شهد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، فعاليات الندوة التوعوية التي نظمتها كلية التربية تحت عنوان «صوتك مستقبلك.. انزل شارك»، والتي تهدف إلى رفع الوعي لدى الطلاب بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة باعتبارها واجبًا وطنياً.

دعوة للمشاركة السياسية

وخلال كلمته دعا الدكتور حسان النعماني الطلاب للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024، وأن يكون لهم دورا مهما وإيجابيا في صياغة مستقبل وطننا الحبيب، موضحاً أن المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية تعد واجبا وطنيا وقوميا لا بد من تأديته لبناء الدولة المصرية، وخاصة في هذا التوقيت، نظرا لما تمر به المنطقة العربية من أحداث وتحديات كبيرة، مؤكدا أهمية الحشد بأعداد كبيرة أمام اللجان الانتخابية لتكون رسالة دعم قوية لوطنا أمام المتبرصين في الداخل والخارج.

سلسلة ندوات توعوية بجامعة سوهاج

وقال الدكتور خالد عمران، نائب رئيس الجامعة، إن تلك الندوة تعد إحدى سلسلة الندوات التوعوية التي تنظمها الجامعة تحت عنوان لتوعية منسوبيها بكلياتها المختلفة، وحثهم على المشاركة والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، داعياً الطلاب إلى الحذر من المؤامرات التي تحاك ضد مصر، وعدم الانسياق وراء الشائعات والأكاذيب التي تؤثر على الروح المعنوية للشباب.

ومن جانبه أوضح الدكتور حسين طه عطا، القائم بعمل عميد الكلية، أنه حاضر بالندوة نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية لتوعية الطلاب حول المشاركة في العملية الانتخابية والعلاقة بين المشاركة السياسية وحب الوطن، والتنويه عن مبطلات الصوت الانتخابي وكيفية الاستعلام عن مقار اللجنة الانتخابية، مؤكدا أن الشعوب لا تبنى ولا تنهض إلا بسواعد أبنائها المخلصين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج كلية التربية مشاركة سياسية عملية انتخابية فی الانتخابات الرئاسیة المشارکة فی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة

تفقد اللدكتور ياسر مجدى حتاته، رئيس جامعة الفيوم، انتظام العملية التعليمية بعدد من كليات الجامعة، بحضور الدكتور عرفة صبرى حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم فؤاد العيسوى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات ووكلائها، وذلك اليوم الأربعاء ٢٠٢٤/١٠/٢.

 

شملت الجولة كليات دار العلوم، والعلوم، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والطب البشري، والصيدلة، والتمريض، وكلية التربية النوعية.

 

أكد الدكتور  ياسر حتاته، أن جامعة الفيوم تحرص على انتظام العملية التعليمية من اليوم الأول من خلال متابعة انتهاء أعمال الصيانة اللازمة وجاهزية المنشآت والجداول الدراسية لجميع الفرق وإتاحة الخدمات الإلكترونية لجميع الطلاب بالإضافة إلى مشاركة الطلاب فى الأنشطة الطلابية المختلفة.

 

وخلال الجولة تفقد عددًا من المدرجات والقاعات الدراسية وإدارات شئون الطلاب وأجرى حوارًا مع عدد من الطلاب للتأكد من انتظام الجدول الدراسي، وحضور كافة أساتذة المواد، موجهًا الطلاب ببذل المزيد من الجهد والمثابرة فى الدراسة والاشتراك في الأنشطة الطلابية التى تسهم في البناء المتكامل لشخصية الطالب. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم: بدء العام الجامعي بتحية العلم IMG-20241002-WA0108 IMG-20241002-WA0107 IMG-20241002-WA0106 IMG-20241002-WA0105 IMG-20241002-WA0104 IMG-20241002-WA0103 IMG-20241002-WA0102 IMG-20241002-WA0101

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة
  • رئيس جامعة سوهاج يبحث تجهيزات افتتاح أكبر مستشفى للأطفال
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك الأطفال الأيتام ألعابهم الرياضية والفنية
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة الرئاسية"بداية"
  • جامعة الزقازيق تدعم المبادرة الرئاسية «بداية» بأنشطة طلابية مكثفة
  • العمل تنظم ندوة لتوعية الشباب والفتيات بخدمات الوزارة في سوهاج
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة