أوضح وزير الاقتصاد أمين سلام أن الهدف من زيارته الى الدوحة، هو لإجراء لقاءات مع المسؤولين في الوزارات والمؤسسات المعنية بدعم لبنان وتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والاجتماعية".

وقال في حديث الى جريدة "الشرق" القطرية، "كانت الاجتماعات موسعة والنتائج مثمرة وإيجابية ستعود بالفائدة على لبنان وستساهم بتعزيز العلاقات بين البلدين".

وعن المشاركة في "إكسبو" قطر، قال سلام: "إنه أمر في غاية الاهمية في ظل عدم قدرة لبنان على تنظيم أنشطة كبرى داخل الدولة بسبب الظروف الاقتصادية والمالية. لقد قدم لنا إكسبو الدوحة منصة فريدة من نوعها وبمستوى عالمي، كما أن وجود لبنان جنبا إلى جنب مع أكثر من 80 دولة مشاركة يعطي أملا للمزارع والصانع والمبدع والمبتكر وللاقتصاد اللبناني بشكل عام، لأنه سيستمر حتى نهاية شهر آذار".

وتابع: "ما يحدث في غزة يجب أن يكون محفزا طارئا لترتيب البيت الداخلي اللبناني على وجه السرعة لتحصين الوطن مما قد يأتي، لأن جنوب لبنان هو قطعة من الوطن وهو في حالة حرب مما يعني أن لبنان في حرب، وبالتالي ليس لدينا ترف الوقت للعناد السياسي، وعلينا التحرك سريعا لإيجاد الحلول".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أحلام ترفع العلم اللبناني.. حبّ ووفاء في زمن المحن

متابعة بتجــرد: في لفتة تضامنية تعكس روح المحبة والوفاء، قامت النجمة الإماراتية أحلام الشامسي برفع العلم اللبناني على صفحتها الرسمية على تويتر، مُظهرةً دعمها للشعب اللبناني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان في الآونة الأخيرة.

مع تفاقم الأزمة الإنسانية والاقتصادية التي تجتاح البلاد، والاشتباكات المتصاعدة، اختارت أحلام أن تعبر عن تضامنها مع لبنان، مؤكدةً وقوفها بجانب الشعب اللبناني الذي يُعاني من تحدياتٍ متفاقمة. حيث رفعت العلم اللبناني بشكلٍ بارز في خلفية حسابها، في رسالة صامتة ولكن قوية، تعكس مدى تعاطفها مع اللبنانيين، الذين يتألمون من وقع الأزمات المتتالية.

يأتي هذا التعبير من أحلام في وقتٍ يزداد فيه الحزن والغضب في لبنان، مع تزايد الغارات والمواجهات التي تهدد أمن واستقرار الشعب. وبذلك، تكون أحلام قد أثبتت مرة أخرى أنها ليست فقط فنانة محبوبة من جمهورها، بل إنسانة تتحلى بمشاعر أخوية تجاه الشعوب العربية، وخاصةً لبنان الذي لطالما كان له مكانة خاصة في قلبها.

يُذكر أن أحلام لطالما أبدت دعمها للبنان في مناسبات سابقة، سواءً عبر تصريحاتها أو مشاركاتها الفنية، ما جعلها محط إعجاب وتقدير من قبل جمهورها اللبناني، الذي يرى فيها نموذجاً للوفاء والإخلاص في دعم القضايا الإنسانية.

main 2024-10-06Bitajarod

مقالات مشابهة

  • «المناقصات» ينجز 816 موضوعاً.. في شهر
  • أحلام ترفع العلم اللبناني.. حبّ ووفاء في زمن المحن
  • دو” ترعى معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024 في دبي
  • الجيش اللبناني.. تاريخه وهيكلته وقدراته
  • تحذير عاجل عن امتداد الحرب الإسرائيلية.. هذا ما ستفعله بلبنان!
  • وزير الاقتصاد اللبناني يعرب عن شكره لمصر على وقوفها الدائم إلى جانب بلاده
  • سلام شكر مدير البنك الدولي لإدارة الشرق الأوسط مساعدة لبنان
  • اليونيفيل:قواتنا باقية في الجنوب اللبناني
  • الدوحة: تعميم جديد للصحة .. بيع علبتين كحد أقصى من الأدوية الأساسية للمواطنين والمقيمين
  • «القاهرة الإخبارية»: لبنان أرض سلام ترفض الاستسلام في وجه العدوان الإسرائيلي