لم تمنع نيران الحرب على قطاع غزة عروسان فلسطينيان من إتمام حفل زفافهما الذي كان مقررًا  عقده في الثامن من نوفمبر الجاري.


في احدي فصول مدارس الأونروا شرق بلد  المغازي، تزوج العروسان الفلسطنيين في المكان المخصص لإيواء النازحين جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الفلسطيني.

زفاف وسط الحرب 

"إسدال الصلاة" كان هذا ثوب العروس الفلسطينية  "سارة أبو توهة" في حفل زفافها على زوجها الفلسطيني "ماجد الدرة" والذين تحول منزل زوجيتها بسبب الحرب إلى  أمتار قليلة وغطاء ووسادة باحدي فصول المدرسة.

 

ووفقًا للعربية نت، فقد دمرت الحرب الإسرائيلي على القطاع الفلسطيني كل تجهيزات زفاف العروسين ، ومن قبله عشرات الضحايا من عائلات العروسين قضوا في الحرب.

ويحلم العروسان الفلسطينين بإقامة عرس  كبير إذا كُتب لهما النجاة من القصف الإسرائيلي.

الصليب والهلال الأحمر: 150 شاحنة مساعدات عبرت إلى شمال غزة أمس مصادر مصرية: المفاوضون يقتربون من الاتفاق على تمديد الهدنة في قطاع غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاونروا مدارس الأونروا فلسطين الحرب إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الأونروا: مقتل 93 شخصا من العاملين بالوكالة في غزة

أعلن عدنان أبو حسنة، المتحدث بسم وكالة الأونروا، أن الإحتلال الإسرائيلي دمر أكثر من 180 مؤسسة تابعة للأونروا في قطاع غزة، إضافة إلى مقتل 93 شخصا من العاملين بالوكالة في غزة.

وقال عدنان أبو حسنة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم”، عبر فضائية “دي أم سي”، أن الأونروا هو شريان الحياة للفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكدا أن الوكالة تعمل على تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني.

وأوضح أنه لا توجد حراسة على الشاحنات التي تمر من معبر كرم أبو سالم، ومجموعة من أهالي غزة يتواجدون على الطرق، لاستقبال المساعدات، وعندما يجتمع المواطنون حول الشاحنات، يتم استهدافهم من قبل قوات الاحتلال.

وأكد أن الخيار الوحيد خلال الفترة الحالية، هو وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ووجود ممرات إنسانية آمنة للمواطنين وللعاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، منوها باستشهاد 193 من العاملين في الأونروا في قطاع غزة.

وأشار "أبو حسنة"، إلى أن هناك إشكالية في آلية عمل واستقبال معبر كرم أبو سالم للمساعدات، مؤكدا أن الشاحنات تمر من المعبر، ولكن لا بد أن يكون نقلها بأمان إلى مناطق في قطاع غزة.

واختتم، متحدث الأونروا في غزة، إن الأوضاع في قطاع غزة خطيرة للغاية، فهناك مليون و700 ألف فلسطيني يتم حشرهم في حوالي 59 كم، بالتالي أي استخدام للقوة في تلك المناطق، والتي تعتبر مناطق إنسانية أيضا، سيؤدي لمقتل وجرح المئات من الفلسطينيين.

اقرأ أيضاًمسؤولون فلسطينيون: الرصيف العائم لم يقدم شيئًا لأهالي قطاع غزة

فلسطين الآن.. ارتفاع جديد في عدد الشهداء والمصابين في غزة

تقرير دولي: 21 ألف طفل فقدوا أو دفنوا تحت الأنقاض أو في مقابر جماعية بغزة

مقالات مشابهة

  • الأونروا: مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي فى قطاع غزة
  • "الأونروا": الشعب الفلسطيني يواجه مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي (فيديو)
  • متحدث الأونروا: انعدام الأمن الغذائي في غزة.. وعدم توقف الحرب سيؤدي لكارثة (فيديو)
  • مسؤول فلسطيني: الأونروا لا غنى عنها للشعب الفلسطيني
  • 10 أطفال يفقدون "ساقا أو ساقين" في غزة يوميا
  • "لا نريد أن نكون عبيدا".. أبو مرزوق يتحدث عن مستقبل قطاع غزة بعد الحرب
  • هل يصبح شمال غزة تحت الحكم العسكري الإسرائيلي؟.. خبراء يجيبون لـ "الفجر"
  • «الأونروا»: مستويات الجوع الكارثية بالقطاع من صنع البشر
  • الأونروا: أطفال غزة يموتون بسبب سوء التغذية والجفاف
  • الأونروا: مقتل 93 شخصا من العاملين بالوكالة في غزة