شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وصول أول سفينة حاويات تعمل بالغاز الطبيعي المسال إلى ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، اقتصاد وصول أول سفينة حاويات تعمل ب الغاز الطبيعي المسال إلى ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام تاريخ النشر 11 يوليو 2023 13 24 KSA A A .،بحسب ما نشر صحيفة المدينة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وصول أول سفينة حاويات تعمل ب الغاز الطبيعي المسال إلى ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وصول أول سفينة حاويات تعمل بالغاز الطبيعي المسال إلى...
اقتصاد وصول أول سفينة حاويات تعمل بالغاز الطبيعي المسال إلى ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام تاريخ النشر: 11 يوليو 2023 13:24 KSA A A استقبل ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام سفينة (CMA CGM SYMI) التي تُعد أول سفينة حاويات تعمل بشكل كامل بالغاز الطبيعي المسال (LNG) الصديق للبيئة، وتصل إلى موانئ المنطقة الشرقية للمملكة .وتبلغ الطاقة الاستيعابية للسفينة 15,400 حاوية نمطية، فيما يبلغ طولها 366 متراً، وعرضها 51 متراً، وعمقها يبلغ 16 متراً، وتم اكتمال دخولها الخدمة عام 2022، وتتبع للخط الملاحي الفرنسي (CMA CGM)، ويأتي ذلك استمراراً للشراكة الإستراتيجية التي عقدتها "موانئ" مع الشركة الرائدة في مجال النقل البحري العالمي (CMA CGM)، مما يسهم في استغلال موقع المملكة الإستراتيجي وزيادة قوة ربط موانئها مع موانئ العالم، تماشياً مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية. ويعد وصول السفينة (CMA CGM SYMI) تأكيداً لما تحظى به الموانئ السعودية من جاهزية عالية لاستقبال هذا النوع من السفن، ويعزز من موقع المملكة كمركز لوجستي رائد، ومحور ربط للقارات الثلاث، كما يزيد من القدرات التنافسية التي يمتلكها ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، ومشغل محطتي الحاويات الشركة السعودية العالمية للموانئ "SGP" من معدات لوجستية عالية التقنية، التي تُعزز قدراته التشغيلية لمناولة مختلف أنواع البضائع والحاويات. ونظراً لأهمية ميناء الملك عبدالعزيز كونه البوابة الشرقية للمملكة على الخليج العربي، وبوابة عبور البضائع من كافة أنحاء العالم إلى المنطقتين: الشرقية والوسطى، وما يمتلكه من قدرات لوجستية عالية، تُسهم في جذب أحدث السفن العملاقة، وكبرى الخطوط الملاحية العالمية، حيث يشهد الميناء بصفة مستمرة أعمال تطوير؛ بهدف زيادة كفاءة الأداء التشغيلي، ورفع جودة الخدمات المقدمة للمستوردين والمصدرين. يُذكر أن ميناء جدة الإسلامي استقبل عام 2021م السفينة (جاك سعادة) التابعة للخط الملاحي الفرنسي (CMA CGM) والتي تعد أول وأكبر سفينة حاويات في العالم تعمل بشكل كامل على الغاز الطبيعي المسال الصديق للبيئة بنظام (LNG)، وذلك في زيارتها الأولى للمملكة بسعة 23 ألف حاوية، ويبلغ طولها 400 متر وعرضها 61 مترًا التي تم اكتمال بنائها ودخولها الخدمة بسبتمبر 2020.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فيديو | الصيانة تغلق طريق الملك فهد بالدمام 8 أيام

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية، بالتعاون مع إدارة مرور المنطقة، عن البدء بأعمال صيانة وتأهيل طريق الملك فهد ”الدمام - الخبر“ السريع، بدايةً من تقاطع شارع علي بن أبي طالب بالدمام، إلى تقاطع طريق الملك سلمان بالخبر، وذلك بدءًا من يوم غدٍ الأربعاء، ولمدة 8 أيام.
وأشارت الأمانة إلى إجراء صيانة كاملة للطريق، والتي تشمل إعادة السفلتة وتحسين وسائل السلامة المرورية، وصيانة الإنارة، والحواجز الخرسانية، وذلك نظرًا لأهمية هذا الطريق، حيث يُعد أهم الطرق الشريانية ذات الكثافة المرورية العالية، والتي تربط مدينتي الخبر والدمام.
أخبار متعلقة وداعًا للازدحام.. إلغاء 4 إشارات مرورية على طريق الملك سعود بالدماملفترات أقل من شهر.. بدء تطبيق التأمين الإلكتروني للمركبات على جسر الملك فهدالقطيف.. إغلاق تقاطع "الملك فيصل" مع "الرياض" لمدة 3 أشهرطريق الأمير محمد بن فهدوأوضحت الأمانة أن العمل سيكون على 5 مراحل، تشمل المرحلة الأولى إغلاق المسار الرئيسي لطريق الملك فهد من تقاطع شارع علي بن أبي طالب في اتجاه الخبر، وحتى إشارة الصناعية الأولى بشكل جزئي، مع استمرارية الحركة للمركبات جزئيًا.
ولفتت إلى إغلاق الطريق كليًا من نفق طريق الأمير محمد بن فهد في اتجاه الخبر، وحتى إشارة الصناعية الأولى، يوميًا، من الساعة 12 منتصف الليل وحتى السادسة صباحًا، مع تحويل الحركة المرورية للمركبات إلى خدمة طريق الملك فهد.

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تعلن رسميا مصادرة طائرتين دون طيار كانتا في طريقهما إلى حفتر
  • إيطاليا تصادر طائرتين مسيرتين صنعتهما الصين في الطريق إلى بنغازي بليبيا
  • إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي البوركيني إلى الرياض
  • غدًا.. بدء أعمال صيانة وتأهيل طريق الملك فهد "الدمام الخبر السريع"
  • فيديو | الصيانة تغلق طريق الملك فهد بالدمام 8 أيام
  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأم السيامي البوركيني بنتيّ راسماتا سوادوغو إلى الرياض
  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأم السيامي البوركيني إلى الرياض استعدادًا لفصلهما
  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأمين السياميين البوركينيين إلى الرياض
  • وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض
  • سفينة ضخمة تصل مصر للمساهمة في حل أزمة الكهرباء