عقد عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعا لمناقشة ما تم تنفيذه بمشروع إنشاء محطة وسيطة لجمع المخلفات الصلبة غير الخطرة لحل أزمة المخلفات بمدينتي القناطر الخيرية وقليوب، والتي تعاني من تراكم المخلفات نتيجة الكثافة السكانية العالية، وذلك على مساحة (4.5 فدان) حيث تصل نسبه التنفيذ إلى 75%.

جاء الاجتماع بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام للمحافظة واللواء طارق ماهر رئيس مجلس مدينة القناطر والمهندس علي عودة مدير مديرية الإسكان والمهندس حسام العيلة وكيل مديرية الإسكان واستشاري المشروع ومديري إدارات المالية والحسابات والمخلفات الصلبة والبيئة والتخطيط والمتابعة والمكتب الفني ومدير التطوير الحضري.

ناقش الاجتماع أعمال توسعة المحطة حيث تم تعديل حوض التجميع بالمحطة من استيعاب 400 طن قمامة يوميا إلى 1000 طن يوميا لاستيعاب أكبر قدر من المتولد من القمامة بمدينتي القناطر الخيرية وقليوب.

وأكد المحافظ، أن إنشاء المحطة سيتم على مرحلتين: الأولى منها على مساحة 7500م2 وتضم رامب لصعود ونزول السيارات ومنصة تفريغ وحوض تجميع للمخلفات، لاستيعاب 1000 طن يومي مغطى بجمالون حديد ارتفاع 9 أمتار وميزان بسكول وورش صيانة للسيارات ومخازن قطع الغيار وجراج للسيارات ومكاتب إدارية ومسجد وخزان مياه ضد الحريق وخزان تجميع سائل الرشيح.

وتشمل المرحلة الثانية إنشاء خط فرز وسماد عضوي على مساحة 11500م2، حيث تهدف إلى تقليل حجم نقل المخلفات إلى المدفن بنسبه 40%.

وأوضح المحافظ أن المحطة ستكون نموذجا متطورا طبقا للكود المصري لإنشاء المحطات الوسيطة وطبقا لقانون المخلفات رقم 202 لسنة 2020، حيث قامت المحافظة بالتنسيق مع جهاز تنظيم وإدارة المخلفات بوزارة البيئة والجهات المختصة قبل إنشاء المحطة، مؤكدا أنه سيتم تزويد المحطة بالمعدات اللازمة لتشغيل المحطة وستعمل بنظام إلكتروني مراقب بالكاميرات لإحكام السيطرة على المنظومة.

وأكد "الهجان" حرص المحافظة على الارتقاء بمنظومة النظافة من خلال إنشاء المحطات الوسيطة التي تسهم بشكل كبير في القضاء على تراكمات القمامة بالشوارع لحين نقلها إلى المدافن العمومية، حيث تسعى المحافظة لإنشاء محطات وسيطة لتجميع القمامة تغطي جميع مدن المحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية منظومة النظافة قليوب المخلفات الصلبة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يحل مشكلة فتاة من ذوي الهمم ويوفر لها فرصة عمل

«انا والدك وأنتي مسئولة مني وسيتم حل مشكلتك فورا» بهذه العبارة استقبل المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اليوم، فتاة من ذوي الهمم تعاني من مشكلات صحية تحتاج إلى تدخل طبي عاجل حيث تواجهها بعض الصعوبات في إجراء الجراحة وإجازات العمل بإحدى الجهات الحكومية.

وكلف المحافظ، الجهات التنفيذية في للتأمين الصحي وعملها بحل المشكلات فورا، وذلك خلال لقاء المحافظ مع المواطنين بديوان عام المحافظة وتم التنسيق بين مديرية الصحة والتأمين الصحي لتوفير مفصل فخذ لها لإجراء الجراحة موجها بسرعة إنهاء الاجراءات.

محافظ القليوبية يوفر فرص عمل للمواطنين

كما شهد لقاء المحافظين مع المواطنين، عددا من الاستجابات وتوفير فرص العمل والرزق لعدد من المواطنين من ذوي الهمم والمرأة المعيلة تحت شعار «جبر الخواطر»، مؤكدا أن اللقاء جاء تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وانطلاقاً من المبادرة الرئاسية  بداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

محافظ القليوبية يستمع إلى الشكاوى في بنها وطوخ وقها

وشهد اللقاء تلقي المحافظ شكاوى وطلبات المواطنين من مدن بنها وطوخ وقها وكفر شكر، والعمل على إيجاد الحلول العاجلة والفورية لها، وسلم المحافظ إحدى المواطنات ماكينة حياكة كانت قد طلبتها خلال لقاء المواطنين الشهر الماضي، وبناء عليه تم التنسيق إحدى الجمعيات الخيرية ووفرت المكاينة، وأعربت المواطنة عن سعادتها لسرعة استجابه المحافظ لها.

توفير 5 فرص عمل بالقطاع الخاص

كما التقي المحافظ بعدد من المواطنين والمواطنات من ذوى الهمم الذين يحتاجون إلى فرص عمل وعلى الفور تم التنسيق مع مديرية العمل لتوفير 5 فرص عمل لهم بالقطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع المخلفات بمنطقة سور الأزهر بحى شرق    
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع المخلفات بمنطقة سور الأزهر
  • محافظ المنوفية يتابع أعمال رصف وتطوير الطرق بقويسنا والشهداء
  • محافظ القليوبية يواصل لقائه الأسبوعي بالمواطنين ويوفر 5 فرص عمل
  • محافظ القليوبية يحل مشكلة فتاة من ذوي الهمم ويوفر لها فرصة عمل
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي بالزقازيق
  • محافظ القليوبية يشكل فريق عمل للاستثمار والتنمية الاقتصادية بمدن وأحياء المحافظة
  • محافظ القليوبية يشكل فريق عمل للاستثمار والتنمية الاقتصادية بالمدن والأحياء
  • محافظ القليوبية يوجّه بنقل الأسواق العشوائية إلى باكيات بشارع الخمسين بشبرا الخيمة