قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إن تفعيل التغطية الصحية أمو تضامن AMO TADAMON، لصالح الفقراء والفئات الهشة، مكن من معالجة  وأداء 3 مليون 700 ألف ملف علاج، بغلاف مالي “بملايير الدراهم”، حسب قوله.

وقال أخنوش خلال جلسة مسائلته أمام مجلس النواب، اليوم الإثنين، إن هذه التغطية التي تتحمل الدولة مصاريفها، مكنت من منح تعويض متوسط يقدر ب 630 درهم لكل ملف مرضي، وما يناهز 2000 درهم لكل مستفيد.

وقال رئيس الحكومة إن 10 مليون و500 ألف شخص يستفيدون من   هذه التغطية الموجهة للأسر المعوز  حيث تتحمل تحمل الدولة كلفتها ب 9.5 مليار درهم،  وتضمن الولوج للعلاج، ومستشفيات العمومية والخاص واسترداد جزء من مصاريف العلاج.

 

كلمات دلالية أخنوش تغطية صحية فقراء

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أخنوش فقراء

إقرأ أيضاً:

رئيس بلدية صيدا تابع أعمال التزفيت وخطة تحسين معمل معالجة النفايات

تابع رئيس بلدية صيدا حازم خضر بديع ميدانيا عدة قضايا بلدية إنمائية وبيئية مختلفة خلال جولة قام بها.
إستهلت الجولة بتفقد أعمال تدعيم مبنى حمدان وبدير المتصدع والآيل للسقوط القائم على  العقار رقم   1089 – الدكرمان في شارع رياض الصلح ـ محلة البوابة الفوقا، حيث إنطلقت الأعمال قبل نحو أسبوعين بعد إخلاء طوابق المبنى من السكان والشاغلين. واطلع بديع من المتعهد جهاد الحريري على خطة التدعيم وتقدم الأعمال والمواصفات المتبعة في هذه العملية.
في المحطة الثانية تفقد محيط الحسبة الجديدة في محلة سينيق للإطلاع على مخالفات مختلفة على ضوء تلقي البلدية لشكاوى من عدد من المواطنين. وتم تسجيل ملاحظات ميدانية عن هذه المخالفات من قبل القوام والحكواتي تمهيدا لإجراء المقتضى بحق المخالفين.
وخصصت المحطة الثالثة للإطلاع على أعمال التزفيت التي أطلقتها وزارة الأشغال العامة وتشمل في المرحلة الأولى من سينيق جنوبا حتى الأولي شمالا . واستمع بديع من ممثل شركة "نور"  المنفذة للأعمال المهندس حسن مروة على خطة التزفيت للشوارع ومراحلها.
جال بعدها رئيس بلدية صيدا في معمل معالجة النفايات في محلة سينيق حيث إطلع من المدير التشغيلي المهندس كريس على تقدم وضع المعمل وتشغيله بشكله الحالي، وأيضا تم الكشف على الآليات والتجهيزات التي وصلت للمعمل مؤخرا بعد شرائها من معمل غوسطا . وأعقب الجولة لقاء مع المدير العام للمعمل أحمد السيد  الذي أطلعه  على الخطة العملية لتحسين أداء المعمل.
واختتم بديع جولته بزيارة أحياء صيدا القديمة للإشراف على أعمال الكنس التي تقوم بها جمعية "أعمالنا" مشكورة. واستمع خلالها من المراقب في الجمعية الذي شارك في الجولة،  على سير أعمال الكنس اليومية وملاحظاته. كما استمع لملاحظات عدد من القاطنين في الأحياء لتحسين الأداء وصولا  آلى حي الزويتيني، حيث تم تفقد الحديقة العامة التي جرى تنظيفها وصيانتها مؤخرا . كذلك جرى تفقد خزان المياه الكائن على طرف حديقة الزويتيني والمخصص لصيدا القديمة على ضوء خطة لتوسعته لزيادة السعة الإستيعابية للخزان. (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • «ائتمان الصادرات»: 1.4 مليار درهم التغطية الائتمانية في أبوظبي
  • هكذا تعول حكومة أخنوش على الأوراش المرتبطة بمونديال 2030 لخلق المزيد من فرص التشغيل
  • رئيس بلدية صيدا تابع أعمال التزفيت وخطة تحسين معمل معالجة النفايات
  • «خيرية الشارقة»: 56.4 مليون درهم لـ28071 مكفولاً حول العالم
  • أخنوش: للحكومة رؤية تنموية بعيدة المدى وسقف طموحاتها ليس انتخابياً
  • دراسة: 80 مليار دولار لإعادة إعمار غزة و700 مليون لرفع الأنقاض
  • أخنوش: تنظيم مونديال 2030 بقيادة جلالة الملك ورش كبير لإنعاش التشغيل وإبراز وجه المغرب المشرق
  • أخنوش: الحكومة قامت بعمل جدي واشتغلت في ظل تماسك مكوناتها عكس الحكومات السابقة
  • أوجار: البجيدي دبر الحكومة 10 سنوات عبر الصناديق وقرر المغاربة طرده عبر صناديق الاقتراع
  • أخنوش: الحكومة حققت ثورة اجتماعية وجعلت المغرب أول دولة اجتماعية في أفريقيا