يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع، في السابعة مساء غد الثلاثاء، ندوة نقدية لمناقشة رواية "قلب مسه الفقد" للكاتبة الروائية أميمة السلاخ، في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني.

ويناقش الرواية الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والقاص والروائي حاتم رضوان، وتدير الندوة الكاتبة الروائية إنجي همام.

وتعد "قلب مسه الفقد" الصادرة في القاهرة عن دار المرايا للنشر، الرواية الثانية للكاتبة والصحافية أميمة السلاخ بعد روايتها "معلقون بالأمل"، فضلا عن مجموعتها القصصية "عاملة المنزل رقم ١٤". 

ويعد منتدى المستقبل للفكر والإبداع أحد أهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية،  وتعضيد الثقافة الوطنية.

ويطمح المنتدى كما جاء في بيانه التأسيسي"إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتدى المستقبل

إقرأ أيضاً:

منتدى أبوظبي للسلم يشارك بمؤتمر هيروشيما

يشارك منتدى أبوظبي للسلم، في المؤتمر التاريخي متعدد الديانات، المزمع عقده في مدينة هيروشيما اليابانية، يومي 9 و10 يوليو/ تموز الجاري، تحت عنوان «أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في خدمة السلام: أديان العالم تلتزم بنداء روما»، بشراكة مع الأكاديمية البابوية للحياة، وأديان من أجل السلم في اليابان.

ويجتمع زعماء الديانات الكبرى في العالم لتوقيع نداء روما من أجل أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، في مدينة هيروشيما، التي تقف شاهدا قوياً على النتائج المدمرة للتكنولوجيا، والبحث المستمر عن السلام، للتأكيد على الأهمية الحيوية لتوجيه وإرشاد تطور الذكاء الاصطناعي بالمبادئ الأخلاقية؛ لضمان استخدامه لمصلحة الإنسانية.

ومن المرتقب أن تنطلق أعمال المؤتمر في التاسع من يوليو، بمركز هيروشيما الدولي للمؤتمرات، بكلمات للشيخ عبد الله بن بيه، رئيس منتدى أبوظبي للسلم ورئيس مجلس الإمارات للإفتاء، والقس يوشيهارو توماتسي، رئيس أديان من أجل السلام باليابان، وفينسيزو باغاليا رئيس الأساقفة رئيس الأكاديمية البابوية للحياة، والأب باولو بيناتي أستاذ أخلاقيات التكنولوجيا في الجامعة الغريغورية الحبرية، الذي سيقدم البروتوكول الملحق بهيروشيما حول الذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي سيصبح جزءاً مكملاً لنداء روما لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي. (وام)

مقالات مشابهة

  • الحقيبة.. رواية تفاعلية مغربية على تطبيق تيك توك
  • منتدى أبوظبي للسلم يشارك بمؤتمر هيروشيما
  • الحقيبة.. أول رواية تفاعلية مغربية على تطبيق تيك توك
  • إتاحة الكهرباء بجودة واستمرارية.. وزير الكهرباء الجديد يكشف عن أهم أهداف الوزارة
  • إجراءات الكهرباء لتقليل نسبة الفقد والقضاء على سرقات التيار
  • العالم يقرأ.. الروايات الأكثر مبيعًا في الغرب
  • حول رواية أشلاء.. تأملات عابرة
  • ترتيبات بين الكهرباء والبترول لحل أزمة تخفيف الأحمال.. واجتماع لتقليل نسبة الفقد
  • سنار .. رواية التاريخ وجغرافية المنطقة!!
  • غدا.. حفل توقيع "قلبي مليان بحكايات" للكاتبة مي مختار