حضر المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس قضايا الدولة، المؤتمر الدولي السابع للمنتدى الاستراتيچي بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوچيا والنقل البحري بعنوان الاقتصاد الأخضر ومسار التنمية المستدامة تحت شعار «سياسات مصرية مسارات مستقبلية» تحت رعاية وزارات الإنتاج الحربي والبيئة والتموين والتجارة الداخلية.

حضر المؤتمر لفيف من كبار رجال الدولة وأساتذة الجامعات، والمستشار محمد حسن نائب رئيس الهيئة الأمين العام.

توجهات الدولة نحو الاقتصاد الأخضر 

يأتي ذلك في ضوء ما توليه الدولة من اهتمام بالغ بالاقتصاد الأخضر الذي يعد اقتصاد يُوجَّه فيه النمو في الدخل والعمالة بواسطة استثمارات في القطاعين العام والخاص من شأنها أن تؤدي إلى تعزيز كفاءة استخدام الموارد، وتخفيض انبعاثات الكربون والنفايات والتلوّث ومنع خسارة التنوّع الأحيائي وتدهور النظام الإيكولوجي.

صحيح السياسات العامة الضريبية

وهذه الاستثمارات هي أيضاً تكون موجّهة بدوافع تنامي الطلب في الأسواق على السلع والخدمات الخضراء، والابتكارات التكنولوجية، بواسطة تصحيح السياسات العامة الضريبية فيما يضمن أن تكون الأسعار انعكاساً ملائماً للتكاليف البيئية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأكاديمية العربية للعلوم الأمين العام الاقتصاد الأخضر التموين والتجارة الداخلية التنمية المستدامة الجامعات العربية السياسات العامة أساتذة الجامعات رئيس قضايا الدولة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية

قال اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر وأستاذ العلوم السياسية إنَّ الدولة بذلت مجهودًا ضخمًا ببرنامج الحماية المجتمعية، مشيرًا إلى ذلك المجهود تجلت آثاره الإيجابية بشكل كبير في الفترة الماضية، إذ عملت وزارة التضامن الاجتماعي على توفير برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، مشيرًا إلى أنَّ هذا البرنامج يعد من أهم المبادرات المتوفرة في الوقت الحالي.

الكثير من المؤسسات تسعى للمساهمة ببرامج الحماية المجتمعية

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر خلال مداخلة ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» أنَّ الكثير من المؤسسات سعت للمساهمة ببرامج الحماية المجتمعية مثل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي ومبادرة حياة كريمة، مشيرًا إلى أنَّ تلك المؤسسات تسهم بدور كبير وفعّال في المجتمع.

قيمة الدعم تصل إلى 630 مليار جنيه

وأوضح أنَّ الدولة تقدم الكثير من الدعم بمختلف أشكاله للمواطن المصري، مشيرًا إلى أنَّ البطاقة التموينية تعد أحد أشكال هذا الدعم، متابعًا أنَّ قيمة الدعم وصلت إلى 630 مليار جنيه في الموازنة العامة.

وأشار إلى أنَّ كل الإجراءات المتخذة من جانب الدولة تعمل على طمأنة المواطن، متابعًا أنَّ الدولة تمتلك قاعدة بيانات قادرة على تقييم الوضع والنظر في مسألة تحويل الدعم ليصبح دعم نقدي أو الاستمرار على الدعم العادي.

مقالات مشابهة

  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات آليات دعم التحول الرقمي
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي
  • رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون في التحول الرقمي
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب
  • في بيان أصدره: احمد حضره: أعلن تجميد نفسي في هياكل التجمع الاتحادي لحين انعقاد المؤتمر الاستثنائي وقد اخطرت الهياكل القيادية في التجمع بذلك
  • رئيس جامعة بنها: مصاريف الجامعات الحكوميه أسعارها رمزية
  • رئيس جامعة الإسكندرية يشهد حفل تخرج الدفعة 78 من طلاب كلية الهندسة
  • "عاشور" يشهد انطلاق العام الدراسي في جامعتي حلوان الحكومية والأهلية