قال وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو قارعي، إنه توصل إلى اتفاق مبدئي مع رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك على عدم تفعيل خدمات الإنترنت الفضائي "ستارلينك" في غزة إلا بموافقة تل أبيب.

الرئاسة الإسرائيلية: هرتسوغ سيلتقي إيلون ماسك لحظة بلحظة.. الساعات الـ24 الأخيرة من هدنة غزة

وكتب قارعي عبر منصة "إكس": "إيلون ماسك، أهنئك على التوصل إلى تفاهم مبدئي مع وزارة الاتصالات تحت قيادتي، وخلال فترة وجودك في إسرائيل، آمل أن تتمكن من اكتساب رؤية قيمة، وأن تكون بمثابة نقطة انطلاق للمساعي المستقبلية، فضلاً عن تعزيز علاقتك مع الشعب اليهودي والقيم التي نتقاسمها مع العالم أجمع".

Elon Musk, I congratulate you for reaching a principle understanding with the Ministry of Communications under my leadership.

As a result of this significant agreement, Starlink satellite units can only be operated in Israel with the approval of the Israeli Ministry of…

— ????????שלמה קרעי - Shlomo Karhi (@shlomo_karhi) November 27, 2023

وذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي عبر منصة "إكس"، أن نتنياهو اصطحب ماسك في جولة إلى كيبوتس كفار عزة، وهي إحدى المستوطنات التي تم اقتحامها من قبل مقاتلي حماس في الـ7 من أكتوبر الماضي.

רה"מ נתניהו ואילון מאסק הלכו לבית משפחת ליבשטיין, שם שמע מאסק על סיפור הגבורה של אופיר ליבשטיין ז"ל, ראש המועצה שנרצח בבוקר ה-7 באוקטובר בחילופי אש עם מחבלים שחדרו לקיבוץ. pic.twitter.com/lrLYm0B6Hy

— ראש ממשלת ישראל (@IsraeliPM_heb) November 27, 2023

בסיום הסיור, עברו ראש הממשלה נתניהו ואילון מאסק לשכונת הצעירים בקיבוץ, שספגה את מירב האש בזוועות ה-7 באוקטובר. pic.twitter.com/64gjtiPRuZ

— ראש ממשלת ישראל (@IsraeliPM_heb) November 27, 2023

واضاف المكتب ان نتنياهو عقد اجتماعا مع ماسك في مكتب رئيس الوزراء بالكنيست، عقب جولتهما في كيبوتس كفار عزة صباح اليوم.

وعرض نتنياهو على ماسك "مقاطع من الفيلم الذي أعده الناطق باسم الجيش الإسرائيلي والذي يظهر "آثار هجوم حماس" في الـ 7 من أكتوبر الماضي"، ومن ثم عقدوا اجتماعا موسعا حول الجوانب الأمنية للذكاء الاصطناعي.

شارك في اللقاء كبار مسؤولي المؤسسة الأمنية في مجالات الذكاء الاصطناعي والسايبر.

PM Netanyahu and @elonmusk then held an extended meeting on the security aspects of artificial intelligence.

Senior security establishment officials in the fields of artificial intelligence and cyber participated in the meeting. pic.twitter.com/H9BtvFy53w

— Prime Minister of Israel (@IsraeliPM) November 27, 2023

وصل ماسك إلى تل ابيب اليوم الاثنين في زيارة يلتقي خلالها بالرئيس إسحاق هرتسوغ.

وكان ماسك قد أعلن في أواخر أكتوبر الماضي أنه سيتم تقديم خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك" إلى المنظمات المعترف بها دوليا والتي تقدم المساعدة في قطاع غزة، إلا أنه تراجع عن وعده بعد انتقادات إسرائيلية.

كما وعد بالتبرع بالدخل من شبكته الاجتماعية X من المحتوى المتعلق بالنزاع في قطاع غزة إلى المستشفيات الإسرائيلية، ومنظمة إنسانية دولية تقدم المساعدة الطبية للفلسطينيين.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيلون ماسك الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة بنيامين نتنياهو جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس سبيس إكس سرايا القدس قطاع غزة كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

رئيسة حزب مصر أكتوبر تزور مجمع خدمات الشيخ الشعراوي بالدقهلية (صور)

أجرت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، جولة تفقدية بمجمع الخدمات الطبي الخيري للشيخ الجليل الراحل محمد متولي الشعراوي، تزامنا مع ذكرى وفاته الـ26 عاماً، وذلك في قرية دقادوس بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، لمتابعة أعمال التطوير التشطيبات النهائية وسير العمل بها، ورافقها وفداً من أعضاء وقيادات وكوادر الأمانة العامة للحزب،

واستمعت الدكتورة جيهان مديح، لشرح تفصيلي للموقف التنفيذي لأعمال التطوير والتشطيبات ومتابعة سير العمل ومعدلات التنفيذ في مجمع الخدمات، وذلك من خلال المهندس عبد الرحمن مصطفى، مدير مجمع الخدمات، بالإضافة إلي التأكيد علي خطوات استكمال الأعمال والتي يجري إنشاءها ضمن خطة تطوير المجمع لخدمة المواطنين بالقري المجاورة وتحسين الخدمات الطبية المقدمة لهم.

وأثنى الوفد على جودة التجهيزات والخدمات التي ستقدمها المستشفى للمواطنين، والتي تتوافق مع أحدث المعايير العالمية في مجال الرعاية الصحية.

وأشارت الدكتورة جيهان مديح، إلى تقديمها كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام الانتهاء من الأعمال الجارية وتشغيل مجمع خدمات الشيخ الجليل في المواعيد المحددة لخدمة أكثر من 100 ألف مواطن بقرى مركز ومدينة ميت غمر، لافتة إلى اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالنهوض بالقطاع الصحي وتحسين الخدمات الطبية والصحية وتقديم خدمات أفضل للمواطنين بكافة القرى والنجوع وهو ما يظهر جليًا في تطوير المستشفيات المركزية وإنشاء مستشفيات نموذجية وتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، فضلاً عن تطوير وإحلال وتجديد الوحدات الصحية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا والتي يبلغ عددها 8 وحدات صحية ومركز صحي ما بين إنشاء جديد وتطوير وإحلال كلي يجرى تنفيذها بمختلف قرى ومراكز المحافظة بالإضافة إلى العديد من المبادرات الرئاسية في قطاع الصحة لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين.

رافقها خلال الجولة، اللواء أشرف ابو المحاسن نائب رئيس الحزب، والمهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد، واللواء وليد فاروق امين أمانة الأمن القومي والتخطيط الاستراتيجي بالمركزية، ومحمود محمد خميس أمين أمانة الطلائع وعدد من قيادات الحزب بالمركزية والمحافظات، كما رافق الوفد من إدارة مجمع الشيخ الشعراوي المهندس عبد الرحمن مصطفى مدير إدارة المجمع.

الدكتورة جيهان مديحالدكتورة جيهان مديحالدكتورة جيهان مديح

الدكتورة جيهان مديحالدكتورة جيهان مديحالدكتورة جيهان مديح

الدكتورة جيهان مديحالدكتورة جيهان مديحالدكتورة جيهان مديح

يجدر بالإشارة، أن المهندس عبد الرحمن مصطفى مدير مجمع الخدمات، قدم طلبا لحزب مصر أكتوبر بشأن توقف أعمال المستشفى لعدد من الأسباب، وعلى الفور، استجاب الحزب لتلك الطلب، وتحرك اللواء أحمد جلال أمين السياسيات والتخطيط بحزب مصر أكتوبر، لإجراء زيارة داخل المستشفى لمعرفة وقائع توقف المستشفى بعد أعمال التشطيب والتطوير، والتي كانت بسبب قطاعي الكهرباء والصحة، وتم العمل علي ذلك والتوصل لحل والحصول علي موافقة للتعاقد مع شركة كهرباء ميت غمر لتركيب لوحات التشغيل.

مقالات مشابهة

  • سموتريتش: مستوطنة جديدة مقابل كل اعتراف بالدولة الفلسطينية
  • سقوط قذيفة صاروخية بالقرب من مستوطنة راموت نفتالي قرب الحدود مع لبنان
  • تضرر منزل في مستوطنة المطلة شمال إسرائيل إثر استهدافها بقذيفة أطلقت من لبنان
  • ماسك يعلن عن موعد إطلاق برمجيات Grok 2 للذكاء الاصطناعي
  • إسرائيل: تصدينا لنحو 20 مقذوفًا أطلقت من خان يونس
  • إسرائيل ترصد 20 قذيفة صاروخية أطلقت من خان يونس نحو "غلاف غزة"
  • «القاهرة الإخبارية»: تفعيل صافرات الإنذار في غلاف غزة
  • سقوط صاروخ بشكل مباشر على مستوطنة كريات شمونة شمال إسرائيل
  • حزب الله: استهدفنا مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة شمال إسرائيل
  • رئيسة حزب مصر أكتوبر تزور مجمع خدمات الشيخ الشعراوي بالدقهلية (صور)