ غير متأكدة من الفستان المناسب، فلا تترددي في طلب مساعدة مصمم أزياء محترف. يمكن للمصمم أن يقدم لك النصائح المهنية ويساعدك في اختيار الفستان الذي يناسبك ويبرز جمالك".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية.. منع ارتداء فساتين الزفاف والموت لمن يستمع للأغاني

أعدمت كوريا الشمالية شاباً يبلغ من العمر 22 عاماً بسبب مشاهدته أفلاماً وموسيقى كورية جنوبية، ضمن حملة قمع تستهدف القيم الغربية. ووفقا لروايات منشقين من كوريا الشمالية فقد تم إعدام الشاب من مقاطعة هوانغهاي الجنوبية علناً في عام 2022 لاستماعه إلى 70 أغنية كورية جنوبية، ومشاهدة ثلاثة أفلام وتوزيعها، بحسب صحيفة الغارديان البريطانية.

وفرضت بيونغ يانغ حظرا على موسيقى البوب الكورية في عهد الزعيم السابق كيم جونغ إيل لحماية المواطنين من "التأثير الخبيث" للثقافة الغربية.

وتم تشديده بشكل أكبر في عهد نجل جونغ إيل، كيم جونغ أون، الذي اعتمد قانونا جديدا لكوريا الشمالية عام 2020، الذي يحظر "الأيديولوجية والثقافة الرجعية".

وتضمن التقرير تفاصيل الجهود المكثفة التي تبذلها السلطات الكورية الشمالية للسيطرة على تدفق المعلومات الخارجية، خاصة تلك التي تستهدف الشباب، حيث لجأ النظام لاتخاذ إجراءات صارمة ضد الموضة وتسريحات الشعر "الرأسمالية"، مستهدفا الجينز الضيق والقمصان التي تحمل كلمات أجنبية، فضلاً عن الشعر المصبوغ أو الطويل.

وشملت الأمثلة الأخرى من التدابير القاسية فرض عقوبات على ممارسات مختلفة، مثل ارتداء العرائس فساتين بيضاء، أو حمل العريس عروسه خلال الزفاف، أو ارتداء النظارات الشمسية، باعتبارها عادات كورية جنوبية.

وزعم التقرير أيضاً أن الهواتف المحمولة يتم فحصها بشكل متكرر بحثاً عن أسماء جهات الاتصال والتعبيرات والمصطلحات العامية التي يُنظر إليها على أنها ذات تأثير كوري جنوبي، فعلى الرغم من أن الكوريتين تشتركان اللغة نفسها، فإنه ظهرت اختلافات طفيفة منذ التقسيم بعد الحرب الكورية 1950-1953.

ورغم هذه الإجراءات القاسية يبدو أن تأثير الثقافة الكورية الجنوبية، بما في ذلك البرامج التلفزيونية الأخيرة "لا يمكن إيقافه"، وفقاً لأحد المنشقين الكوريين الشماليين.

وكان الجيش الكوري الجنوبي قد أعلن أن كوريا الشمالية أرسلت، يوم الإثنين، مئات البالونات الإضافية المملوءة بالقمامة عبر الحدود، بعدما حذرت شقيقة كيم جونغ أون النافذة من ردود أخرى إذا واصل الجنوب "حربه النفسية".

وأرسلت بيونغ يانغ عبر الحدود في أواخر مايو/أيار وأوائل يونيو/حزيران آلاف البالونات التي تحمل أعقاب سجائر وورق مراحيض، قبل أن تعلن وقف حملتها.

غير أنّها استأنفت هذه الحملة السبت، رداً على معاودة نشطاء كوريين جنوبيين إطلاق البالونات باتجاهها، تحمل موسيقى البوب الكورية الجنوبية وأوراقاً مالية من فئة دولار واحد ومنشورات دعائية مناهضة لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وهو الأمر الذي لا تملك الحكومة في سول وسائل قانونية لمنعه.

مقالات مشابهة

  • اطقم خروج شيك للبنات | أحدث تشكيلة لأناقة الصغيرات
  • بالفيديو.. مختص: هناك معايير يجب مراعاتها لاختيار أفضل موقع سكن مناسب لاحتياج الأسرة
  • نجوى كرم تعلن زواجها في حفلها برومانيا
  • نصائح لتنسيق ملابس المشاهير اليومية.. اختيارات ملهمة وعملية
  • كوريا الشمالية.. منع ارتداء فساتين الزفاف والموت لمن يستمع للأغاني
  • السعودية توجه نصائح لمواطنيها المسافرين إلى إيطاليا
  • ابنة بيل جيتس تعلن حملها الثاني من المصرى نائل نصار.. فرحة وصورة احتفال
  • الإمارات توجه نصائح لمواطنيها المسافرين إلى بعض الدول الأوربية
  • 4 أخطاء شائعة عند تغيير زيت المحرك.. تعرف عليها
  • أصول ارتداء الأبيض للمدعوات في حفلات الزفاف