الثورة نت:
2024-08-03@23:52:56 GMT

افتتاح المعرض المركزي للشهداء بالحديدة

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

افتتاح المعرض المركزي للشهداء بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

افتتح محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، ووكيل أول المحافظة، أحمد البشري، ومعهما رئيس النيابة العامة القاضي هادي عيضه، ومدير الأمن اللواء عزيز الجرادي، وقائد قوات الدفاع الساحلي العميد الركن، محمد القادري، اليوم، معرض صور ومجسمات الشهداء المركزي بالمحافظة، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد لعام  1445.

وخلال الافتتاح اطلعوا على محتويات أجنحة المعرض التي تحتوي على صور ومجسمات شهداء المحافظة، المعبرة عن بطولاتهم وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة وسيادة الوطن.

وخلال الافتتاح أكد المحافظ قحيم وكيل المحافظة أحمد البشري أن الأمن والاستقرار الذي تشهدة المحافظات المحررة  اليوم، يأتي  بفضل البطولات والتضحيات التي سطرها الشهداء في الدفاع عن سيادة واستقلال  الوطن.

ومؤكدان أن الهدف من  إحياء الذكرى السنوية للشهداء، هي لاستلهام الدروس والعبر من بطولاتهم  وتضحياتهم،  والسير على دربهم  في الدفاع عن تراب الوطن واستقلالة.

نوه قحيم والبشري الى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم وحشية غير مسبوقة من قبل العدو الصهيوني وسط خذلان مخزي لحكام العرب المطبعة.

وأشاد المحافظ والوكيل بمستوى الإعداد والتنظيم للمعرض المركزي للمحافظة، بما يليق بمكانة ومنزلة الشهداء  في الدفاع عن الوطن.. مجددين العهد بمواصلة السير على نهجهم ..

من جانبه أشاد قائد قوات الدفاع الساحلي العميد الركن، محمد القادري، بتنظيم هذا المعرض الكبير لصور ومجسمات الشهداء الذين سطروا أروع الملاحم البطولية والتضحية في سبيل تراب الوطن الطاهر،

منوها الى أن تنظيم هذه المعارض في هذه المناسبة العظيمة لصور ومجسمات الشهداء، تأتي  كمحطة لتزود منها بقيم التضحية والوفاء والبذل من  الشهداء وتضحياتهم في مواجهة قوى العدوان.

مؤكدا أن القوات البحرية والدفاع الساحلي في كامل جهوزيتها استعدادا لحماية المياه الإقليمية اليمنية، وتنفيذ المهام الموكلة اليها.

حضر الافتتاح وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والعلماء، وقيادات   العسكرية والامنية وضباط من الوحدات  العسكرية والأمنية بالمحافظة .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد الدفاع عن

إقرأ أيضاً:

بمشاركة عدد من الفنانين.. تشييع جثامين المنتجين الثلاثة بمسقط رأسهم بالغربية

شيع أهالي قرية كفر القصار التابعة لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية، منذ قليل، جثامين المنتجين الثلاثة حسام شوقي المشرف العام بشركة سينرجي، والمنتجين محمود كمال، وفتحي إسماعيل، والذين لقوا مصرعهم إثر تعرضهم لحادث أليم بطريق الضبعة، وذلك بعد أداء صلاة الجنازة عليهم بالمسجد الكبير بالقرية بحضور عدد من الفنانين أبرزهم أحمد السقا وأحمد عيد، وفتحي عبد الوهاب، ومحمد رجب وأحمد علي، والذين حرصوا على توديع الضحايا، وتم دفنهم في مقابر أسرهم وعائلاتهم بالقرية وسط حالة من الحزن سادت بين الجميع.

و تحولت منازل الأسر والعائلات بذات القرية إلي سرادقات عزاء لاستقبال المعزين الوافدين من الفنانين وزملاء الضحايا بالقاهرة في مجال الميديا والإنتاج التلفزيوني.

وكان الطريق الساحلي قد شهد أمس الخميس، حادث انقلاب سيارة ملاكي بالكيلو 185 بطريق محور الضبعة بالساحل الشمالي على الطريق الساحلي وأسفر الحادث عن مصرع 3 أشخاص وتبين أن الضحايا هم المنتج حسام شوقي المشرف العام بشركة سينرجي والمنتجين محمود كمال وفتحي إسماعيل فيما نقل تامر أحمد فتحي لمستشفى العلمين المركزي لتلقي العلاج والإسعافات اللازمة لكنه لحق بهم منذ قليل، وشارك رجال الحماية المدنية فى إطفاء النيران التى اشتعلت فى السيارة بعد انقلابها وانتقل فريق من البحث الجنائي والجهات المختصة لمعرفة أسباب الحادث.

مقالات مشابهة

  • الدفاع ورئاسة الاركان ينعيان المناضل العميد عبدالله الشرفي
  • إتلاف كميات كبيرة من الكيك والحليب مخالفة للمواصفات بالحديدة والراهدة
  • أنقرة | الكبير يبحث مع فيدان سبل المحافظة على الاستدامة المالية للدولة الليبية
  • الرابطة المارونية: لاستئناف التحقيق العدلي بانفجار المرفأ لمعرفة الحقيقة واصدار الاحكام
  • بمشاركة عدد من الفنانين.. تشييع جثامين المنتجين الثلاثة بمسقط رأسهم بالغربية
  • احتفاء بعيد الجيش… فعاليات وطنية بعدد من المحافظات تقديراً لبطولات وتضحيات بواسله
  • مجزرة جديدة بمدرسة تؤوي نازحين في غزة.. أطفال بين الشهداء (شاهد)
  • توجيهات حكومية تخص جرحى وأسر الشهداء في تعز
  • من النجف الاشرف.. وزير العمل يعلن عن افتتاح التقديم على منصة راتب المعين المتفرغ
  • كلّاس: عيد الجيش..عيد الشهداءِ العسكر