البوابة نيوز:
2024-07-08@18:19:21 GMT

رئيس مجلس النواب يستقبل رئيسة دولة المجر

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

استقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، كاتالين نوفاك رئيسة دولة المجر، وذلك في مقر المجلس.

في بداية اللقاء، رحب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب برئيسة المجر في مقر مجلس النواب في زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها، وتابع بالتأكيد على العلاقات الوثيقة والتاريخية المتميزة التي تجمع بين مصر والمجر، مشددًا على حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على تعزيز هذه العلاقات والدفع بها قدمًا نحو آفاق أرحب وأوسع بما يخدم صالح البلدين وشعبيهما.

 

كما أشار رئيس مجلس النواب إلى المستوى المتميز من التنسيق والتعاون بين البلدين في الموضوعات ذات الاهتمام المُشترك على المستوى الدولي، مشيدًا كذلك بالعلاقات البرلمانية الثنائية المتميزة، وكذا العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، داعيًا الجانب المجري إلى زيادة حجم الاستثمارات المجرية في السوق المصري الواعد. 

وفيما يتعلق بالحرب في قطاع غزة، رحب  المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بالهُدنة الحالية، داعيًا إلى استكمالها، مُشددًا على الموقف المصري الرافض للتهجير القسري للفلسطينيين من غزة، وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع.

من جانبها، أكدت كاتالين نوفاك رئيسة دولة المجر على عمق ومتانة العلاقات المجرية المصرية وما تمثله مصر من دولة شريكة ذات ثقل وأهمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مُشيدةَ بما شهدته مصر من استقرار وتنمية خلال السنوات الماضية، ومؤكدةً على ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين. 

كما ثمنت رئيسة دولة المجر الجهود المصرية لتقريب وجهات النظر بين أطراف الحرب في قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، وكذا دور مصر المحوري في التوصل إلى هدنة في قطاع غزة، حيث أكدت على تطابق الرؤية المجرية مع الرؤية المصرية من خلال ضرورة حل الدولتين كأساس لاستقرار المنطقة والسلام في الشرق الأوسط.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب مقر مجلس النواب رئیس مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: نحرص على الاستمرار في تعزيز العلاقات المصرية العربية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن الحكومة تحرص على الاستمرار في تعزيز العلاقات المصرية العربية سواء مع دول الخليج أو دول المشرق والمغرب العربي، وكذلك دول الجوار الجغرافي على المستوى الثنائي وعبر جامعة الدول العربية، اتصالا بالأهمية الاستراتيجية لتلك العلاقات وباعتبارها صمام أمن المنطقة وشعوبها ككل، وبهدف صيانة والحفاظ على الأمن القومي العربي مع المبادرة نحو التفاعل والإسهام قدر المستطاع في تشكيل توازنات إقليمية والاضطلاع بأدوار وساطة بما يسهم في ترسيخ موقع كفاعل رئيسي في المشهد الإقليمي.

عاجل| رئيس الوزراء أمام النواب: الوزراء يجب أن يكونوا في مقدمة الصفوف قولا وعملا بث مباشر| بدء جلسة مجلس النواب لعرض برنامج الحكومة الجديدة

وأضاف "مدبولي"، خلال كلمته لعرض برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب، اليوم الإثنين، أنه خلال فترة الحكومة سنسعى بجدية إلى تعظيم الشراكات الاستراتيجية الدولية والتجمعات الدولية التي انضمت إليها مصر حديثا، فالانضمام إلى هذه التجمعات والتحالفات الدولية يعزز من موقف مصر على الساحة العالمية ويتيح فرصا جديدة للتعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وأردف رئيس الوزراء، أن هذه الشراكات تدعم أيضًا التنمية المستدامة وتحسين الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل جديدة، وتساهم في تبادل الخبرات والتكنولوجيا، وتعزز القدرات الوطنية لمواجهة التحديات العالمية المتزايدة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: نحرص على الاستمرار في تعزيز العلاقات المصرية العربية
  • سلطان المنصوري يبحث تعزيز التعاون مع تركيا
  • معالي سلطان المنصوري يزور تركيا مبعوثاً لسمو وزير الخارجية ويلتقي مع وزير النقل والبنية التحتية وعدد من المسؤولين الأتراك تعزيزاً للعلاقات
  • المنصوري يلتقى وزير النقل والبنية التحتية ومسؤولين أتراكاً
  • نائب يكشف تفاصيل وقوف الحكومة الجديدة أمام البرلمان غدا: مصر دولة تحترم القانون
  • خلال تقبله أوراق اعتماد سفير سورية… رئيس لاوس يؤكد رغبة بلاده بتطوير العلاقات بين البلدين
  • محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بتعزيز علاقاتها مع القارة الإفريقية
  • رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الكيني
  • الاقتصاد يهيمن على زيارة أمير دولة قطر إلى بولندا
  • بعد لقاء بوتين.. ألمانيا: المجر ألغت اجتماعا بين وزيري خارجية البلدين