عالم السيارات، تويوتا ترفض التحول الكامل نحو صناعة السيارات الكهربائية وتحذر من هذا الهوس،رغم المكانة والريادة العالمية في سوق صناعة السيارات لتويوتا إلا أن الشركة اليابانية .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تويوتا ترفض التحول الكامل نحو صناعة السيارات الكهربائية وتحذر من هذا الهوس، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تويوتا ترفض التحول الكامل نحو صناعة السيارات...

رغم المكانة والريادة العالمية في سوق صناعة السيارات لتويوتا إلا أن الشركة اليابانية تختلف مع باقي شركات السيارات العالمية في التحول إلى الموديلات الكهربائية بشكل حصري خلال الأعوام القادمة، وهو اتجاه رفضته تويوتا كثيرًا .

وأكد رئيس مجلس إدارة تويوتا، أكيو تويودا، في تصريحات له إن السيارات الكهربائية ليست الحل الأوحد لخفض الانبعاثات الكربونية وحل مشاكل التغير المناخي، مضيفًا أن هناك خيارات بديلة أخرى للكهرباء .

فنجد في الوقت الحالي أن تويوتا ترى أن السيارات الهجينة هي الحل الأكثر عملية ومنطقية من السيارات الكهربائية، وبالفعل تقدم تويوتا مجالاً زاخراً بالموديلات الهجينة سواء الخفيفة أو الهجينة بالقابس الكهربائي، ولكن تقتصر العلامة على تقديم موديل كهربائي واحد حالياً وهو ”bZ4X“ .

وصرح تويودا إن البنية التحتية للشحن الكهربائي في العالم تظل ضعيفة جداً ، وهي من الأسباب الأساسية في رفض تويوتا للتحول إلى الموديلات الكهربائية بالكامل.

مؤكداً أن هذه الخطوة تعد الأكثر ضررًا للأفراد والمجتمعات بدون تواجد بنية تحتية قوية للشحن الكهربائي.

بجانب التقنيات الهجينة، تستثمر تويوتا في التقنيات الهيدروجينة كذلك، مع طرحها للجيل الثاني من سيارة ميراي الهدروجينية مؤخرًا، بالإضافة إلى مشاركة تويوتا في عالم السباقات بالتكنولوجيا الهيدروجنية، مثل نسختها الهدروجينية الشهيرة لكورولا في اليابان.

وجدير بالذكر أن تويوتا لن تتجاهل العصر الكهربائي، إذ أنها أعلنت مؤخرًا عن تطويرها لتكنولوجيا ثورية جديدة للبطاريات الصلبة بمدى مذهل يقترب من 1500 كيلومتر للشحنة الواحدة! مع استهداف طرح هذه البطارات بحلول 2026.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السیارات الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

"نيو" العالمية و"سايفن" الإماراتية تتشاركان لتعزيز الابتكار بالمركبات الكهربائية الذكية

بحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وعبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، أعلنت شركة "نيو العالمية" المتخصصة في قطاع المركبات الكهربائية الذكية، إطلاقها شركة "نيو الشرق الأوسط" بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي في أبوظبي شركة "سايفن" القابضة المتخصصة في تنمية الأصول الاستثمارية في مجال تصنيع المركبات الكهربائية.

واطلع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس المصري، خلال مراسم الإعلان، على نماذج من السيارات المعروضة والتكنولوجيا المستخدمة فيها، إلى جانب رؤية المشروع وأهميته في الإسهام بتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.
وقع المذكرة كل من جاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس دائرة المالية - أبوظبي رئيس مجلس إدارة "سايفن" القابضة، ووليام لي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "نيو" العالمية.
تعد هذه الشراكة بداية دخول "نيو" إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال تقديم حلول مبتكرة في مجال المركبات الكهربائية والإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة.
وستعمل "نيو الشرق الأوسط" عبر الاستفادة من الاستثمارات الاستراتيجية لشركة "سايفن" القابضة على طرح نماذج مركبات " نيو"، إضافة إلى مركبات العلامات التجارية التابعة لها في سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما يُعزز حضورها ويوسع اندماجها في منظومة المركبات الكهربائية الذكية العالمية.

"مدن القابضة" توقع اتفاقيات مع شركاء ومستثمرين لتطوير مشروع "رأس الحكمة" - موقع 24بحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وعبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، أعلنت مجموعة "مدن القابضة" الإماراتية إبرامها اتفاقيات تعاون مع أول مجموعة من الشركاء والمستثمرين، لتطوير مشروع رأس الحكمة في شمال غرب القاهرة على البحر المتوسط. ترسيخ مكانة الإمارات

وجرى اختيار الإمارات أول سوق تبدأ فيه " نيو الشرق الأوسط " عملياتها ونشاطها التجاري ما يسهم في ترسيخ مكانة الدولة في مجال أنظمة القيادة الذاتية المتقدمة وتقنيات تبديل البطاريات القابلة للشحن وغيرها من القطاعات ذات الصلة.

وتعتزم "نيو" و"سايفن" القابضة إنشاء مركز بحث وتطوير في أبوظبي للإشراف على تطوير أنظمة القيادة الذاتية والحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي، ما يعزز قدرات "نيو" العالمية في البحث والتطوير ويحفز الابتكار التكنولوجي في المنطقة.
وفي إطار توسيع رؤيتهما الإقليمية..تخطط "نيو" و"سايفن" القابضة لمواصلة تعاونهما الاستراتيجي من خلال المشروع الجديد للمركبات الكهربائية، والذي يشمل البحث والتصنيع وإطلاق منتجات مستقبلية.
وستتعاون شركة " نيو الشرق الأوسط" أيضا مع شركاء محليين في مصر.. لتعزيز دور مصر في قطاع تصنيع المركبات الكهربائية.

#صور| #محمد_بن_زايد و #السيسي يشهدان إعلان مخطط مشروع #رأس_الحكمة التنموي باستثمارات مباشرة بقيمة 35 مليار دولار#الإمارات_مصر https://t.co/K71CT0KC8I pic.twitter.com/dH9NCpFSeG

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 4, 2024 التزام مشترك

وقال جاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس دائرة المالية ـ أبوظبي رئيس مجلس إدارة "سايفن" القابضة بهذه المناسبة: "فخورون بالشراكة مع شركة "نيو" العالمية لتعزيز قيادتها لقطاع المركبات الكهربائية ودعمها. وأضاف أن هذه الشراكة تجسد الالتزام المشترك بتعزيز قوة تعاوننا الاستراتيجي وتحقيق أهداف طويلة الأمد في قطاع التنقل الذكي".
من جهته، قال وليام لي المؤسس الرئيس التنفيذي لشركة "نيو" العالمية إن شراكتنا مع "سايفن" القابضة تعد محوراً أساسياً في استراتيجيتنا لتعزيز الوصول العالمي إلى المركبات الكهربائية الذكية والارتقاء بالابتكار التكنولوجي إلى آفاق أرحب.
وأضاف أنه بدعم من "سايفن" القابضة نتطلع إلى توسيع نطاق أعمالنا الدولية وتقديم تقنيات المركبات الكهربائية المبتكرة للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مقالات مشابهة

  • “نيو العالمية” و”سايفن” تطلقان شراكة في السيارات الكهربائية من "رأس الحكمة"
  • الاتحاد الأوروبي يوافق على رسوم السيارات الكهربائية الصينية وسط انقسامات حادة
  • "نيو" العالمية و"سايفن" الإماراتية تتشاركان لتعزيز الابتكار بالمركبات الكهربائية الذكية
  • حكومة الأندلس ترفض قرار محكمة العدل الأوربية حول اتفاق الصيد مع المغرب وتحذر من نكسة اقتصادية
  • أوروبا تفرض جمارك إضافية على السيارات الكهربائية الصينية
  • "بي إم دبليو" تدعو ألمانيا للتصويت ضد تعريفات أوروبا على السيارات الكهربائية الصينية
  • نهيان بن مبارك: الإمارات ترسخ مكانتها الرائدة في مجال صناعة وإنتاج السيارات
  • نهيان بن مبارك: الإمارات ترسخ مكانتها عالمياً في صناعة وإنتاج السيارات
  • "الاتحاد الأوروبي في خطر".. السيارات الكهربائية والاقتصاد في قلب المحادثات مع شولتس
  • السلطات الأمريكية تحذر من خطر انفجار السيارات الكهربائية بعد إعصار هيلين