فاز الحصان جوهر للخيالة السُّلطانية بالمركز الأول في منافسات الشوط الثالث شوط الفردوس للخيول العربية الأصيلة لمسافة ١٧٠٠ متر، والذي أقيم مساء أمس على مضمار الشارقة للفروسية والسباق بدولة الإمارات العربية المتحدة.
تتويج الحصان جوهر بالمركز الأول جاء بقيادة الفارس كونور بيسلي وإشراف المدرِّب إبراهيم الحضرمي، فيما حقق المركز الثاني الحصان جيم تايم لاسطبلات الريف بقيادة الفارس عبدالعزيز البلوشي وإشراف المدرِّب جابر بيطار، وحلَّت في المركز الثالث الفرس نسرين الوثبة للوثبة للسباقات بقيادة الفارس جوليس موباين وإشراف المدرِّب اريك مارتنيل.


شارك عبدالله بامخالف أمين الصندوق باللجنة الأولمبية العُمانية ومحمد الرحبي المدير التنفيذي في الاجتماع الثاني عشر للجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الذي أُقيم بالمملكة العربية السعودية ظهر أمس بحضور أصحاب السُّمو والمعالي والسعادة ممثِّلي اللجان الأولمبية الوطنية في الدول الإسلامية الأعضاء الـ57. حيث تم خلال الاجتماع مناقشة محضر اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، وتقرير الأمانة العامة عن الفترة مارس ـ نوفمبر 2023م والتقارير المالية والإدارية، وتعديلات النظام الأساسي، وتمديد فترة مجلس الإدارة واستضافة دَوْرتَي ألعاب التضامن الإسلامي السادسة 2025م، والسابعة 2029م، والخطة الاستراتيجية للاتحاد.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب

الجديد برس:

دافعت المقررة الخاصة للأمم المتحدة في مجال الحقوق الثقافية، ألكسندرا زانثاكي، عن حق الرياضيين الروس والبيلاروس في المشاركة في الألعاب الأولمبية، مؤكدة على أهمية عدم التمييز ضد الرياضيين على أساس جنسيتهم.

جاء ذلك خلال مناقشة في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وأشارت زانثاكي إلى أهمية فصل الإجراءات الحكومية عن السلوك الفردي، قائلة إن النقاش حول مشاركة الرياضيين الروس والبيلاروس في الأولمبياد كان صعباً ولكنه مهم للغاية.

وأضافت أن هذا النقاش يسلط الضوء على الحاجة إلى تقييم كل حالة على حدة فيما يتعلق بقبول الرياضيين المحايدين.

كما أعربت زانثاكي عن تقييمها الإيجابي لقرار اللجنة الأولمبية الدولية بقبول مشاركة الروس والبيلاروس في الألعاب الأولمبية في باريس في وضع محايد.

وأوضحت أن هذا المبدأ يجب أن يطبق على جميع الرياضيين، بغض النظر عن جنسيتهم.

وقد لاقى تصريح المقررة الأممية ترحيباً من قبل العديد من الرياضيين الروس، في حين عبّر بعض المسؤولين الروس عن امتنانهم لموقفها.

من ناحية أخرى، أعربت بعض الدول الغربية عن معارضتها لمشاركة الرياضيين الروس في الألعاب الأولمبية، معتبرةً أن ذلك يُعد بمثابة تطبيع لـ”العدوان الروسي” على أوكرانيا.

وفي ديسمبر 2023، سمحت اللجنة الأولمبية الدولية للرياضيين الروس والبيلاروس بالمشاركة في ألعاب 2024 كأفراد محايدين، مع استبعاد ممثلي الرياضات الجماعية.

كما فرضت اللجنة قيوداً على مشاركة الرياضيين الذين لديهم صلات بالقوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية في روسيا وبيلاروس، بالإضافة إلى أولئك الذين يدعمون العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

يُذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية كانت قد قررت في وقت سابق استبعاد المنتخب الروسي لكرة القدم من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية القادمة، وفرضت قيوداً على مشاركة الرياضيين الروس في رياضات أخرى.

مقالات مشابهة

  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي العالمي الإسلامي الثالث بأمريكا
  • مقررة أممية تدافع عن الرياضيين الروس قبل الألعاب الأولمبية
  • في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي
  • رئيس اللجنة الأولمبية يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أسست لجمهورية جديدة
  • رئيس اللجنة الأولمبية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أسست لجمهورية جديدة
  • رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى يغادر إلى العاصمة العمانية لإجراء محادثات جديدة برعاية أممية
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس