أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، أن إسرائيل ترتكب مجازر بحق الفلسطينيين في قطاع غزة ويجب محاكمتها.

وقال الصفدي، خلال كلمته في المنتدى الإقليمي الثامن لوزراء خارجية دول الاتحاد من أجل المتوسط: "إن الوضع في غزة مفجع وهناك مجازر ترتكب بحق الفلسطينيين، والكثير من العائلات تموت في قطاع غزة، والبنية التحتية تُمحى بشكل كامل"، مشددا على أن القوة والعنف الشرير لا يمكن قبولهما من قبل العالم.

وأضاف: "إننا نواجه أزمة كبيرة جدا وعلى الجميع إعطاء رسالة واضحة لإيقاف المجازر والعذاب في المنطقة المتوسطية"، مشددا على ضرورة العمل من أجل توطيد السلام في المنطقة.

وتابع: "إن الاتحاد من أجل المتوسط قد ولد من أجل العمل على توطيد السلام، وهو سلام شامل ودائم في المستقبل، حيث نواجه تحديات مهمة جدا، لذلك علينا العمل من أجل إعادة بناء فكرة السلام".

وأكد أن إسرائيل لم تحترم اتفاقية أوسلو، وعندما بدأت العملية في مدريد كان هناك أمل في الوصول إلى مستقبل آمن، ولكن إسرائيل عملت من أجل توطيد الاستعمار ومن أجل خرق اتفاقية أوسلو، قائلا: "يجب علينا التأكد من أن إسرائيل تحترم القانون ولا يمكنها أن تكون فوق القانون، وعلينا محاكمتها أيضا".

ويترأس نائب رئيس الوزراء وزيرالخارجية وشؤون المغتربين الأردني والممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أعمال المنتدى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأردن أيمن الصفدي قطاع غزة الفلسطينيين من أجل

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان

قال حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية إنّ إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان، كونها تستخدم أسلحة محرمة دوليا من خلال القنابل الفسفورية والتي من المفترض عدم إلقائها على المدنيين بهذا الشكل الفج، مما يؤكّد أنّ الاحتلال الإسرائيلي لا يعتني بالمدنيين، موضحا أنّها تستخدم حجة حزب الله في سبيل تنفيذ مخططاتها الواضحة، فضلا عن السعي بقوة نحو إعادة احتلال جنوب لبنان مرة أخرى.

انطلاق طائرات باتجاه تل أبيب

وأضاف «فارس»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الطائرات المسيرة التي انطلقت من اليمن باتجاه تل أبيب تعد دليلا قاطعا على أنّ لا أمن ولا أمان لإسرائيل إلا من خلال الحلول الدبلوماسية والسياسية، وأنّ الرهان على الحل العسكري لن يؤتي أُكله وسيؤدي إلى تهديد الأمن القومي الإسرائيلي.

نتنياهو يسعى لاستمرار الحرب

وواصل أنّ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى توسيع رقعة الصراع وعدم وقف هذه الحرب، مشيرا إلى أنّه انتقل من قطاع غزة بعد تدميره واحتلاله إلى لبنان، لافتًا إلى أنّ نتنياهو الآن يتحجج بوجود حزب الله وعودة سكان شمال، وذلك في إطار سعيه نحو التصعيد وإتمام العملية البرية.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية السعودية يصف الفلسطينيين الرافضين الاعتراف بالاحتلال بـالمتطرفين
  • رئيس إيران لوزير خارجية السعودية: إذا لم نتحد فالدور علينا غدًا
  • وزير خارجية لبنان: نصر الله وافق على وقف إطلاق النار مع إسرائيل قبل اغتياله
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • وزير خارجية إسرائيل يعلن الأمين العام للأمم المتحدة شخصًا غير مرغوب فيه
  • وزير العمل: حوار لرفع الحد الأدنى للأجور العام المقبل
  • وزير خارجية الاحتلال: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل
  • أردنيون يحتفون بالصواريخ الإيرانية.. وتداول هاشتاغ: #لا_تسقطوها_علينا (شاهد)
  • أردنيون يحتفون بالصواريخ الايرانية.. وتداول هاشتاغ: #لا_تسقطوها_علينا (شاهد)