صحافة العرب:
2024-10-01@02:26:05 GMT

تويتر الرأسمالي و ثريدز الصهيوني

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

تويتر الرأسمالي و ثريدز الصهيوني

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن تويتر الرأسمالي و ثريدز الصهيوني، الصحوة – مروة الهنائيةاستيقظنا قبل أيام على خبر إطلاق تطبيق “ ثريدز ”, أخبرونا أنه تطبيق سينافس “تويتر”, و زينوه في تفكيرنا , حتى قلنا .،بحسب ما نشر صحيفة الصحوة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تويتر الرأسمالي و ثريدز الصهيوني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تويتر الرأسمالي و ثريدز الصهيوني

الصحوة – مروة الهنائية

استيقظنا قبل أيام على خبر إطلاق تطبيق “ثريدز”, أخبرونا أنه تطبيق سينافس “تويتر”, و زينوه في تفكيرنا , حتى قلنا : ( أنه سيشفي غليلنا من قيود “تويتر” الغريبة) ,ولكن عند تحميله واستخدامه إكتشفنا أن لا شيء مثيرٌ ليترك القديم والتحول للجديد , فكلاهما سيان , والفرق بين “تويتر” و”ثريدز” أن الأول يحمل الفكر الرأسمالي , والثاني يحمل الفكر الصهيوني …

 “تويتر” بعد أن كان مستخدموه يعبروا عن أرائهم و عن ما يجول في خاطرهم بحرية , تغير حاله وأصبح يستفزهم ب (المال مقابل التغريد) , و”ثريدز” التابع لفيسبوك المتحول لميتا , له ماضٍ قريب… أسود, فقد عُرف عنه  تقيد أواعدام المحتوى الفلسطيني أو أي محتوى يكون في حوزة (معاداة السامية) ,وهذا مستمر حتى الساعة ,فكم من حسابات لناشطين_ حول العالم_قيدت و تقيد عند قرب أي نشاط مقاوم ,وكم من حساب اغلق أو قرصن بسبب النشاط المعادي للصهيونية بشكل خاص…

 ولا نطيل الحديث عن هذا القهر , ونعيد الحديث عن التطبيقين المتصاريعين وكأنه تصارع بين أصحاب الحق والمغتصب… ولا تعجب من هذا التشبيه فقد رأيت كمستخدمة للتطبيقين أن ” ثريدز” قد سرق واغتصب تقنية “تويتر” واستغل خبرة المستخدمين للتطبيق العملاق القديم؛ ليتشكل و يتكون و كأنه لم يكن له مثيل أو سمي من قبل …فمسماه نفسه أخذه من خاصية في “تويتر” وهي خاصية “ثريد”, ولا أدري لماذا “تويتر” تخلى عن مسمى هذه الخاصية بعد ظهور “ثريدز” رغم أن السبق في التسمية كان له!.

لم يبذل “ثريدز” مجهودا في جمع هالة المستخدمين حوله , فهو ذراع ممتد من الإنستجرام, في نية منه للإستحواذ على أكبر عدد من المستخدمين بزمن قياسي دون  مراعاة لإحتياجات المستخدمين و توجهاتهم , ومن نجده في الإنستجرام نجده في “ثريدز” بنفس المسمى و غالبا نفس المحتوى , وقال في ذلك محمد أغيد _المذيع السابق على قناة الجزيرة للأطفال_ مستهزءا على حسابه في التطبيق الجديد :

” بتحسوا الموضوع هون صاير مثل زيارات العيد نفس الناس رايحين على نفس المكان عم يقولوا نفس الكلام و عاملين حالهم ضيوف…”.

قبل أعوام قدم الإنستجرام تطبيقا تابعا له في خطوة تنافسية ضد اليوتيوب أسماه “أي جي تي في” وربط ظهور الفيديوهات المحملة كخاصية على الإنستجرام, ثم مالبث أن أوجدت خاصية “الرييل” التي سعى الإنستجرام لينافس بها  تطبيق “التيك توك” , وغطت أيضا على وجود تطبيق “أي جي تي في” حتى ألغي. و أتوقع ” لثريدز” المصير نفسه … وتنتقل خصائصة لتغطي الفراغ الموجود على الإنستجرام…فكم إحتجنا كمستخدمين الإنستجرام لتحميل الصورمنه, و نسخ النصوص , وفتح الروابط , وإعادة نشر(ريبوست) , وجميع هذه الخصائص أوجدت في النسخة المسروقة من “تويتر”.

ولم يبذل ” تويتر” منذ إستحواذ مالكه الجديد(ايلون ماسك ) …لم يبذل جهدا في تطويرخواصه, إلا خاصية يكون مقابلها المال , وهي خاصية التوثيق وما يسمح بممارسته بها, ورغم ذلك فلم تؤثر على باقي المستخدمين و كأن وجودها كعدمها.

لا نعلم ماهو التحديث القادم على تطبيق “ثريدز”, ولم نعلم هل هي نسخة تجريبية يقاس بها نبض المستخدمين , أو أول خطوة في طريق إسقاط “تويتر” المحتاج للمال و المستفز لمستخدميه ؛ لسد إحتياجات بنيته.

و إن وضعنا سيناريو لسقوط “تويتر” هل سيسمح لنا “ثريدز” بالتعبير بحرية فيما يخص قضيتنا الفلسطينية بنفس الحرية النسبية التي أتاحها لنا “تويتر”, أم لعنة “معاداة السامية” ستلاحق الناشطين والمدوينين والمتعاطفين وتعدمهم أو تقيدهم, تماما مثل ما يحدث على الإنستجرام.

ما يهمنا كمستخدمين هو بقاء كلمتنا متداولة , وصوتنا يصل في الأرض المعمورة ,و نستغل المنصات والتطبيقات للتواصل و نشر الأخبار و المعلومات بين الأفراد , ولاننسى أن نزيد ونقوي من جودة المحتوى العربي على الشبكة المعلوماتية ومن وسائل ذلك النشر على التطبيقات والمنصات المختلفة.

وعسى أن نصحوا يوما بخبر إطلاق تطبيق حرّ يحترم المستخدم ,و منافس ل”تويتر”و”ثريدز”, يطغى عليهم فيسقطهم .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ثريدز ثريدز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي

 تفقدت لجنة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، مدارس إدارة نجع حمادي التعليمية، بمختلف المراحل، وذلك لمتابعة تطبيق القرارات الوزارية الجديدة المتعلقة بسير العملية التعليمية، تنفيذا وتفعيلا لتعليمات وتوجيهات السيد الوزير محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.   

 ضمت اللجنة الوزارية، كلا من محمد حسن مدير عام التعليم التجاري و الفندقي بالوزارة، و طارق جاد موجه عام مركزي بالوزارة، رافقهما، الدكتور وائل النجمي مدير عام إدارة التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بقنا، وعفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية، وأحمد رشوان السمهودي عضو إدارة المتابعة وتقويم الأداء بالمديرية، وعنتر حسن عبد اللاه مدير المتابعة وتقويم الأداء بتعليم نجع حمادي، ومحمد فتحي المرواني مدير العلاقات العامة والإعلام، وأحمد خليفة عضو المتابعة وتقويم الأداء بتعليم نجع حمادي.     

وحرصت اللجنة الوزارية، على تفقد مدارس الشهيدة ميار أبو السعود الإعدادية بنات، وأبو بكر الصديق الإعدادية، والثانوية بنات بنجع حمادي، و الشهيد خيرت القاضي الثانوية بنين، و النقراشي الابتدائية، و خالد بن الوليد الابتدائية، والتجارة بنات بنجع حمادي، وذلك للتأكد من تطبيق القرارات الوزارية، وتفعيل المبادرات الخاصة، وتقليل الكثافة الطلابية بالفصول، ومتابعة سد العجز وتوافر المعلمين اللازمين للعملية التعليمية، وذلك من خلال المرور علي مختلف المراحل التعليمية، وذلك للتحاور مع التلاميذ والطلاب والمعلمين ومديري المدارس حول العملية التعليمية.

محافظ قنا يشهد إستلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة "بداية " تمهيدا لتوزيعها على المستحقين    

 شهد الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، إستلام 2 طن لحوم بلدية بمشروع صكوك الأضاحي ضمن مبادرة "بداية " التابع لوزارة الأوقاف، بغرض توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بمراكز "قنا ، ابوتشت، فرشوط، الوقف " طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.  

 جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، وفضيلة الشيخ ماهر علي جبر، وكيل وزارة الأوقاف، وحسن عثمان، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا.  

ومن جانبه قال محافظ قنا، إن مشروع صكوك الأضاحي واحد من أهم المشروعات التي تقوم بها وزارة الأوقاف، كونه مشروعاً قومياً ووطنياً يساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مثمنا الجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً ، معرباً عن تقديره لكل من ساهم بجهد أو مال في المشروع.  

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أن المشروع يخضع لمتابعة من قبل وزارة الأوقاف بداية من عملية تلقي التبرعات وصولًا إلى توزيع اللحوم على مستحقيها، موضحا أن توزيع اللحوم سواء من خلال مشروع صكوك الطعام أو صكوك الأضاحي مستمر بمحافظة قنا علي مدار العام بواقع 2 طن شهريا.

  وأشار وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، أنه تم تحديد الأسر التي سيتم توزيع اللحوم عليها من خلال قواعد البيانات المسجلة بالمديرية وسيتم البدء فى توزيع الكميات على إدارات ووحدات التضامن الإجتماعى بالمدن والقرى تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين. 

مقالات مشابهة

  • تطبيق الويب لـ Pixel Buds يقدم التحديثات وعناصر التحكم لأجهزة Mac و Windows
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024.. استعد لتغيير الساعة
  • واتساب يختبر ميزة "شاشة الأمان" لتعزيز حماية المستخدمين من الروابط الضارة
  • «غوغل» تضيف خاصية جديدة لتلخيص فيديوهات «يوتيوب» والملفات الصوتية
  • تقني يكشف عن مميزات تطبيق هكبه الالكتروني ..فيديو
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. وخطوات تغيير الساعة
  • تطبيق تقنيات التعليم المبتكرة في جامعة حلوان الأهلية
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. متى يتم تغيير الساعة في مصر؟
  • رئيس الوزراء: تطبيق تجربة المنصة الجغرافية في الأقصر وأسوان