صدى البلد:
2024-07-08@18:12:10 GMT

جبالي يستقبل رئيسة دولة المجر في مجلس النواب

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

استقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب كاتالين نوفاك رئيسة دولة المجر، وذلك في مقر مجلس النواب.

في بداية اللقاء، رحب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بالسيدة رئيسة المجر في مقر مجلس النواب في زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها، وتابع بالتأكيد على العلاقات الوثيقة والتاريخية المتميزة التي تجمع بين مصر والمجر، مشدداً على حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على تعزيز هذه العلاقات والدفع بها قدماً نحو آفاق أرحب وأوسع بما يخدم صالح البلدين وشعبيهما.

 


كما أشار رئيس مجلس النواب إلى المستوى المتميز من التنسيق والتعاون بين البلدين في الموضوعات ذات الاهتمام المُشترك على المستوى الدولي، مشيداً كذلك بالعلاقات البرلمانية الثنائية المتميزة، وكذا العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، داعياً الجانب المجري إلى زيادة حجم الاستثمارات المجرية في السوق المصري الواعد. 


وفيما يتعلق بالحرب في قطاع غزة، رحب  المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بالهُدنة الحالية، داعياً إلى استكمالها، مُشدداً على الموقف المصري الرافض للتهجير القسري للفلسطينيين من غزة، وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع.

من جانبها، أكدت كاتالين نوفاك رئيسة دولة المجر على عمق ومتانة العلاقات المجرية المصرية وما تمثله مصر من دولة شريكة ذات ثقل وأهمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مُشيدةَ بما شهدته مصر من استقرار وتنمية خلال السنوات الماضية، ومؤكدةً على ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين. 


كما ثمنت رئيسة دولة المجر الجهود المصرية لتقريب وجهات النظر بين أطراف الحرب في قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، وكذا دور مصر المحوري في التوصل إلى هدنة في قطاع غزة، حيث أكدت على تطابق الرؤية المجرية مع الرؤية المصرية من خلال ضرورة حل الدولتين كأساس لاستقرار المنطقة والسلام في الشرق الأوسط.

رئيس مجلس النواب يستقبل رئيسة دولة المجررئيس مجلس النواب يستقبل رئيسة دولة المجر

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئیس مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب: التعديلات الموسعة للحكومة لاقت استحسانا كبيرا من الأعضاء

وجّه المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الشكر للكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري لتغطية الجلسة التاريخية لمجلس النواب منذ الصباح الباكر.

وأضاف «جبالي»، خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «إكسترا نيوز»: «أود أن أهنئ رئيس الوزراء على حصوله على الثقة من القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، هذه الثقة يجب أن تعمل الحكومة على إبرازها وتطبيقها في صورة عملية بحيث تنتقل للمواطن المصري في معيشته وحياته».

وتابع: «التعديلات الأخيرة الموسعة في المجال الاقتصادي والاجتماعي بلا شك لاقت استحسانا كبيرا من أعضاء مجلس النواب، وهذه بداية موفقة لكن المجلس سيدرس تقرير رئيس مجلس الوزراء أو التقرير المقدم من الحكومة بجلسة اليوم، وسيقول رأيه النهائي في الجلسة».

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يُطالب الحكومة بهذا الأمر بعد حصولها على ثقة القيادة السياسية
  • حنفي جبالي: لسنا مجلس اصطياد الأخطاء ونتعاون دومًا مع جهات الدولة
  • حنفي جبالي: بيان رئيس الوزراء يعكس تكليفات واضحة من القيادة السياسية للحكومة
  • حنفي جبالي: أثمن دور الحوار الوطني.. وأشكر الرئيس السيسي على دعمه
  • حنفى جبالي: الأمن القومي فرض عين على كل أعضاء مجلس النواب
  • رئيس مجلس النواب: لسنا مجلس اصطياد الأخطاء.. ونلقي الضوء على أداء الحكومة
  • حنفي جبالي: بيان رئيس الوزراء يعكس التكليفات الواضحة من القيادة السياسية للحكومة
  • رئيس مجلس النواب: التعديلات الموسعة للحكومة لاقت استحسانا كبيرا من الأعضاء
  • رئيس النواب: لجنة خاصة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة
  • نص رسالة الرئيس السيسي لمجلس النواب بشأن تكليف «مدبولي» بتشكيل الحكومة