موقع 24:
2024-07-07@02:07:20 GMT

إيلون ماسك يعترف بأن أهرامات مصر القديمة "تذهل عقله"

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

إيلون ماسك يعترف بأن أهرامات مصر القديمة 'تذهل عقله'

وصف إيلون ماسك أهرامات مصر القديمة بأنها "مذهلة" رداً على تغريدة تشرح مدى روعتها.

 ورد خبير التكنولوجيا على منشور على منصة إكس التي يملكها يحتوي على بعض الحقائق حول "الهياكل الأكثر غموضاً في العالم". واتفق مع الرأي القائل بأن بناء أهرامات الجيزة كان أمراً لا يصدق، حيث علق: "عصر الأهرامات مذهل".

ومع ذلك، سارع معجبوه إلى تقديم حلول بسيطة حول كيفية نشوء الأهرامات، حيث نسبوا الفضل إلى الكائنات الفضائية.

وقال أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي: "لقد قام الفضائيون بعمل رائع".

ونشر مستخدم آخر صورة نصها: "تم بناء الأهرامات باستخدام تكنولوجيا فضائية متقدمة". وفي الوقت نفسه، سأل ثالث: "هل تعتقد أن الكائنات الفضائية ساعدت في بنائها؟".

ولم يكن معجبو ماسك أول من يؤمن بنظرية المؤامرة ويعتقدون أن كائنات فضائية كانت وراء هذه الهياكل. ففي عام 2022، ادعى أحد مستخدمي تيك توك أن الكائنات الفضائية "تضع الأهرامات على كل كوكب تسيطر عليه، إذا كان الكوكب به حياة أخرى".

ويبدو أن الباحثين جيري كانون ومالكولم هوتون متفقان على وجود "حضارة متقدمة" في الأمر. وقال كانون: "تقول النظريات، ويمكنني أن أصدقها، أن هناك حضارة متقدمة جاءت إلى هذا الكوكب منذ عشرات الآلاف من السنين".

وأضاف كاون "لقد قمت ببعض الأبحاث ويوجد خط مباشر من الأهرامات إلى قارة مغمورة بها جبل بحري، وعلى الجبل البحري هناك قمتان تشبهان الأهرامات. من الممكن، ولا أقول 100%، أنها أتلانتس. عندما غرقت أتلانتس ذهبوا إلى مكان آخر، ربما مصر وكان لديهم التكنولوجيا اللازمة لبناء تلك الأهرامات".

وتعتبر العجائب المصرية لغزاً حير المؤرخين لعدة قرون، فالهرم الأكبر وحده يتكون من 2.3 مليون كتلة ضخمة من الحجر الجيري والجرانيت، وتزن كل منها حوالي طنين. وبدون التكنولوجيا الحديثة مثل الرافعات، كان الباحثون في حيرة من أمرهم حول كيفية تمكن الحضارة القديمة من نقل وتكديس هذه الكتل الضخمة.

ويُعتقد أن الأهرامات بُنيت منذ 12500 عام على الأقل، وربما قبل العصر الجليدي. وتشير الأبحاث التقليدية إلى أن الأهرامات تم إنشاؤها في الجيزة حوالي عام 2500 قبل الميلاد، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إيلون ماسك الأهرامات مصر

إقرأ أيضاً:

نتائج متقدمة للخيالة السلطانية بمضمار لاتيست الفرنسي

«عمان»: حققت خيول الخيالة السلطانية نتائج متقدمة خلال مشاركتها في منافسات السباق الذي أقيم على مضمار لاتيست الفرنسي، حيث فازت الفرس الريم بالمركز الثاني في منافسات الشوط السادس الذي خُصّص للخيول العربية الأصيلة لمسافة ١٤٠٠ متر بقيادة الفارس مايكل فورست وإشراف المدرب فريدريك سانشيز.

كما حقق الحصان الجرف للخيالة السلطانية المركز الثالث في منافسات الشوط الثامن الذي خصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة ٢٠٠٠ متر بقيادة الفارس مايكل فورست وإشراف المدربة إليزابيث برنارد.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك: Grok 2 AI يصل في أغسطس
  • إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن تطبيق واتساب.. ماذا قال؟
  • إيلون ماسك يصل إلى البرتغال لأسباب غير معروفة
  • نتائج متقدمة للخيالة السلطانية بمضمار لاتيست الفرنسي
  • اتحاد رياضات المكفوفين يُنظم بطولة الأهرامات الدولية لكرة الهدف
  • إيلون ماسك مهددا بيل جيتس بمحو ثروته: «لا تعبث معي مرة أخرى»
  • إيلون ماسك لـ بيل غيتس : سأمحيك إذا فعلتها ثانيةً!
  • خناقة مليارديرات.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس "سنقوم بمحوك"
  • «A Quiet Place».. مكان هادئ
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس