بوابة الوفد:
2024-07-03@04:14:31 GMT

ماضي قديم يمنع تارا عماد من الزواج في العودة

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

 

 

 بعد رفضها المتكرر للزواج ممن يتقدمون لطلب يدها، ينكشف السر عن قصة حب قديمة في حياة تارا عماد كانت تجمع بينها وبين آدم الذي ترك اختفاؤه من حياتها لسنوات، حالة من الحزن والأسى جعلها ترفض الحب بشكل عام وترفض بالتالي فكرة الزواج، وذلك ضمن أحداث مسلسل الدارما الاجتماعية العودة الذي يُعرض حالياً على قنوات دي إم سي ومنصة Watch It.

 

 في ظل الاختفاء الغامض لآدم (شريف سلامة) من حياتها، تواجه كيان (تارا عماد) الطبيبة البيطرية صراعاً مع أهلها الذين يريدون تزويجها لأنها قد تجاوزت سن الزواج بحكم العادات والتقاليد، خاصة بعد أن تقدم لطلب يدها العديد من الشباب الذين يرتقون إلى مستواها الثقافي والمادي، لكنها تخفي السر الحقيقي وراء رفضها، حتى يعود آدم مرة أخرى للظهور في حياتها. وبالعودة بالأحداث إلى الماضي، نعرف أن آدم كان قد اختفى يوم زفافه على هناء ابنة عمه، ولإنقاذ الموقف تم إجبار شقيقه يحيى على الزواج من هناء بدلاً منه. والآن يعود آدم إلى الأقصر للبحث عن شقيقه يحيى عد أن علم أنه قد اختفى في ظروف غامضة تاركاً زوجته هناء وابنه منها.

 قوبلت عودة آدم بالاستنكار من الكثيرين في القرية والترحاب من بعضهم، ليثير بذلك الكثير من علامات الاستفهام حول سبب اختفائه من البداية، وما سوف تنتج عنه عودته مرة أخرى، كما يحفز على التساؤل عن ما سيكون مصير كيان بعد عودة آدم؟ وهو ما ستكشف عنه أحداث الحلقات القادمة. 

مسلسل العودة تدور أحداثه في إطار درامي ممزوج بالتشويق والإثارة، حول آدم سلطان عوض الله، الذي يعود إلى مدينته بالأقصر بعد غياب سنوات بحثا عن شقيقه المختفي في ظروف غامضة. والمسلسل من إخراج أحمد حسن، وتأليف أمين جمال، أحمد أبو زيد توفيق ومحمد فضل، وبطولة شريف سلامة، تارا عماد، حمزة العيلي، وليد فواز، ولاء الشريف، بسنت شوقي وتامر نبيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحداث مسلسل العودة تارا عماد قصة مسلسل العودة

إقرأ أيضاً:

دراسة: النظام الغذائي للآباء يمكن أن يمنع السمنة لدى نسلهم

وجدت دراسة أن الآباء يمكنهم منع المشكلة المتصاعدة للسمنة لدى الأطفال من خلال اتباع إجراء غذائي بسيط.

ويمكن للنظام الغذائي وعادات الشرب التي يتبعها الأب أن تؤثر على صحة طفله، ولذلك، وفقا للدراسة الجديدة، يقترح الباحثون على اللآباء تناول مكملات زيت السمك يوميا لتقليل خطر السمنة لدى نسلهم، على الرغم من أن بعض الباحثين شككوا في نتائج هذه الدراسة.

إقرأ المزيد 15 نوعا من الأطعمة تساعدك على ترطيب جسمك خلال موجة الحر

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فقد ارتفع عدد الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و19 عاما والذين يعانون من السمنة من 31 مليونا في عام 1990 إلى 160 مليونا في عام 2022. ويمكن أن يزيد هذا الوزن الزائد من خطر الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول وقد يؤدي أيضا إلى ضعف احترام الذات والاكتئاب.

ولمعرفة ما إذا كان النظام الغذائي الأبوي يمكن أن يؤثر على صحة النسل، أعطى الباحثون الفئران الذكور نظاما غذائيا غنيا بالدهون مع أو من دون إضافة زيت السمك. ووجدوا أن ذرية الذكور الذين تناولوا زيت السمك كان وزنهم أقل وأظهروا صحة استقلابية أفضل من ذرية الآباء الذين لم يتناولوا زيت السمك.

وقالت الدكتورة لاثا رامالينغام، الأستاذة المساعدة في التغذية في جامعة سيراكيوز: "في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات البشرية، فإن هذا الاكتشاف يفتح حدودا جديدة في فهمنا لكيفية تأثير الآباء، بما يتجاوز الجينات فقط، على صحة ذريتهم. إن زيت السمك، وهو مكمل آمن ومتوفر بسهولة، يمكن أن يصبح سلاحا قويا في معركتنا من أجل جيل قادم أكثر صحة".

ويقول الباحثون إن هذه هي الدراسة الأولى التي تدرس أنماط الميراث حصريا في الأب.

وتعتمد هذه الدراسة على عمل سابق لفريق البحث ذاته، والتي أظهرت فوائد مكملات زيت السمك لدى الأمهات لتقليل خطر السمنة لدى الأطفال.

إقرأ المزيد مركّب مستخرج من الزيتون يظهر نتائج واعدة لعلاج السمنة ومرض السكري

وفي الدراسة الجديدة، التي شملت ما يقرب من 150 فأرا، قام الباحثون بإطعام الفئران الذكور نظاما غذائيا غنيا بالدهون إما مع أو من دون إضافة زيت السمك. ثم تم تزاوجهم مع إناث الفئران التي تناولت نظاما غذائيا صحيا منتظما قليل الدهون.

ووجد الباحثون أن النسل الذي تم تغذيته بنظام غذائي صحي قليل الدهون وأنجبه ذكور تناولوا زيت السمك كان وزنهم أقل عند عمر 7 و21 يوما من ذرية الذكور الذين لم يتلقوا زيت السمك.

بالإضافة إلى ذلك، أظهرت السلالة الأنثوية لمجموعة زيت السمك صحة استقلابية معززة، بما في ذلك تنظيم أفضل للجلوكوز وحساسية للإنسولين.

وعلقت الدكتورة رامالينغام قائلة: "يوفر هذا المفهوم إمكانات كبيرة لإعادة تشكيل استراتيجياتنا في مكافحة السمنة لدى الأطفال".

ويدرس الباحثون الآن الآليات المحتملة التي تؤثر من خلالها التغيرات الغذائية على الحيوانات المنوية، بهدف فهم أفضل لكيفية تأثير نقل المعلومات على الجيل اللاحق.

المصدر: ميرور 

مقالات مشابهة

  • تفسير حلم خلع الضرس في منام العزباء.. دلالة خير أم شر؟
  • ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين
  • القبض على سائق توك توك طعن شقيقه وقتل زوجته في المطرية
  • العودة إلى الرواقية
  • دراسة: النظام الغذائي للآباء يمكن أن يمنع السمنة لدى نسلهم
  • تعادل مجنون ينهي مباراة دهوك والميناء ونفط البصرة يتغلب على شقيقه النفط
  • الاحتلال يمنع الاعتقال الإداري بحق المستوطنين ويقصره على الفلسطينيين
  • يورو 2024.. رافائيل جيريرو يعود لتدريبات بايرن ميونخ
  • صفوت دسوقي يكتب " شيرين وقعت في فخ أحمد زكي"
  • حادثة مؤسفة... هكذا خسرت الشابة زينة حياتها