شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن السفير الأمريكي بالسودان التوصُّل إلى تسوية تفاوضية لا يعني العودة إلى الوضع الراهن الذي كان قائماً قبل 15 أبريل، الخرطوم السودانيقال السفير الأمريكي لدى السودان، جون غودفري، إنّ الدعوات التي تطلقها بعض الأصوات داخل الأطراف العسكرية والجهات الفاعلة .،بحسب ما نشر صحيفة السوداني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السفير الأمريكي بالسودان: التوصُّل إلى تسوية تفاوضية لا يعني العودة إلى الوضع الراهن الذي كان قائماً قبل 15 أبريل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السفير الأمريكي بالسودان: التوصُّل إلى تسوية تفاوضية...

الخرطوم: السوداني

قال السفير الأمريكي لدى السودان، جون غودفري، إنّ الدعوات التي تطلقها بعض الأصوات داخل الأطراف العسكرية والجهات الفاعلة الأخرى؛ لرفض أيِّ تسوية تفاوضية للنزاع ومُواصلة القتال غير مسؤولة، وتتعارض مع رغبة المدنيين السودانيين في إسكات البنادق، وأضاف غودفري: “التوصُّل إلى تسوية تفاوضية لا يعني العودة إلى الوضع الراهن الذي كان قائماً قبل 15 أبريل؛ لا يمكن ذلك”.

ومضى في القول: “من الواضح أنّ الانتصار العسكري لأيٍّ من الطرفين المتحاربين في الصراع السوداني ستترتّب عليه خسائر بشرية وأضرارٌ غير مقبولة على البلاد. يجب على الأطراف العسكرية إيجاد مخرج تفاوضي من الأزمة، فكلما أسرعوا في ذلك قل الضرر اللاحق بالبلاد ومعاناة الشعب السوداني”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خطوة متعمدة نحو التصعيد..السفير الروسي في لاهاي يعلق على سماح هولندا بتصدير طائرات إف-16 لأوكرانيا

صرح السفير الروسي لدى هولندا فلاديمير تارابرين بأن موسكو تعتبر الإذن الذي أصدرته لاهاي بتصدير طائرات مقاتلة من طراز إف-16 إلى أوكرانيا خطوة متعمدة نحو تصعيد الصراع وزعزعة الاستقرار

وقال تارابرين في تصريح لوكالة "ريا نوفوستي": "إن إحدى الخطوات المتهورة من (الحكومة الهولندية السابقة) هي منح الإذن بتصدير طائرات إف-16 إلى أوكرانيا، وعلى خلفية الموافقة السابقة التي أعطتها السلطات الهولندية لنظام كييف على استخدام الأسلحة الغربية لضرب أهداف على الأراضي الروسية، فإننا نعتبرها خطوة متعمدة من لاهاي نحو تصعيد النزاع وزعزعة استقرار الوضع".

إقرأ المزيد السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"

وأكد السفير الروسي أن الدول الغربية تتحمل مسؤولية العواقب غير المتوقعة لهذا الوضع.

وأدت الحكومة الهولندية الجديدة برئاسة رئيس الوزراء ديك شوف اليمين الدستورية أمام الملك فيليم ألكسندر اليوم الثلاثاء وتسلمت مهامها رسميا.

ودعا وزير الدفاع الهولندي الجديد روبن بريكلمانز فور توليه منصبه إلى مواصلة تقديم المساعدة لأوكرانيا وتعزيز القوات المسلحة في بلاده.

ويوم أمس الاثنين صرحت وزيرة الدفاع الهولندية السابقة كايسا أولونغرين، أن لاهاي أصدرت إذنا لتوريد 24 طائرة مقاتلة من طراز "إف-16" لنظام كييف، مؤكدة أنه سيتم إرسال أول دفعة إلى هناك قريبا.

إقرأ المزيد روسيا تهدد.. سنستهدف أي دولة تنطلق منها مقاتلات "إف-16"

وحذر الرئيس فلاديمير بوتين مؤخرا من أن الجيش الروسي "سيحرق "إف-16" في أوكرانيا وسيفكر بضربها في قواعدها بالدول التي قد تنطلق منها"، وأنها ستلقى مصير دبابات "ليوبارد" الألمانية، ومدرعات "بريدلي" الأمريكية وغيرها من الأسلحة الغربية في أوكرانيا.

وأكد وزير الخارجية سيرغي لافروف، أن روسيا ستنظر إلى تسليم طائرات "إف-16" على أنها إشارة نووية متعمدة لحلف الناتو.

وشدد لافروف على أن ظهورها في أوكرانيا لن يغير الوضع على خط التماس بأي شكل من الأشكال، وسيتم تدمير هذه الطائرات مثلها مثل أنواع الأسلحة الأخرى.

المصدر: نوفوستي+RT

مقالات مشابهة

  • محللان سياسيان: إسرائيل تعيش صراعا على هويتها والجيش أدرك خطوة الوضع الراهن
  • خطوة متعمدة نحو التصعيد..السفير الروسي في لاهاي يعلق على سماح هولندا بتصدير طائرات إف-16 لأوكرانيا
  • الدعم السريع تواصل تقدمها في سنّار بالسودان والقتال يتجدد في أم درمان  
  • التوافق السياسي السوداني: تأملات واقتراحات
  • النفط يستقر قرب أعلى مستوى في شهرين وسط توقعات بارتفاع الطلب
  • استقرار أسعار النفط قرب اعلى مستوى في شهرين
  • سفير كندا: التعاون مع مصر متميز.. ونحتفل هذا العام بالذكرى الـ70 لإقامة العلاقات بين البلدين
  • من متغيِّرات الكنيسة.. إلى إلغاء إرهابية الحزب!
  • «سلمان للإغاثة» يوزع 535 حقيبة إيوائية في محلية جنوب الجزيرة بالسودان
  • الحرب تفاقم معاناة آلاف مرضى السرطان بالسودان