شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فعاليات الجلسة الثالثة لمؤتمر «الاستثمار المجتمعي المؤثر والشراكات الفعالة»، والتي عقدت تحت عنوان "«الشراكات الفعالة من أجل أحداث التنمية - البرامج التنموية لوزارة التضامن الاجتماعي».

وشارك في الجلسة محمد هنو رئيس جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، و أحمد أبو السعد رئيس مجلس إدارة شركة ازيموت، والسفيرة ندي عجيزي مدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية، وأدار الجلسة الدكتور باسل رشدي الأمين العام للجمعية المصرية للاستثمار المباشر والرئيس التنفيذي لمجموعة نيل كابيتال القابضة.

وتناولت الجلسة التمويل الذى يعد محركا رئيسيا لإنجاح خطط التنمية، ولذلك يجب أن يكون هناك مشروعات تنموية جاذبة للتمويل ومتواكبة مع احتياجات وخطط المستثمر، خاصة المشروعات ذات الأثر التنموي والمجتمعي، لذلك يجب أن يدرك مجتمع الأعمال أهمية المشاركة المجتمعية والدخول باستثمارات ذات طابع تنموي وانعكاس ذلك علي استدامة أعماله.

وهدفت الجلسة إلي طرح آليات وأدوات المشاركة والشراكة وأهم التجارب العالمية الناجحة في ذلك ورسم خارطة طريق لعقد الشراكات بين الحكومة والقطاع الخاص لخدمة المواطن المصري والعمل علي دعم احتياجات الدولة المصرية.

الجدير بالذكر أن مؤتمر «الاستثمار المجتمعي المؤثر والشراكات الفعالة» افتتحته نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي صباح اليوم وتنظمه الوزارة في إطار حرصها على دمج مبادئ الاستثمار الاجتماعي في برامجها ومشروعاتها، بالإضافة إلى تنوع شراكاتها مع القطاع الخاص وقطاع الأعمال والقطاع الأهلي، بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية لكافة فئات الشعب المصري لتحقيق رؤية مصر 2030.

اقرأ أيضاًضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المجتمعي.. مساعدو وزيرة التضامن يستعرضون استراتيجية الأثر التنموي

وزيرة التضامن تشارك بجلسة «أهمية الاستثمار المجتمعي ودوره في تحقيق نمو مستدام»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القباج مؤتمر الاستثمار المجتمعي المؤثر والشراكات الفعالة وزيرة التضامن وزيرة التضامن الاجتماعي الاستثمار المجتمعی وزیرة التضامن

إقرأ أيضاً:

وزارة التضامن الاجتماعي: إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى معاش تكافل وكرامة، صرفوا الدعم النقدي بداية من الشهر الجاري، ضمن حرصها على إنهاء قوائم الانتظار الخاصة بالبرنامج، ودعم الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية، وخروجها من دائرة العوز إلى دائرة الإنتاج والتمكين الاقتصادي.

أعلن ياسر بخيت وكيل الوزارة التضامن، تسليم لحوم للجان استلام الإدارات الاجتماعية لتسليمها للوحدات الاجتماعية وذلك للتوزيع على الحالات الأكثر احتياجا من مستفيدى تكافل وكرامة بالقرى الأكثر فقرا وطبقا للكشوف الواردة من الإدارة العامة للدعم العيني بالوزارة.

توزيع لحوم على أسر تكافل وكرامة 

وأكد، في بيان، أنه  2000 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من اللحوم الموزعة، مشيرا إلى عقد عدد من الاجتماعات التنسيقية مع الجهات المشاركة في بداية جديدة لبناء الإنسان وأهمها الخدمات الصحية لبحث آلية التعاون وطبيعة المشاركة عن طريق التوعية والدور الإيجابي والفعال من الرائدات الاجتماعيات لتوجيه القوافل الطبية بالمشروطية الصحية ببرنامج تكافل.

استلام 4 أطنان من لحوم صكوك الأضاحي

وفي سياق متصل، أعلنت الدكتورة فايزة زايد، مديرة التضامن بالإسكندرية، أنه تم استلام 4 أطنان من لحوم صكوك الأضاحي التي تم تسليمها للإدارات الاجتماعية ليتم التوزيع على الأسر الأكثر احتياجا واستهداف أسر مستفيدي مساعدة «تكافل وكرامة».

مقالات مشابهة

  • المشاط: التنمية الاقتصادية والاستدامة لن تتحقق بدون الاستثمار في رأس المال البشري
  • كيفية الاستعلام عن برنامج "تكافل وكرامة" عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي
  • بحث تعزيز أوجه التعاون بين التضامن الاجتماعي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ
  • وزيرة التضامن تلتقي أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ
  • اللواء العبيدلي يشهد فعاليات الجلسة الحوارية للمشاريع التحسينية
  • وزارة التضامن الاجتماعي: إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح أعمال تطوير مجمع خدمات متعددي الإعاقة بالطالبية
  • وزيرة التضامن تفتتح أعمال تطوير مجمع خدمات متعددي الإعاقة في الطالبية
  • وزيرة التضامن تفتتح أعمال تطوير مجمع خدمات متعددي الإعاقة بالطالبية