مسقط ـ «الوطن» :
عقدَ معالي السَّيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط اجتماعًا بأصحاب العقارات والمراكز التجارية في حيِّ القرم التجاري، وذلك بحضور سعادة أحمد بن محمد الحميدي رئيس بلدية مسقط. واستعرض الاجتماع مُخطَّطات تطوير حي القرم التجاري من النواحي المرتبطة باحتياجات التسوق والترفيه والخدمات والمرافق المصاحبة لها، وبما يُسهم في إنعاش حركة التسوق والأعمال التجارية والنشاط الاقتصادي بشكلٍ عام في الحي.

ويأتي ذلك انطلاقًا من رغبة محافظة مسقط بتطوير حي القرم التجاري، لكي يعود كما كان عند إنشائه في الثمانينيات وجهة تسوق نابضة بالحياة بمحافظة مسقط، وذلك من خلال إعادة تأهيل المساحات العامة في الحي ورصفها وتشجيرها وإضاءتها بشكل حديث وعصري، وإضافة مساحات جديدة توفر فرصًا تجارية جديدة واعدة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجالات تجارة التجزئة والأغذية والمقاهي وغيرها من خدمات الترفيه والتسوق والفعاليات. ومن المؤمل أن يحقق المشروع التطويري لحي القرم التجاري عددًا من العوائد الاقتصادية والاجتماعية والسياحية وإيجاد مزيدٍ من فرص العمل للشباب. ‏وقد ثمَّن المجتمعون جهود الحكومة ممثلة في محافظة مسقط على مبادرتها القيّمة في تطوير الحيّ، مؤكدين التزامهم وتعاونهم التام من أجل إنجاح المشروع التطويري وفق التصورات المطروحة، آملين أن يحقق المشروع أهدافه المرجوَّة بإذن الله. ومن جانبه وجَّه معالي السَّيد محافظ مسقط شكره للحضور على تعاونهم ودَوْرهم الملموس في الحركة التجارية والاقتصادية متمنيًا للجميع التوفيق، ورافعًا باسمهم أسمى آيات الشكر والعرفان للمقام السَّامي لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظَّم – حفظه الله ورعاه – على دعمه الكبير للمحافظات لكي تقوم بأدوارها المناطة بها في نهضة عُمان المتجددة تحت قيادة جلالته الحكيمة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مدير عام مجموعة أكور يلتقي رئيس الحكومة ويعلن توسع العلامات التجارية بفنادق جديدة بمدن المملكة في أفق مونديال 2030

زنقة 20. الرباط

استقبل السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، يومه الخميس 11 يوليوز 2024، بحضور السيدة فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، السيد سيباستيان بازين، الرئيس المدير العام لمجموعة “أكور”، المتخصصة في مجال الإيواء السياحي.

وشكل اللقاء مناسبة للتباحث بشأن فرص الاستثمار وتعزيز تواجد مجموعة “أكور ” في المغرب، بما يتماشى مع أهداف خارطة الطريق السياحية 2023-2026، التي تهدف إلى الرفع من الطاقة الإيوائية للفنادق استعدادا لاحتضان بلادنا مونديال 2030.


وفي هذا الصدد، أكد السيد رئيس الحكومة أن هذه التظاهرة العالمية من شأنها المساهمة في إحداث تحول عميق ومستدام في السياحة بالمغرب. خلال هذا اللقاء، تم تسليط الضوء على الإجراءات التي اتخذتها بلادنا للدفع قدما بقطاع السياحة، لاسيما بعد اعتماد خارطة الطريق السياحية التي بدأت تؤتي ثمارها، حيث حقق المغرب رقما قياسيا باستقطاب 14.5 مليون سائح خلال سنة 2023، كما سجل النصف الأول من 2024 استقبال 7.4 مليون سائح، بزيادة قدرها 909.000 سائح مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وتعكس هذه الدينامية الاستثنائية الاستثمار المتواصل في البنية التحتية للإيواء السياحي، إذ تم افتتاح 135 وحدة فندقية جديدة سنة 2023، موزعة بشكل استراتيجي في جميع أنحاء المملكة.

من جانبه، جدد السيد سيباستيان بازين عن ثقة مجموعة “أكور” في الإمكانيات السياحية التي يتيحها المغرب.

وأعرب عن الرغبة القوية للمجموعة في تكثيف حضورها واستثماراتها في المملكة، مما يعكس التزامها القوي بمواكبة الازدهار السياحي الكبير الذي يعرفه المغرب والمساهمة بفعالية في الاستعدادات لاستضافة التظاهرات الكبرى القادمة.

ولتحقيق هذا الهدف، تخطط مجموعة “أكور” لاعتماد استراتيجية مزدوجة: من خلال إدخال علامات تجارية جديدة ومبتكرة إلى السوق المغربي، وتعزيز العلامات التجارية الحالية.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء يندرج في إطار التزام الحكومة الراسخ بتطوير السياحة المغربية، كما يعكس رغبتها في تعزيز شراكات قوية مع المجموعات الدولية الكبرى، التي تتطلع إلى الاستثمار في تطوير السياحة المغربية.

شارك في هذا الاجتماع أيضا كل من السادة، أوليفييه جرانيت المدير العام ورئيس Kasada Capital Management ، وحميد بن طاهر رئيس “أكور” المغرب، وكمال غزال الكاتب العام والمدير القانوني لـ “أكور”. 2

مقالات مشابهة

  • الفائض التجاري للصين يغذي التوترات التجارية مع المنافسين
  • النائب العام يلتقي نظيرته الجنوب أفريقية لبحث تبادل الخبرات
  • بالفيديو.. تعرف على العوائد الاقتصادية لمصر من تطوير الموانئ التجارية البحرية
  • عوائد اقتصادية لمصر من تطوير الموانئ التجارية البحرية (شاهد)
  • النائب العام يلتقي نظيرته الجنوب أفريقية على هامش اجتماعات جمعية النواب العموم الأفارقة
  • وزير التربية والتعليم يلتقي القيادات التعليمية في المنيا
  • محافظ الشرقية يتابع إلتزام أصحاب المحال التجارية بالغلق في المواعيد المحددة
  • محافظ أسوان يتابع جهود مديرية الطرق لتنفيذ خطة الرصف بمختلف المدن والمراكز
  • مدير عام مجموعة أكور يلتقي رئيس الحكومة ويعلن توسع العلامات التجارية بفنادق جديدة بمدن المملكة في أفق مونديال 2030
  • لزيادة التعاون.. وزير الصناعة يلتقي رئيس التصديري للملابس وبي إس إتش مصر