زار وفد ضم مجموعة من المؤسسات الرسمية في مدينة نابلس، الإثنين، المستشفى الميداني الاردني الخاص نابلس/1.
واستمع الوفد إلى إيجاز حول سير عمل العيادات والاختصاصات الطبية في المستشفى، وطبيعة الخدمات الطبية والعلاجية والإنسانية التي يقدمها للمواطنين، في ظل الظروف الراهنة.
وجال الوفد في مختلف أقسام ومرافق المستشفى للاطلاع على مجريات سير العمل فيه، من خلال التخصصات الطبية المتواجدة لتقديم أفضل الرعاية الصحية والعلاجية للأشقاء في فلسطين، مبدين إعجابهم بالدور الكبير والرسالة السامية التي تؤديها طواقم المستشفى، في تقديم كافة أشكال الدعم الإنساني.


وثمّن الوفد مكارم الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، وموقفه الثابت تجاه القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، مشيدين بقيادة وإدارة مرتبات وطواقم المستشفى على ما يبذلونه من جهود متميزة لمساعدة المرضى والمراجعين ومتلقي الخدمة الطبية للتخفيف من آلامهم ومعاناتهم.

اقرأ أيضاً : الصور.. المستشفى الميداني الأردني الخاص نابلس/1 يباشر أعماله

ويتكون المستشفى من سبع قاطرات، تضم غرفتي عمليات، وغرفتين للعناية الحثيثة، وخمسة عشر سريراً؛ إضافةً إلى مختبر وصيدلية وأشعة وعيادة أسنان، وغرفة تعقيم. 

وجاء المستشفى نتيجة لتطورات أعمال العنف غير المسبوقة في مدينة نابلس من حيث ازدياد العنف وارتفاع وتيرة الأحداث في غزة، واستمراراً لدعم الأردن المستمر لصمود أهلنا في فلسطين

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاردن المساعدات الانسانية المستشفى الميداني الاردني

إقرأ أيضاً:

حرائق وانفجارات في تل أبيب.. كيف أثرت الصواريخ الإيرانية على الوضع الميداني؟

بين سماع أصوات انفجارات مدوية ونشوب حرائق فضلا عن إصابة العديد من من المستوطنين الإسرائيليين، جاءت خسائر دولة الاحتلال الإسرائيلي الأولية بعدما تعرضت لهجوم صواريخ إيرانية؛ إذ دوت صفارات الإنذار في جميع أنحاء دولة الاحتلال ودفعت الملايين للملاجئ، وذلك بعد فترة وجيزة من تحذير أمريكي لتل أبيب باستعداد إيران شن هجوم صاروخي عليها، بحسب ما جاء في قناة القاهرة الإخبارية. 

كيف أثرت الصواريخ الإيرانية على الوضع الميداني؟

وبحسب ما جاء في صحيفة تايمز أوف إسرائيل، تم الإبلاغ عن وقوع العديد من المواقع التي سقطت فيها شظايا أو صواريخ إيرانية في تل أبيب، وبالقرب من البحر الميت، وفي الجنوب، وفي منطقة شارون.

وقالت منظمة نجمة داوود الحمراء الإسرائيلية إن هناك 3 إصابات مباشرة في الهجوم الصاروخي الإيراني على البلاد، مضيفة أن العديد من الأشخاص الآخرين تلقوا العلاج من إصابات طفيفة بعد سقوطهم أثناء الركض بحثًا عن مأوى، بجانب إصابتهم بالقلق الحاد.

استهداف 10 مليون إسرائيلي

وعقب الهجوم، قال الجيش الإسرائيلي إن الهجوم الإيراني على تل أبيب بنحو 400 صاروخ استهدف نحو 10 ملايين مدني إسرائيلي، وفقًا لصحيفة «معاريف» الإسرائيلية، والتي أكدت هروب جميع الإسرائيليين إلى الملاجئ بالتزامن مع بدء الهجوم الإيراني، بحسب ما أعلنته القناة «12» العبرية، كما أعلنت أيضًا عن جولة ثانية من الصواريخ الإيرانية باتجاه تل أبيب.

كما قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنه تم إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي وتوجيه الرحلات إلى مطارات بديلة خارج إسرائيل، مضيفة أن الرحلات الجوية من وإلى مطار بن جوريون جرى تعليقها.

وفي الوقت ذاته، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية توقف حركة القطارات بسبب الهجوم الإيراني، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.

#عاجل المتحدث باسم جيش الاحتلال: الهجوم الإيراني بالصواريخ كان منظما وواسعا #القاهرة_الإخبارية#إسرائيل #تل_أبيب#إيران pic.twitter.com/v30Q6zjbhT

— القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) October 1, 2024

ومساء اليوم،  أكد الحرس الثوري الإيراني، اليوم، استهدافه قلب الأراضي المحتلة بالصواريخ الباليستية على نقاط مهمة عسكرية وأمنية، ثأرًا لاغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفوروشان، مضيفًا أنه إذا رد النظام الصهيوني على العملية الإيرانية فإنه سيواجه هجمات عنيفة. 

مقالات مشابهة

  • “الميداني الأردني” للتوليد والخداج يتجه إلى خانيونس اليوم
  • لبنان: الأردن وفرت لنا المستلزمات الطبية وحالت دون انقطاع الأدوية
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل وتهريب لكميات من المواد المخدرة قادمة من سوريا
  • شاهد | لحظة سقوط صاروخ إيراني على شاب فلسطيني في أريحا
  • وفاة فلسطيني نتيجة سقوط صواريخ في مدينة أريحا
  • حرائق وانفجارات في تل أبيب.. كيف أثرت الصواريخ الإيرانية على الوضع الميداني؟
  • رئيس الوفد الوطني يبارك العملية الإيرانية التي ضربت أهدافا عسكرية للعدو داخل فلسطين المحتلة
  • الجيش الأردني يغلق المجال الجوي ويقول إن مئات الصواريخ الإيرانية تتجه إلى إسرائيل عبر الأردن
  • الوزراء الأردني: التصعيد الخطير يوسع دائرة الصراع ويجر المنطقة والعالم لصراع كارثي
  • تحريات لكشف ملابسات إصابة أشخاص بالتسمم فى مدينة 6 أكتوبر