بوابة الوفد:
2024-07-03@16:10:53 GMT

أوراق الجوافة تفيد صحتك في موسم الشتاء

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

تبرز بعض الدراسات فوائد متعددة لتناول أوراق الجوافة، حيث أكدت النتائج أن فوائدها أكثر بكثير من الآثار الجانبية السلبية المحتملة.

 

وبحسب ما نشره موقع WIO News، يمنح تناول أوراق الجوافة المزايا الصحية التالية:

1- صحة الجهاز الهضمي

نظرًا لخصائص أوراق الجوافة المضادة للبكتيريا، فإنها تعزز صحة الأمعاء. يساعد المحتوى العالي من الألياف على الهضم وتليين البراز وتخفيف الإمساك.

 

2- تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

تحتوي أوراق الجوافة على مضادات أكسدة قوية تعمل على تحييد الجذور الحرة الضارة. ويمكن أن يقلل تناول أوراق الجوافة من خطر تلف الخلايا والطفرات التي تؤدي إلى السرطان.

 

3- تثبت مستوى السكر في الدم

إن تناول أوراق الجوافة مفيد للمصابين بمرض السكري أو المعرضين لخطر الإصابة به، حيث يعمل على تثبيت مستويات الغلوكوز. ويمنع حدوث ارتفاعات كبيرة في نسبة السكر في الدم بعد الوجبات، مما يدعم الصحة العامة.

 

4- تعزيز المناعة الطبيعية

إن أوراق الجوافة غنية بفيتامين C، الذي يعزز أداء جهاز المناعة الطبيعية في الجسم. كما أن محتوى أوراق الجوافة من مضادات الأكسدة يؤدي إلى تقوية جهاز المناعة، بما يعزز آليات الدفاع في الجسم، ومكافحة الأمراض والالتهابات.

 

5- صحة القلب

يساهم تناول أوراق الجوافة في تحسين صحة القلب عن طريق خفض نسبة الكوليسترول السيئ وتحسين نسبة الكوليسترول الجيد، بما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

 

6- صحة العيون

إن أوراق الجوافة غنية كذلك بفيتامين A الضروري لصحة العيون، والذي يحافظ للشخص على قوة إبصار جيدة. 

ويدعم تناول أوراق الجوافة صحة العيون ويقوي الرؤية ويحمي من المشاكل التي قد تصيب العيون.

 

7- مكافحة الإجهاد

تتميز أوراق الجوافة بخصائص تخفيف التوتر والقلق، بما يعزز الصحة العقلية، ويساعد الشخص على البقاء هادئًا أثناء ممارسة الرياضة.

آثار جانبية محتملة

يحذر الخبراء من احتمال حدوث بعض الآثار الجانبية السلبية عند الإفراط في تناول أوراق الجوافة أو استخدامها بطريقة غير صحيحة.

 

وتشمل الآثار الجانبية آلاما في المعدة وغالبًا ما تكون مؤقتة. يمكن أن يؤدي وضع أوراق الجوافة على الجلد إلى تهيج للجلد والبشرة لدى البعض.

 

ينصح الخبراء مرضى السكري بقياس نسبة السكر في الدم قبل تناول أوراق الجوافة تجنبًا لحدوث انخفاض في مستويات الغلوكوز.

 

ويوصي الخبراء من يعانون من الإمساك بعدم استخدام أوراق الجوافة في الشاي لأنها يمكن أن تتسبب في زيادة حالة الإمساك لدى البعض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوراق الجوافة الجوافة صحة الجهاز الهضمي السرطان الطفرات المناعة تعزيز المناعة صحة القلب القلب صحة العيون صحة العيون فيتامين A التوتر الصحة العقلية

إقرأ أيضاً:

علماء الأحياء الصينيون يكتشفون نباتا يصلح للعيش في ظروف المريخ

أعلن علماء الأحياء الصينيون أن طحالب الأرض الصحراوية يمكنها تحمل مناخ المريخ، ويمكن للأنواع الأعلى Syntrichia Caninervis أن تتحمل الجفاف التام والعودة للحياة.

إقرأ المزيد الكشف عن مفتاح محتمل لإيجاد حياة على المريخ!


وتشير مجلة Innovation العلمية إلى أن الباحثين أجروا تجارب استمرت حوالي 5 سنوات، وضعت خلالها الطحالب الصحراوية في ظروف درجة حرارة ناقص 80 درجة مئوية وخلال شهر في ظروف درجة حرارة ناقص 196 درجة مئوية. واتضح أنها مقاومة للظروف البيئية المعاكسة مقارنة بالنباتات الأخرى، بما فيها الميكروبات القاسية.

ويقول تشانغ داو يوان من معهد البيئة والجغرافيا التابع لأكاديمية العلوم الصينية في أورومتشي المشرف على المشروع: "تجعل هذه "القوة الفائقة" الطحالب الصحراوية مرشحا واعدا لدور الرائد في استعمار الأجرام الفضائية وإنشاء بيئة صالحة لعيش الإنسان".

Wikipedia صحالب صحراوية

وقد اختبر تشانغ داو يوان وفريقه العلمي كيفية استجابة براعم الطحالب الصحراوية للظروف النموذجية للمريخ. المريخ هو الكوكب الأقرب إلى الأرض، الذي يعتقد أنه كان صالحا للسكن في الماضي. ومن أجل ذلك خلقوا للبراعم ظروفا ملائمة مشابهة لظروف المناطق الاستوائية من المريخ خلال فصل الشتاء.

ويذكر أن نبات Syntrichia Caninervis يعود إلى الحياة دائما تقريبا، حتى لو فقد 98 بالمئة من إمداداته المائية وبعد غمره لمدة شهر في النيتروجين السائل. هذا النبات قادر على تحمل فصول الشتاء "المريخية" لمدة ثلاث وخمس سنوات. كما يتحمل جرعات كبيرة جدا من إشعاعات غاما، في حدود ألف غراي (Gray) - أكثر من 110 ألف ريم (Rem) (Roentgen Equivalent Man)، دون عواقب واضحة على معدل التجدد والنمو.

المصدر: فيستي. رو

مقالات مشابهة

  • ما هو اكتئاب الصيف وأعراضه؟
  • وفاة طفلة بريطانية عانت من مستويات مرتفعة من البوتاسيوم.. ما القصة؟
  • كيفية الوقاية من احتشاء عضلة القلب.. احذر الأعراض
  • أبرزها تحسين صحة القلب.. فوائد تناول المكسرات
  • دراسات: بدائل اللحوم النباتية أفضل للصحة.. وتناول حبوب الفيتامينات لا يطيل العمر
  • لصحة الطفل ونموه.. يجب تناول البيضة كاملةً
  • رحلة الموت تبدأ من المائدة.. اعرف مخاطر التخمة على صحتك
  • أشياء بسيطة تحقق لك السعادة وتحسن صحتك
  • علماء الأحياء الصينيون يكتشفون نباتا يصلح للعيش في ظروف المريخ
  • احذر تناول هذا النوع من الآيس كريم.. يسبب مخاطر صحية تهدد بالوفاة