قالت شركة غلاكسو سميث كلاين "GSK Plc"، إن عقارها المضاد للأجسام "Blenrep"، والذي تم إلغاء تصريحه الأميركي العام الماضي، ساعد المرضى على العيش لفترة أطول من دون تفاقم سرطان الدم لديهم في دراسة مرحلة متأخرة.

غلاكسو سميث كلاين: الدواء ساعد المرضى للعيش لفترة أطول من دون تفاقم سرطان الدم

وأضافت الشركة في بيان إن المتطوعين الذين تناولوا الدواء مع اثنين آخرين أكبر سنا كانوا أفضل حالا من مجموعة المراقبة التي اتبعت نظاما قياسيا لشكل من أشكال المايلوما الذي عاد بعد العلاج الأولي.

 

"بلينريب" هو جزء من حملة غلاكسو سميث كلاين في علاجات السرطان، لكنها عانت من انتكاسة العام الماضي عندما سحبت الجهات التنظيمية الأميركية موافقتها بعد فشل التجارب السريرية.

وجاءت النتائج التي تم الإعلان عنها يوم الاثنين من تحليل وسيط بعد أن تم إلغاء تعمية الدراسة في وقت مبكر بناء على نصيحة لجنة المراقبة.

 

وقالت شركة الأدوية البريطانية إن البقاء على قيد الحياة بشكل عام، وهو مقياس رئيسي للفعالية، أظهر "اتجاهاً قوياً وذا معنى سريرياً"، وستستمر الدراسة للتحليل النهائي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سرطان الدم شركة الدراسة لجنة

إقرأ أيضاً:

سوليفان لبكين: تدابير الأمن القومي الأميركي لن تحد التجارة

أكد مستشار الأمن القومي الأميركي، جايك سوليفان، لمسوؤلين صينيين، الأربعاء، أن واشنطن ستتخذ الخطوات اللازمة لمنع شركات التكنولوجيا الأميركية من المساس بالأمن القومي.

وقال البيت الأبيض إن سوليفان أكد، في الوقت ذاته، أن الخطوة لن تحد من التجارة أو الاستثمار.

وتفرض الولايات المتحدة الأميركية قيودا على تصدير التكنولوجيا الأميركية، خاصة صادرات الرقائق، للصين بهدف الحفاظ على الأمن القومي.

وفي يناير الماضي، قال سوليفان في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس "أريد أن أوضح أن هذه التدابير المحددة لا تشكل حصارا تكنولوجيا، فهي لا تسعى إلى تقييد التجارة والاستثمار على نطاق أوسع وليست في الواقع كذلك".

وتابع "ببساطة، لا ينبغي أن يكون منافسونا الاستراتيجيون قادرين على استغلال التكنولوجيا الأميركية لتقويض أمننا القومي أو الأمن القومي لحلفائنا وشركائنا".

وكان رئيس الوزراء الصيني، لي تشيانغ، قد ندد في خطاب أمام المنتدى، الثلاثاء، بحواجز تجارية "تمييزية" بوصفها تهديدا للاقتصاد الدولي، وذلك في إشارة واضحة للتدابير الأميركية.

والثلاثاء، وصل سوليفان إلى الصين  وأعرب رفقة وزير الخارجية الصيني وانغ يي عن أملهما في عقد محادثات مثمرة خلال لقائهما  في بكين.

وأفاد سوليفان بعد وصوله إلى العاصمة الصينية بعد ظهر الثلاثاء بأنه يتطلع إلى "جولة محادثات مثمرة للغاية" مع وانغ.

وقال "سنخوض بمجموعة واسعة من القضايا، بينها ما نتفق عليه فيما هناك تلك القضايا.. إذ ما زالت تدور خلافات يتعيّن علينا التعامل معها بشكل فاعل وموضوعي".

وأكد وزير الخارجية الصيني لسوليفان أنه يسعى لمحادثات "موضوعية" و"بنّاءة" خلال زيارته، وهي الأولى التي يقوم بها مستشار للأمن القومي الأميركي منذ عام 2016.

وأضاف وانغ أنه يريد من الطرفين "المساعدة على دفع العلاقات الصينية-الأميركية باتّجاه رؤية سان فرانسيسكو"، في إشارة إلى إطار عمل توصل إليه الرئيسان الأميركي جو بايدن والصيني شي جينبينغ خلال محادثات في المدينة الأميركية العام الماضي.

والتقى سوليفان ووانغ يي أربع مرات على مدى العام ونصف العام المنصرم، في واشنطن وفيينا ومالطا وبانكوك. كما كانا حاضرين على هامش القمة التي جمعت بايدن والرئيس الصيني في كاليفورنيا في نوفمبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • بعد نجاحه في مهرجان العلمين.. السيرك القومي: انتظروا فقرات جديدة العام المقبل
  • إيقاف الصداع النصفي في بدايته ممكن
  • اقرأ بالوفد غداً : 500 يوم من الدم والغرق قي السودان
  • للأسف ناقص يا فندم !!!! 
  • هيئة الدواء: ضخ مليون عبوة من علاج ارتفاع الكوليسترول بالصيدليات
  • سؤال في النواب لتوفير دواء جديد لمرضى الزهايمر
  • برلماني يطالب وزير الصحة بتوفير دواء جديد لمرضى الزهايمر
  • هيئة الدواء تحذر من 4 أدوية خلال أغسطس.. تعرف على الأسباب
  • دواء شائع لارتفاع ضغط الدم يبطئ الشيخوخة ومفيد للحيوانات
  • سوليفان لبكين: تدابير الأمن القومي الأميركي لن تحد التجارة