موسكو وكاراكاس-سانا

أدانت روسيا العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي يوم أمس، محذرة من أن هذه الممارسات الشريرة تترك عواقب خطيرة على الأمن في المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم: “إننا نعتبر الهجمات المستمرة على أراضي سورية انتهاكاً صارخاً لسيادة هذه الدولة والقواعد الأساسية للقانون الدولي، وندين بشدة الهجوم الاستفزازي الإسرائيلي الأخير على منشأة مهمة للبنية التحتية المدنية السورية”.

وأضافت الوزارة: “نحن على قناعة بأن هذه الأفعال الشريرة محفوفة بعواقب خطيرة للغاية، لا سيما في سياق التفاقم الحاد للوضع في المنطقة، وما ينجم عن ذلك من زيادة في التوتر الإقليمي، ونطالب بوضع حد للأعمال غير المسؤولة التي تعرض حياة الأبرياء للخطر”.

بدورها أدانت حكومة جمهورية فنزويلا البوليفارية بشدة الاعتداء الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي، والذي أدى إلى خروجه عن الخدمة.

وقالت وزارة الخارجية الفنزويلية في بيان اليوم: “إن هذا العدوان الإسرائيلي الجديد الذي يخلق توتراً سياسياً وعسكرياً في الشرق الأوسط، يعتبر انتهاكاً صارخاً للقانون الإنساني الدولي، وهو يأتي في إطار الأعمال العدائية وجرائم الحرب المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني، والتي خلفت حتى الآن آلاف الشهداء وتدمير مجمعات سكنية بأكملها”.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى تحقيق الوحدة اللازمة لمكافحة جميع أشكال العنف وفقاً لمبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة وغيرها من الالتزامات بموجب القانون الدولي.

وكانت الدفاعات الجوية السورية تصدت مساء أمس لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف مطار دمشق الدولى، ونقاطاً بريف دمشق، وأدى إلى خروج المطار من الخدمة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: مطار دمشق

إقرأ أيضاً:

اليمن.. الأحزاب والقوى السياسية تعتبر العدوان الاسرائيلي الجديد على الحديدة انتهاكاً لسيادة الأراضي اليمنية

اعتبر تحالف الأحزاب والقوى السياسية اليمنية، عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة انتهاكاً جديداً لسيادة الأراضي اليمنية ومخالفة صريحة لكافة القوانين والأعراف الدولية.

 

وأدان تحالف الأحزاب في بيان لها بأشد عبارات الإدانة والاستنكار، مؤكدا تأييده للبيان الرسمي الصادر عن الحكومة، وموقفها الثابت في الدفاع عن سيادة اليمن، وتحميل الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات جراء غاراته الجوية الجديدة على الأراضي اليمنية، بما في ذلك مخاطرها في تعميق الازمة الانسانية.

 

وحمل تحالف الأحزاب والقوى السياسية اليمنية، المليشيات الحوثية المسؤولية فيما يجري على البلاد ومصالح المواطنين جراء التصعيد غير المسؤول في ممرات الملاحة الدولية.

 

وحذر التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، من خطورة التصعيد في المنطقة.

 

وجدد دعوته للمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في حماية الامن والسلم الدوليين، والضغط على الكيان الصهيوني في إيقاف عدوانه على الشعب الفلسطيني والبلدان العربية، وتجنيب شعوب المنطقة المزيد من الويلات والمآسي.


مقالات مشابهة

  • المطارنة الموارنة دانوا العدوان الإسرائيلي: لتحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته
  • فرج فتحي: إدراج قضايا الأمن القومي على مائدة الحوار الوطني ضرورة في ظل التطورات الخطيرة بالمنطقة
  • إيقاف الرحلات الجوية في مطار الخميني الدولي بطهران حتى إشعار آخر
  • الرئاسة الروسية تدين العدوان الصهيوني على دمشق
  • اليمن.. الأحزاب والقوى السياسية تعتبر العدوان الاسرائيلي الجديد على الحديدة انتهاكاً لسيادة الأراضي اليمنية
  • شيخ الأزهر: العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان فضح المجتمع الدولي
  • مراسلة سانا: وصول طائرة مساعدات إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية مقدمة للمواطنين اللبنانيين الوافدين إلى سورية جراء العدوان الإسرائيلي
  • سوريا.. استشهاد 3 مدنيين وإصابة 9 آخرين في العدوان الإسرائيلي على دمشق
  • وكالة الأنباء السورية: مقتل 3 مدنيين وإصابة 9 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق
  • وكالة الأنباء السورية: مقتل الإعلامية صفاء أحمد جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق