كشفت أسيل منير إحدى الأسيرات المحررات، تفاصيل ما تعرضت له في سجون الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة الماضية في الأسر.

جنود الاحتلال يطلقون النار صوب منازل المواطنين بمخيم المغازي وسط قطاع غزة عاجل - رابع أيام الهدنة.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات في بيت لحم معاناة أسيرة فلسطينية

وقالت في لقاء لفضائية "القاهرة الإخبارية"، معتقلات الاحتلال الإسرائيلي تشهد ظلمًا كبيرًا ويحرم كل الأسيرات من أبسط الحقوق الإنسانية وكان الوضع مأساوي داخل المعتقلات.

وأوضحت أن معتقلات الاحتلال الإسرائيلي كانت تشهد عمليات قمع وسحب كل وسائل التواصل بالعالم الخارجي حتى الراديو، وكذلك سحب الأغطية والمواد الغذائية من خلال طرق همجية وتحت تهديد السلاح.

وأضافت أنهم كانوا يتعرضون في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي للضرب والتعرض للغاز والحبس الانفرادي، مشيرة إلى أنها كانت في العزل ولم تكن تعلم أي معلومات عن أهلها.

وأشارت إلى أن بعض زملائها في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي كن يخبئن راديو، وسمعوا في الأخبار أنهم أسموا ابنة أخيها "طوفان الأقصى"، وعلموا بالعملية العسكرية التي شنت ضد إسرائيل.

ولفتت إلى أنها بمجرد وصولها إلى الضفة بعد الإفراج عنها ذهبت مباشرة إلى هذه الطفلة التي سميت على اسم ثورتهم وحملتها وتعتز بها للغاية، موضحة أنها اعتقلت عندما ذهبت لزيارة أخيها بسبب مشاجرة مع إحدى المجندات.

وتابعت أنهم اتهموها بأنها إرهابية وتابعة لحماس وحيازة السلاح وعدد من الاتهامات الباطلة، مؤكدة أنهم يتعاملون مع كل معتقل بشكل مختلف عن الآخر، وكانوا يكرهونها للغاية ووضعوها في عذاب نفسي شديد خصوصًا أنها كانت في المعتقل هي وأمها وأخويها، وكان عمها أسيرًا لمدة 16 عامًا، وبعد خروجه استشهد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي سجون الاحتلال حقوق الإنسان جنود الاحتلال حملة اعتقالات المواد الغذائية حيازة السلاح الاتهامات الباطلة اسيرة فلسطينية القاهرة الإخبارية فضائية القاهرة الإخبارية معتقلات الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

نقيب الأطباء يرد على فيديو التحرش: سيتم إبلاغ النائب العام

كتب- حسن مرسي:

علق الدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء، على على تداول مقطع الفيديو الذي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من الشباب - يدعي عدد من بينهم أنهم أطباء - يتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة وخادشة للحياء بحق فتيات في الطريق العام، ومحادثات نشرت تتضمن زعم بعضهم التحرش بمريضاتهم.

وقال نقيب الأطباء، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إم بي سي مصر"،: "ما ظهر في فيديو التحرش جريمة وإذا ثبت أنهم أطباء سوف يتم إبلاغ النائب العام".

وأضاف الدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء،: "لابد أن تطبيق العقوبات على الذين ظهروا في فيديو التحرش"، متابعا: "إذا ثبت أنهم أطباء قد يتعرضون للشطب من ممارسة مهنة الطب، ولو ثبت أنها جريمة في حق المجتمع نكون بمثابة الطرف المُبلغ للنائب العام وإخطار النيابة".

واختتم الدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء: "العقوبات اتعملت لتأديب المذنب وليس للعقاب أو التسبب في ضياع مستقبله، ده خلل نفسي لا بد من مواجهته والتصدي له".

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • فصائل فلسطينية تنعى أمين عام حزب الله حسن نصر الله
  • متحدث جيش الاحتلال: حزب الله كانت لديه خطة للتسلل إلى المجتمعات الإسرائيلية وقتل وخطف الإسرائيليين
  • ما يحدث في لبنان مشهد متكرر لغزة(فيديو)
  • ⁠أول محامية كفيفة بالمملكة تروي كيف فتحت مكتب المحاماة الخاص بها
  • الجيش الإسرائيلي: غارتنا على بيروت كانت دقيقة للغاية.. ونعمل على تقييم نتائجها
  • محمد جوهر: مباراة الهلال كانت اختبارًا حقيقيًا للاتحاد.. فيديو
  • السعودية تعلن عن تحالف دولي لإقامة دولة فلسطينية / فيديو
  • نقيب الأطباء يرد على فيديو التحرش: سيتم إبلاغ النائب العام
  • ارتفاع عدد المعتقلات إداريًا في سجون الاحتلال إلى 27