موقع 24:
2024-10-05@08:11:09 GMT

دوري أبطال أوروبا.. الحسم عنوان الجولة الخامسة

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

دوري أبطال أوروبا.. الحسم عنوان الجولة الخامسة

يحل نيوكاسل الإنجليزي ضيفاً على باريس سان جيرمان الفرنسي، غداً الثلاثاء، على إستاد بارك دي برانس، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأكرم النادي الإنجليزي وفادة النادي الباريسي، 4 - 1، على إستاد سانت جيمس بارك في الجولة الثانية في الرابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، لكن شتان بين مباراة الذهاب واللقاء الحاسم، الثلاثاء.

Matchday 5 is here ????#UCL pic.twitter.com/s3QdlVtoIE

— UEFA Champions League (@ChampionsLeague) November 27, 2023

في الجولة الثانية، كان نيوكاسل منتشياً بتعادله السلبي الثمين أمام مضيفه ميلان الإيطالي العريق في أول مباراة له في المسابقة القارية العريقة منذ 20 عاماً، في حين يدخل الجولة الخامسة وهو في المركز الأخير برصيد 4 نقاط، بعد خسارتين أمام بروسيا دورتموند الألماني (0 - 1 و0 - 2)، وبالتالي يتعيّن عليه تفادي الخسارة للإبقاء على آماله في بلوغ ثمن النهائي.

ويحتل الفريق الألماني بروسيا دورتموند صدارة المجموعة السادسة "مجموعة الموت" بسبع نقاط، يليه باريس سان جيرمان بست نقاط، ثم ميلان الإيطالي بـ5 نقاط وفي الأخير يقبع نيوكاسل بأربع نقاط.

هذا ويستضيف ميلان "كبير إيطاليا" متصدر المجموعة بروسيا دورتموند في معقله سان سيرو وعينه على النقاط الثلاث لتعزيز آماله في التأهل، سيما أن مباراته الأخيرة ستكون خارج الديار في ضيافة نيوكاسل الطامح لتحقيق المفاجئة، والبقاء في حضرة "الأبطال".

وفي المجموعة الثامنة، يستضيف برشلونة الإسباني بورتو البرتغالي وعينه على ضمان التأهل إلى دور خروج المغلوب، تفادياً لأي انتكاسة جديدة في دوري أبطال أوروبا.

ويحتل برشلونة وصافة المجموعة بـ9 نقاط وبفارق النقاط فقط عن ضيفه بورتو، فيما يحتل شاختار دونتسيك الذي أشعل المنافسة بفوزه على "البلوغرانا" في الجولة الأخيرة، المركز الثالث بست نقاط، ويواجه رويال أنتويرب صاحب المركز الأخير دون نقاط.

هذا ويحتدم التنافس في المجموعة الخامسة، التي تعرف تقارباً في النقاط، حيث يحتل أتلتيكو مدريد صدارة المجموعة الصدارة بثمانية نقاط، متبوعاً بلاتسيو الإيطالي بسبع نقاط، ثم فينورد روتردام بست نقاط، وفي الأخير يقبع سيلتيك بنقطة وحيدة.

ويلتقي لاتسيو بضيفه سيلتيك لمواصلة طريق النحجاح في البطولة الأغلى، بينما يحل أتلتيكو ضيفاً ثقيلاً على فينورد.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دوري أبطال أوروبا فی الجولة

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال أوروبا.. أتالانتا يكتفي بثلاثية في شباك شاختار الأوكراني

تمكن نادي أتالانتا الإيطالي من تحقيق الفوز على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بنتيجة 3/صفر ضمن منافسات الجولة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم الأربعاء.

وتقدم أتالانتا بهدف لاعبه الألباني بيرات دجميشيتي بعد مرور 21 دقيقة من المباراة، التي أقيمت على ملعب نادي شالكة الألماني بمدينة جيلسنكيرشن بسبب ظروف الحرب الروسية في أوكرانيا.

وأضاف النيجيري أديمولا لوكمان الهدف الثاني للفريق الإيطالي في الدقيقة 44.

وبعد مرور ثلاث دقائق من الشوط الثاني اختتم راؤول بيلانوفا ثلاثية أتالانتا، ليحقق بطل الدوري الأوروبي في الموسم الماضي أول فوز له في دوري الأبطال.

ورفع أتالانتا رصيده إلى أربع نقاط بعد تعادل سلبي مع أرسنال الإنجليزي في الجولة الأولى، وسيلعب الفريق الإيطالي على أرضه في الجولة الثالثة أمام سيلتيك الاسكتلندي.

أما شاختار دونيتسك، فقد تجمد رصيده عند نقطة واحدة بعد تعادله السلبي مع بولونيا في الجولة الأولى، وسيخوض اختبارا صعبا في الجولة الثالثة عندما يحل ضيفا على أرسنال الإنجليزي في لندن.

مقالات مشابهة

  • ختام الجولة الخامسة من دوري الناشئين تحت 17 سنة: صحم يواصل التألق وظفار يكتسح النصر بثمانية أهداف
  • دوري أبطال أوروبا: سقوط تاريخي للكبار في الجولة الثانية
  • أبطال أوروبا: أتالانتا الإيطالي يهزم شاختار دونيتسك الأوكراني بثلاثية نظيفة
  • يوفنتوس يحقق رقما تاريخيا فى دورى أبطال أوروبا
  • نتائج مثيرة في أبطال أوروبا.. سقوط بايرن وأتلتيكو وهزيمة تاريخية للريال
  • ريال مدريد يتجرع خسارة مفاجئة أمام ليل في دوري الأبطال
  • دوري أبطال أوروبا.. أتالانتا يكتفي بثلاثية في شباك شاختار الأوكراني
  • مشاهدة مباراة ريال مدريد وليل بث مباشر في دوري أبطال أوروبا اليوم
  • كشف حساب يوفنتوس ولايبزيج قبل صدام دوري أبطال أوروبا الليلة
  • عثمان إبراهيم: الأندية الألمانية تعد الأقوى هجوميا في دوري أبطال أوروبا