أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، اليوم الإثنين، بأن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، يضغط من أجل وقف دائم لإطلاق النار الإنساني في قطاع غزة، بدلا من هدنة مؤقتة، في وقت تزداد فيه الكارثة الإنسانية في غزة سوءا يوما بعد يوم.

وحسب وكالة “رويترز”،  قال المتحدث باسم جوتيريش في بيان: "يجب أن يستمر الحوار الذي أدى إلى الاتفاق، مما يؤدي إلى وقف إطلاق نار إنساني كامل، لصالح شعب غزة وإسرائيل والمنطقة".

وأضاف: “ستواصل الأمم المتحدة دعم هذه الجهود بكل طريقة ممكنة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن مسؤول مصري، أن مصر تتوقع الإفراج عن 11 محتجزا إسرائيليا اليوم، وأن المفاوضات مستمرة لإطلاق سراح 33 أسيرا فلسطينيا.

فيديو لجرائم العدوان الإسرائيلي على ‎مستشفى الوفاء في قطاع ‎غزة الاقتصاد الإ.سرائيلي ينزف.. رقم خيالي يتكبده الاحتلال لتكاليف الحرب على غزة |تفاصيل

وأضافت رويترز نقلا عن المسؤول المصري، أن تمديد الهدنة سيكون ليومين ويشمل إطلاق 20 إسرائيلي مقابل 60 فلسطينيا.

ونقلت رويترز عن مسؤول إسرائيلي، قوله إن الاحتلال الإسرائيلي مستعد للإفراج عن 3 أضعاف العدد من الفلسطينيين والأيام الإضافية محددة بـ 5 أيام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الأمم المتحدة حماس إسرائيل

إقرأ أيضاً:

بلينكن يصل إلى القاهرة لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل وزير الخارجية الأمريكي، صباح اليوم الأربعاء، إلى القاهرة في زيارة يسعى خلالها لبحث جهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

كما من المقرر أن يلتقي أنتوني بلينكن كبار المسئولين المصريين ويشارك مع نظيره المصري بدر عبد العاطي في افتتاح الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي.

ويقوم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بزيارة إلى مصر وتستمر حتى غدا الخميس، للمشاركة في رئاسة افتتاح الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي مع وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان على موقعها الإلكتروني خلال الساعات الماضية، أن الحوار الاستراتيجي يهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التنمية الاقتصادية، فضلًا عن زيادة العلاقات الشعبية من خلال الثقافة والتعليمي.

وقف لإطلاق النار في قطاع غزة
وأوضحت الخارجية الأمريكية أنه، وبالإضافة إلى المشاركة في رئاسة الحوار الاستراتيجي سيجتمع الوزير بلينكن مع مسؤولين مصريين لمناقشة الجهود الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة يضمن إطلاق سراح جميع المحتجزين، ويخفف معاناة الشعب الفلسطيني ويساعد في إرساء أمن إقليمي أوسع.

مقالات مشابهة

  • حقوق الإنسان: المجتمع الدولى لا يبذل جهودا لوقف إطلاق النار فى غزة
  • مصابون في إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على خيام نازحين بالمواصي
  • عُمان ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية
  • الجمعية العامة تصوت لقرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال «12 شهرا»
  • بلينكن: وقف إطلاق النار في قطاع غزة أفضل وسيلة لضمان الاستقرار الإقليمي
  • لن نقبل بهذا الأمر - بلينكن يتحدث عن مستجدات مفاوضات غزة
  • اليوم..الأمم المتحدة “تنظر”في قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • الأمم المتحدة تبتّ بشأن الدعوة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية  
  • بلينكن يصل إلى القاهرة لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • الأمم المتحدة تناقش الدعوة إلى وقف الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية