المصنعة ـ من خليفة الفارسي:
قام صباح أمس سعادة المهندس مسعود بن سعيد بن هاشم الهاشمي محافظ جنوب الباطنة بزيارة لعدد من المشاريع الحيوية والتنموية بولاية المصنعة بحضور سعادة الشيخ أحمد بن علي الحبسي والي المصنعة حيث تفقد سعادته المشاريع المنفَّذة والمشاريع الجاري تنفيذها والمشاريع التي سوف تُنفَّذ خلال المرحلة المقبلة.

حيث اطلع محافظ جنوب الباطنة على مشروع الواجهة البحرية بولاية المصنعة، وكذلك اطلع على مشروع سوق المغسر الجديد ومتنزه ودام الساحل ومشروع تطوير منطقة الأكشاك الواقعة بالقرب من منتجع بارسيلو.
مؤكدًا أنَّ هناك العديد من المشاريع التي سوف يتمُّ تنفيذها بولاية المصنعة خلال العام المقبل منها إنشاء سوق الطريف التجاري بولاية المصنعة، وإنشاء متنزهات بالأحياء السكنية (ثلاثة مواقع). تصميم ورصف الطُّرق الداخلية وكذلك تطوير مدخل كلِّ ولاية من ولايات المحافظة ومنها ولاية المصنعة وتطوير حديقة المصنعة. حضر الزيارة أعضاء المجلس البلدي بولاية المصنعة والمدير العام ببلدية المحافظة بدر بن محمد السعيدي وسيف بن حمد الناعبي المدير العام للشؤون الإدارية والمالية وعدد من المعنيين.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تعديل فترة حظر التجوال بولاية النيل الأبيض

 

وجه والي النيل الأبيض، الثلاثاء، الجهات المعنية اتخاذ التدابير اللازمة لوضع القرار موضع التنفيذ

التغيير: كوستي

أصدر والي ولاية النيل الأبيض، عمر الخليفة عبد الله، قرارا   بتعديل فترة حظر التجوال داخل الولاية من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحا بدلا عن العاشرة مساءً إلى الخامسة صباحاً.  وبحسب “سونا” استند القرار على قانون الطوارئ وحماية السلامة العامة لسنة ١٩٩٧، وإعلان حالة الطوارئ بالولاية  وبناء على أمر الطوارئ لسنة ٢٠٢٣م من قانون تنظيم الحكم اللامركزي لسنة ٢٠٢٠م.

ووجه والي النيل الأبيض، الثلاثاء، الجهات المعنية اتخاذ التدابير اللازمة لوضع القرار موضع التنفيذ.

يذكر أن لجنة أمن ولاية القضارف، أعلنت الأحد الماضي تعديل حظر التجوال بالولاية ليكون من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا بدلا عن الساعة التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا.

والسبت، أعلنت  قوات الدعم السريع، تمكنها من اختراق دفاعات الجيش والوصول إلى سنجة عاصمة ولاية سنار.

وكانت قوات الدعم السريع قد سيطرت الأحد الماضي على منطقة جبل مويه الاستراتيجية جنوب غرب مدينة سنار التي تحمل اسم الولاية نفسها، وتربط جبل موية ولايات سنار والنيل الأبيض وسط السودان إضافة إلى مدينة المناقل بولاية الجزيرة وهي آخر معاقل الجيش في الجزيرة وسط البلاد.

وأسفرت الحرب في السودان عن مقتل عشرات الآلاف بينهم ما يصل إلى 15 ألف شخص في الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور وحدها، وفق خبراء الأمم المتحدة.

كما أصدر حاكم إقليم النيل الأزرق، الفريق أحمد العمدة بادي، الأحد، قرارا أعلن فيه حظر التجوال في الإقليم من الساعة السادسة مساء حتى الساعة السادسة صباحا.

 

الوسومحرب السودان حظر التجوال ولاية النيل الأبيض

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة اليمني يزور عدداً من المصانع الصينية الكبرى ويوجه دعوة للمؤسسات والشركات الصينية العودة إلى اليمن
  • محافظ حفر الباطن يطلع على مخطط تطوير الشرقية ومشروعات "اتصالات الجبيل"
  • محافظ حفر الباطن يستقبل نائب رئيس هيئة تطوير الشرقية
  • إضافة استثمارات بأكثر من 7 ملايين ريال في جنوب الباطنة
  • القطيف.. استثمار المناطق الزراعية "سياحيًا" وحلول للمشروعات المتعثرة
  • تعديل فترة حظر التجوال بولاية النيل الأبيض
  • رئيس غرفة الأحساء: هدفنا الوصول بالمطار الدولي إلى مليون مسافر بالمرحلة الأولى
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بأسوان
  • بدء "صيفي.. همم وقيم" في جنوب الباطنة
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”