صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@07:24:37 GMT

تشافي: مباراة بورتو «نقطة تحوّل» لبرشلونة

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

 
برشلونة (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة سان جيرمان وميلان يتطلعان إلى الخروج أحياء من «الموت»! وفاة تيري فينابلز عن 80 عاماً

رأى تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة الإسباني، أن مباراة فريقه «الثلاثاء»، مع ضيفه بورتو البرتغالي، في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، قد تكون «نقطة تحوّل» محتملة في موسم النادي «الكاتالوني» الباحث عن حسم بطاقته إلى ثمن النهائي.


وفوّت برشلونة على نفسه فرصة حسم تأهله الى ثمن النهائي، قبل جولتين على نهاية دور المجموعات، بخسارته المفاجئة أمام شاختار دانييتسك الأوكراني 0-1 أوائل الشهر الحالي، في مدينة هامبورج الألمانية.
لكن مصير فريق تشافي ما زال في يده، إذ تأهله «الثلاثاء»، في حال فوزه على ضيفه ووصيفه بورتو في الجولة الخامسة قبل الأخيرة، في خطوة تخفف الضغط عن المدرب ولاعبيه، بعد سلسلة من النتائج المتأرجحة خلال الشهر الحالي.
وشدّد تشافي على «أنها مباراة هامة جداً، حاسمة، إذا فزنا نضمن إنهاء دور المجموعات في المركزين الأولين، بعد فشلنا لعامين في التأهل الى ثمن النهائي».
وتوّج برشلونة بلقبه الخامس والأخير في المسابقة عام 2015 في الموسم الأخير لتشافي لاعباً في صفوف العملاق «الكاتالوني« الذي فشل في تجاوز دور المجموعات خلال الموسمين الماضيين، مكتفياً بإكمال موسمه القاري في «يوروبا ليج».
وهناك تخوّف من أن يتكرّر السيناريو، بعد تراجع أداء الفريق الذي بات متخلفاً في الدوري، بفارق أربع نقاط عن غريمه ريال مدريد المتصدر «موقتاً»، نتيجة سقوطه في فخ التعادل على أرض رايو فايكانو 1-1.
وأقرّ تشافي أنه «في الآونة الأخيرة لم تجر الأمور بالطريقة التي أردناها لكننا على المسار الصحيح، نحن نؤمن بما نقوم به»، مضيفاً «نحتاج إلى أن نكون متطلبين جداً من أنفسنا، وأن نتحلى بالنقد الذاتي، لأننا لم نعد على المستوى نفسه الذي كنا عليه قبل شهر ونصف أو شهرين».
ورأى أن «غداً فرصة كبيرة، بإمكاننا أن نضمن مكاننا في الدور ثمن النهائي، بعد خمس مباريات (من أصل ست)، قد يكون ذلك نقطة تحول».
ويخوض برشلونة اللقاء ضد بورتو من دون نجمه الشاب جافي الذي يغيب عما تبقى من الموسم، بعد تعرضه لإصابة في أربطة الركبة خلال مشاركته مع منتخب بلاده.
كما يحوم الشك حول مشاركة الحارس الألماني مارك-أندري تير شتيجن بعد تعرضه لإصابة في الظهر خلال مشاركته مع منتخب بلاده.
وكشف تشافي أن «تير شتيجن سيجري الفحوص غداً (الثلاثاء) لمعرفة حجم معاناته، وما إذا كان جاهزاً لخوض اللقاء، لم يتمرن فعلياً مع الفريق، لكنه متواجد دائماً هناك، من أجل تقديم شيء إضافي للفريق».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا بورتو برشلونة تشافي هيرنانديز

إقرأ أيضاً:

ليفاندوفسكي يعادل ميسي في إحصائية مثيرة

بفضل الهدفين اللذين سجلهما في فوز برشلونة الساحق على يونغ بويز في ملعب أولمبيك لويس كومبانيس 5-0، عادل روبرت ليفاندوفسكي ليونيل ميسي كأفضل لاعب من حيث متوسط الأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا بين جميع اللاعبين الذين سجلوا 50 هدفاً على الأقل.

يتصدر كل من المهاجم البولندي والنجم الأرجنتيني هذه الإحصائية بمتوسط 0.79 هدفاً في المباراة. ويليهما البرتغالي كريستيانو رونالدو (0.77)، والهولندي رود فان نيستلروي (0.77)، والفرنسي كريم بنزيما (0.59).

وبالإضافة إلى ذلك، يحتل ليفاندوفسكي المركز الثاني في قائمة اللاعبين الذين سجلوا أكبر عدد من الأهداف في دوري الأبطال بعد تجاوزهم سن الثلاثين.

وبفضل هدفيه ضد يونغ بويز، رفع المهاجم الكتالوني رصيده إلى 51 هدفاً منذ أن بلغ الثلاثين، ولا يتقدم عليه سوى كريستيانو رونالدو برصيد 68 هدفاً.

وعلى صعيد برشلونة، سجل اللاعب البولندي الدولي في 50 مباراة من أصل 105 مباراة خاضها مع الفريق الكتالوني.

وبحسب بيانات "بي سوكسر برو"، فإن خمسة لاعبين فقط يسبقوه في التسجيل في أكبر عدد من المباريات مع برشلونة بعد تجاوزهم سن الثلاثين.

وهؤلاء اللاعبون الخمسة هم، بالطبع، الأرجنتيني ليونيل ميسي (سجل في 110 مباريات بقميص برشلونة بعد الثلاثين)، والأوروغوياني لويس سواريز (75 مباراة)، والإسبانيان سيزار رودريغيز (59 مباراة)، وإنريكي كاسترو "كويني" (54 مباراة)، والمجري ساندور كوتشيس (52 مباراة).

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة مانشستر يونايتد وبورتو في الدوري الأوروبي والقناة الناقلة
  • ليفاندوفسكي يعادل ميسي في إحصائية مثيرة
  • برشلونة يدك شباك يونغ بويز بخماسية في دوري أبطال أوروبا
  • تشيزني يظهر في مباراة برشلونة ويونج بويز.. صور
  • بدون تقطيع.. بث مباشر مباراة برشلونة ويونج بويز اليوم بجودة عالية hd يلا شوت وبدون تقطيع
  • اتفرج من البيت.. مشاهدة مباراة برشلونة ويونج بويز بث مباشر بجودة عالية
  • تشيزني يجتاز الفحص الطبي تمهيدًا لإعلانه حارسًا لبرشلونة
  • إصابة محمد زيدان في ودية بورتو السويس
  • ردة فعل لاعبي برشلونة بعد تعادل ريال مدريد
  • لتعويض الهزيمة.. موعد مباراة برشلونة ويونج بويز والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا