تحذير من رصد ملايين الشواكل للاستيطان

القدس المحتلة ـ «الوطن» ـ وكالات:
تتجه هدنة غزَّة المبرمة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي إلى التمديد؛ حيث لم يتسنّ الحصول على نتائج مباحثات التمديد حتى إعداد الخبر، فيما أقدم الاحتلال الإسرائيلي على اعتقال نحو 56 فلسطينيًّا في الضفة وسط تحذير فلسطيني من رصد ملايين الشواكل في الميزانية لتعميق الاستيطان.


وفي اليوم الرابع والأخير من الهدنة أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تسلم قائمة المحتجزين لدى حماس المقرر الإفراج عنهم بالدفعة الرابعة، مشيرًا إلى وجود إشكاليات كبيرة في القائمة ومفاوضات مكثفة لتغييرها. وقال مصدر مطلع إنَّ الوسطاء القطريين يعملون مع «إسرائيل» وحماس لحلِّ القضايا وتجنب حدوث تأخير. وقبلها ذكرت «القناة 12» الإسرائيلية أنَّ «إسرائيل» تسلمت قائمة من 11 اسمًا للإفراج عنهم في الدفعة الرابعة، فيما قالت «هيئة البث الإسرائيلية» إنَّه لا تأكيد على تسلُّم قائمة.
وأبدى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ترحيبه باحتمال إطلاق سراح عشرة رهائن مقابل كلِّ يوم إضافي من الهدنة.
من جانب آخر اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية، ليل الأحد فجر الاثنين، 56 مواطنًا فلسطينيًّا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.
وقال نادي الأسير الفلسطيني إنَّ حصيلة الاعتقالات التي تنفذها «إسرائيل» في الضفة الغربية ارتفعت منذ 7 أكتوبر إلى أكثر من 3260 شخصًا.
وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، ومن جرى استدعاؤهم واعتقالهم لاحقًا.
يأتي ذلك فيما حذر المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة من تداعيات اقتراح وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش الخطير بشأن تخصيص ملايين الشواكل في ميزانية عام 2023 على أمن المنطقة واستقرارها. وقال أبو ردينة إنَّ اقتراح وزير المالية الإسرائيلي المتطرف تخصيص ملايين الشواكل في ميزانية عام 2023، لتعميق الاستعمار في الأرض الفلسطينية، يأتي في إطار الحرب الشاملة التي يشنها الاحتلال على شَعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته في قطاع غزَّة والضفة الغربية بما فيها القدس. وأضاف أبو ردينة، أنَّ هذا الاقتراح يأتي في الوقت الذي تحتجز فيه «إسرائيل» أموال المقاصة الفلسطينية، وتواصل حرب الإبادة الجماعية بحقِّ شَعبنا في قطاع غزَّة الصامد وفي الضفة الغربية.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الضفة الغربیة فی الضفة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية

وثّقت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي 16 فلسطينيًا اليوم، خلال عمليات اقتحام واسعة لمناطق عدة في الضفة الغربية.

وتركزت الاعتقالات في رام الله والبيرة وطولكرم وجنين، تخللها مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينين في بعض المناطق.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى، أن عدد من اعتقلتهم قوات الاحتلال خلال الشهور الثمانية الماضية بلغ 9465 بينهم أطفال ونساء وأسرى سابقون.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • إندونيسيا تدين بشدة قرار إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • صحفي أمريكي ينشر قصصا مفزعة من الضفة الغربية.. مقبلون على أيام رهيبة
  • وكالة: إسرائيل تمدد السماح بالتعاون مع البنوك الفلسطينية
  • جيش الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا خلال يومين في الضفة الغربية
  • منذ 7 أكتوبر الماضي.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9450 فلسطينيًا من “الضفة”
  • المملكة تدين توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين قرار إسرائيل توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية
  • الخارجية السعودية تدين قرار إسرائيل توسيع الاستيطان في الضفة الغربية