شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إزالة طابقين مخالفين بدون ترخيص على مساحة 150م2 بمنطقة الهابيتات بمدينة بنها وجاءت الحملة وذلك ضمن الحملة المُكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المُخالف. 


وقال "محافظ القليوبية" أن الحملة المُكبرة لإزالة كافة صور التعديات سواءً بالبناء المُخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية قد تمكنت مُنذ إنطلاقها في ٣١ أكتوبر الشهر الماضي وحتى اليوم الإثنين الموافق 27 نوفمبر من إزالة عدد (1316 حالة) على مساحة ( 78 فدان و5 قيراط و22  سهم ) ، جميعُها تعديات على الأراضي الزراعية، وعدد (552) حالة بناء مُخالف مسلحات على مساحة (69885م2) بإجمالي 1868 حالة ( مباني/زراعة) وتم تحرير عدد (555) محضر للمخالفين .

 


وأكدَّ "الهجان" خلال جولته على أننا مستمرون في مواصلة رصد كافة أشكال التعديات المخالفة بكافة مراكز ومُدن وأحياء المحافظة والتي يتم رصدها من خلال وحدة المتغيرات المكانية أو المرور الميداني والتعامل الفوري معها. 

 
وشددَّ "المحافظ" على جميع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومُدن وأحياء المحافظة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمعنية بالإستمرار في تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المُخالف، ورصد أي تعديات أو مخالفات في المهد، وإتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين، موجهاً بضرورة المرور الميداني على مستوى مراكز ومُدن وأحياء المحافظة،  لرصد أي مخالفات أو تعديات وإزالتها فوراً، وعدم التهاون في تنفيذ القانون تجاه المخالفين والمعتدين .


الجدير بالذكر أن المحافظة قد  أعلنت عن تخصيص أرقام لتلقي جميع الشكاوى والبلاغات الخاصة بالتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المُخالف، من خلال الأرقام الآتية : الخط الساخن (١١٤)، أو الإتصال بالرقم الأرضي (٣٢١٢٤٦١ )، أو إرسال رسالة بنوع وموقع المُخالفة عبر تطبيق الواتس آب على الرقم (٠١١١٩٩٩٢٦٢٤) .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية المتغيرات المكانية رؤساء الوحدات المحلية محافظ القليوبية وحدة المتغيرات المكانية الأراضى الزراعية على الأراضی الزراعیة الم خالف

إقرأ أيضاً:

ضمن الموجة لـ 23.. إزالة تعديات على مساحة 3196 مترًا مربعًا في البحيرة

أسفرت حملات إزالة التعديات التي نفذتها الوحدات المحلية بنطاق 7 مراكز في البحيرة، عن إزالة 21 حالة تعد على مساحة 3196 مترًا مربعًا.

ومن جانبها شددت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، على تكثيف حملات إزالة كافة التعديات ومنع أي تعدى جديد نهائيا وسرعة تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة بكل حسم والتصدي لأي شكل من التعديات وذلك ضمن الموجة ال 23 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية.

وأكدت محافظ البحيرة، على التنسيق بين كافة الأجهزة للحفاظ على الأراضي أملاك الدولة والممتلكات العامة والخاصة وإزالة أي تعديات عليها مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لردع المخالفين.

وشددت المحافظ، على ضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالمتابعة الدورية والمرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى وإزالة أي تعديات جديدة في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

هذا وتمثلت التعديات في إزالة 3 حالات تعدي بمساحة 1800 م2 علي حرم هندسة الصرف عبارة عن زراعات بقرية الملقة التابعة للوحدة المحلية بإدفينا برشيد، 3 حالات تعدي على أملاك دولة بمساحة 400 م2 ناحية قرية الأمراء بكفر الدوار، حالات تعدي على أراضي أملاك الدولة تابعة للإصلاح الزراعي والري بمساحة 380 م2 بنطاق قريتي دسونس أم دينار والابعادية بدمنهور.

كما تمكنت الحملات من إزالة حالتي تعدى بالبناء المخالف بمساحة 350 م2 عبارة عن أسوار طولية وعرضية بالطوب الأبيض والموت الأسمنتية بزمام الوحدة المحلية لقرية الوفائية بالدلنجات، وإزالة تعدي بمساحة 130 م2 عبارة عن شدات خشبية لسقف دور ثاني علوي بنطاق قرية الكوم الأخضر بحوش عيسى.

كما تم إزالة حالة تعدي بمساحة 120 م2 عبارة عن ردم حفر قواعد بنطاق الوحدة المحلية لقرية بويط بالرحمانية، حالة تعدى على أملاك الدولة بمساحة 16 م2 بوادي النطرون.

مقالات مشابهة

  • ضمن الموجة لـ 23.. إزالة تعديات على مساحة 3196 مترًا مربعًا في البحيرة
  • محافظ أسيوط يعلن إزالة 12 حالة تعد على أراض زراعية ومخالفات بناء
  • محافظ أسيوط: إزالة 12حالة تعد على الأراضي ومخالفات البناء
  • إزالة 21 حالة تعد علي الأراضي الزراعية بالبحيرة
  • إزالة 10 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • محافظ أسيوط يوجه بتكثيف حملات إزالة التعديات وزراعة الأراضي غير المستغلة
  • على مساحة 3 آلاف و680 متر.. إزالة تعديات ضمن حملات الموجة الـ 23 في البحيرة
  • الانتهاء من حصاد 119 ألفا و267 فدانا ببني سويف
  • إزالة 71 حالة تعد على الأراضي الزراعية ببني سويف
  • إزالة 12 حالة تعدٍ ضمن الموجة الثالثة والعشرين بالفيوم