يحذر الكثير من خبراء التغذية من خطورة استخدام الملح بشكل متزايد، ومؤخرًا، تم التنبيه على أن الكثير لا يستخدم الملح بشكل صحيح خلال تحضير الوجبات المختلفة.

أخبار متعلقة

«معهد التغذية» يحذر من ملح الطعام: يتسبب في وفاة 2.5 مليون شخص سنويًا

قنبلة موقوتة.. «الصحة العالمية» تحذر من ملح الطعام (الكمية المسموح بها)

لمرضى الضغط والسرطان.

. شوكة ذكية بديلًا عن ملح الطعام

تقول جرتن واحدة من خبراء التغذية وفقاً لتقرير صحيفة «ذا صن» أن الناس يستخدمون الملح بشكل خاطىء فهو متواجد في جميع الأطباق سواء كان الطبق حلواً أو حادقاً.

في البداية أوضحت ماهي الآثار الجانبية للكثير من الملح يحتاج جسمك إلى بعض الملح ليعمل بشكل صحيح ولكن قد يضر بصحة القلب حيث أن تناول الصوديوم الزائد هو مصدر قلق عالمي على سبيل المثال، يعتبر عامل خطر لارتفاع ضغط الدم.

ربما يرتبط بسرطان المعدة يعد سرطان المعدة أحد أكثر أنواع السرطانات شيوعًا ورابع سبب رئيسي للوفاة من السرطان في جميع أنحاء العالم وتربط العديد من الدراسات الحميات الغذائية الغنية بالملح بما في ذلك الأطعمة مثل اللحوم المملحة والخضروات المخللة مع زيادة خطر الإصابة بسرطان المعدة.

ولكن ماهي الآثار الجانبية للقليل من الملح؟ تشير بعض الأدلة إلى أن اتباع نظام غذائي منخفض الملح يمكن أن يتسبب في انخفاض ضغط الدم والجفاف وانخفاض مستويات الصوديوم وارتفاع مستويات الدهون في الدم.

وكشفت الدراسات إنه قد يعاني الأشخاص المصابون بنقص صوديوم الدم من مشاكل عصبية خطيرة مثل ضعف الحالة العقلية وبعض النوبات، يقول موقع «هيلث إن» أن الاستهلاك اليومي الأمثل من الصوديوم هو 1500 مجم، أي ما يعادل 3/4 ملاعق صغيرة.

ملح الطام نسبة ملح الطعام الملح

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الملح

إقرأ أيضاً:

مستحضرات المغنيسيوم تقاوم بنجاح ارتفاع ضغط الدم

أظهرت الدراسة أن الكريمات والمستحضرات المحتوية على المغنيسيوم يمكن أن تقاوم بنجاح ارتفاع ضغط الدم وكان للناس تأثير إيجابي قوي لدرجة أنهم يمكن أن يتخلوا عن الحبوب.

 

يمكن استخدام الكريمات التي تحتوي على المغنيسيوم كبديل أو مكمل للعلاج الطبي لارتفاع ضغط الدم، كما أظهرت دراسة أجراها علماء من مركز تعليم وبحوث المغنيسيوم في هاواي. يمكن أن تصبح هذه الكريمات طريقة جديدة واعدة لعلاج ارتفاع ضغط الدم، والذي يؤثر على الملايين من الناس. 

 

ومن المعروف أن ارتفاع ضغط الدم يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية والخرف الوعائي. 

 

ولاحظ العلم منذ فترة طويلة أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم غالبا ما يعانون من نقص المغنيسيوم، مما يساعد الجسم على تنظيم تدفق الدم والآن اتضح أن المنتجات الخارجية التي يتم امتصاصها من خلال الجلد يمكن أن تزيد بشكل كبير من مستوى هذا المعدن في الدم.

 

هذه هي الدراسة الأولى التي تتبعت امتصاص المغنيسيوم بالكريمات من خلال جلد الإنسان لإنها خطوة مهمة إلى الأمام في تحديد ما إذا كان يمكن استخدام هذه الكريمات والمستحضرات كبديل لحبوب ارتفاع ضغط الدم. تشير النتائج الأولية بوضوح إلى أن كريمات المغنيسيوم هي بديل قيم وفعال للأدوية المختلفة.

 

تجدر الإشارة إلى أن العديد من ضحايا ارتفاع ضغط الدم لا يتناولون حبوب منع الحمل بسبب صعوبة هضمها، وبالتالي يزداد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة ذات النتيجة المحزنة بشكل كبير والكريمات التي تحتوي على المغنيسيوم أسهل بكثير في الاستخدام على أساس يومي. 

 

وعلى سبيل المثال، يمكنك ببساطة فركها في الجلد بعد الاستحمام ومن الممكن أن تمر هذه الكريمات في المستقبل بدراسة أكبر في المستقبل، وبعد ذلك يوصى بمكافحة ارتفاع ضغط الدم.

مقالات مشابهة

  • مستحضرات المغنيسيوم تقاوم بنجاح ارتفاع ضغط الدم
  • 3 أسرار طبيعية للتحكم في الشهية وخسارة الوزن بذكاء.. تجنب المياه الفوارة
  • «الثقافة»: نعمل على إدراج الأطعمة الشعبية في قائمة التراث العالمي
  • شمع العسل يطيل عمر الأطعمة
  • أطعمة للحصول على مستويات صحية للسكر في الدم.. وهذه الأطعمة احذر تناولها
  • الأطعمة الغنية بالألياف لأمعاء صحية.. بينهم الشوفان
  • الأطعمة التي تخفض نسبة الكولسترول السيئ
  • طبيب يحذّر من الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية
  • لمرضى السكر.. عززوا صحتكم بتناول الأطعمة الغنية بالزنك
  • مكون طبيعي يقضي على جرثومة المعدة نهائيا.. «مش هتشتكي منها تاني»