أكد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن مديرية التربية والتعليم بالغربية قد أنهت كافة الإجراءات الخاصة بالتعاقد مع معلمي مسابقة ٣٠ ألف معلم "الدفعة الأولى" والذي اجتازوا المسابقة، لتخصصات معلم فصل مساعد، ومعلم مساعد رياض أطفال، حيث صدر القرار الوزاري رقم ١٩٠ بتاريخ 4/10/2023 والمتضمن شغل وظيفة معلم مساعد بالتعاقد لعدد 814 على مستوى محافظة الغربية.

وقد أشار وكيل الوزارة أنه سيتم استلام جميع معلمي المسابقة، العمل بعد التوزيع على الإدارات التعليمية، وفقاً لمعدلات العجز والزيادة في تلك التخصصات، وذلك وفق تعليمات معالي الوزير الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

الجدير بالذكر، أن قرار التعاقد الخاص بمعلمي مسابقة 30 ألف معلم مساعد، قد تم اعتماده من الأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، وسيتم استلام العمل فور استيفاء المعلمين المتقدمين كافة مسوغات التعاقد، وهي كالتالي:

1- أصل المؤهل الدراسي.

2- أصل شهادة الميلاد كمبيوتر.

3- صحيفة الحالة الجنائية موجهة لمديرية التربية والتعليم

4- صورة بطاقة الرقم القومي.

5- إقرار من المرشح للتعاقد أمام مسؤول إدارة الموارد البشرية وموقع منه بعدم سبق فصله من الخدمة بقرار تأديبي خلال الأربع سنوات السابقة.

6- قرار من المجلس الطبي بثبوت اللياقة الصحية واجتياز المرشح الكشف الطبي وتحليل المخدرات.

7- شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها للذكور، والخدمة العامة أو الإعفاء منها للإناث.

8- إقرار الحالة الاجتماعية والذمة المالية.

9- الشهادات الصادرة من مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، والتي تفيد باجتياز القبول للمعلمين/المعلمات المساعدين، واعتبارها شرط أساسي من ضمن مسوغات التعاقد.(سيتم وضعها بمعرفة الإدارة ضمن مسوغات التعاقد).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الغربية التربية والتعليم الدكتور طارق رحمي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

غياب 17 طالباً عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد

شهد امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة بمحافظة بورسعيد اليوم الثلاثاء، غياب 17 طالباً من أصل 5734 طالباً وطالبة حضروا الامتحان، وذلك حسب تصريح السيد طاهر الغرباوي، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد ورئيس غرفة العمليات المركزية.

وأكد الغرباوي في بيان صادر عن المديرية، خلو الامتحان من أي حالات غش أو رصد أي حالات مرضية بين الطلاب أو الملاحظين، حيث سارت الامتحانات في جميع اللجان بكل هدوء ونظام.

وقال وكيل الوزارة أن طلاب الشهادة الثانوية العامة أدوا الإمتحان من خلال 15 لجنة رئيسية تشمل طلاب المدارس الرسمية عربى والرسمية لغات ومدارس التعليم الخاص وذلك بنسبة حضور 99.7%، مما يعكس مدى حرص الطلاب على أداء امتحاناتهم وتحقيق أفضل النتائج.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم و اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، صرح الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم أن طلاب الثانوية العامة ببورسعيد، ادوا اليوم الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى دون مشكلات.

مقالات مشابهة

  • بنموسى يستعرض أهم إجراءات الوزارة لتسريع وتيرة تعميم تدريس الأمازيغية
  • خلال 15 يوما .. فتح باب الندب والنقل لمعلمي دمياط
  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية والتربية الخاصة.. صور
  • غياب 17 طالباً عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية بعد أداء امتحان اللغة الإنجليزية
  • معلمو الأقصر يناشدون وزير التعليم بإرجاء الإعلان عن مسابقة الوظائف الإشرافية
  • وكيل التعليم بالدقهلية يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • التربية : ترشيح 3232 خريجا وخريجة للانضمام للحقل التربوي
  • وزير التعليم: الإعلان عن نسبة نجاح امتحان الفيزياء فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني