تنفيذاً لتوجيهات ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أطلق النائب الثاني لحاكم دبي عضو مجلس دبي رئيس مجلس دبي للإعلام الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، "صندوق الفرجان" بهدف تمويل الأفكار والمشاريع الاجتماعية في الأحياء والفرجان السكنية بدبي، وبما ينعكس على تعزيز جودة حياة المواطنين وتمكينهم اقتصادياً واجتماعياً.

وأكد الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن "صندوق الفرجان يمثل مشروعاً مجتمعياً جديداً في دبي، ضمن حزمة مشاريع تنفذها اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين لتطوير جودة حياة المواطنين في الأحياء السكنية، وتمويل الأفكار والمشاريع التطويرية والمجتمعية في الأحياء السكنية".
وقال: "يستهدف صندوق الفرجان الارتقاء بجودة حياة المواطنين ودعم مشاريع متميزة يديرها المواطنون في أحياء دبي"، مضيفاً "يسعى الصندوق لتنفيذ برامج تعزز الاستقرار الأسري، وتخلق تجربة مجتمعية لحياة المواطنين في فرجانهم، وبما يرسخ التلاحم المجتمعي والهوية الوطنية ويشجع على المشاركة المجتمعية".

أحمد بن محمد يطلق "صندوق الفرجان" لتعزيز جودة حياة المواطنين في الأحياء السكنية. #دبي pic.twitter.com/m4u6210Ydm

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) November 27, 2023 تلاحم المجتمع

ويرسخ "صندوق الفرجان" تلاحم المجتمع، حيث يسعى هذا المشروع المجتمعي الواعد إلى خلق تجربة مجتمعية لحياة المواطنين في فرجانهم، من خلال التواصل مع أهالي الأحياء، وفهم احتياجاتهم، وتمويل المشاريع الاجتماعية التي تحقق أثراً إيجابياً في أحياء المواطنين، وتسهم بشكل فعال وملموس في الارتقاء بجودة حياتهم.
ويسعى "صندوق الفرجان" إلى توفير الدعم والتمويل للمشاريع الاجتماعية التي يقدمها المواطنون أو المؤسسات ذات النفع العام لتنفيذ مبادرات وفعاليات مجتمعية في الأحياء السكنية للمواطنين وبما يحقق أثراً إيجابياً في أحياء دبي، ويساهم في تعزيز جودة الحياة، وترسيخ الاستقرار المجتمعي والأسري والهوية الوطنية.
ويستهدف الصندوق تمكين المواهب لبناء حياة اجتماعية متماسكة وتشجيع المشاركة المجتمعية وترسيخ ثقافة التطوع وتنظيم الفعاليات المجتمعية والبرامج الهادفة إلى صقل المواهب ورعاية المشاريع المبتكرة. وسيتم تمويل الأفكار والمقترحات والمشاريع التطويرية وفق منظومة من الأولويات، من أجل تحقيق أفضل عائد إيجابي لصالح المواطنين في أحيائهم السكنية.

تنمية شاملة

وتشمل مجالات عمل مشروع صندوق الفرجان البرامج التثقيفية والتوعوية التي تستهدف تعزيز التنمية الشاملة وتحسين جودة حياة الأفراد من خلال تعزيز التعليم والثقافة وتوجيه الاستثمار نحو القضايا الاجتماعية والثقافية ذات الأهمية، كما يدعم الصندوق مشاريع الأنشطة الترفيهية، وذلك بهدف ترسيخ رفاهية وسعادة المجتمع وتعزيز التواصل بين المواطنين في الأحياء السكنية في دبي.
وتتضمن مجالات عمل مشروع صندوق الفرجان، مشاريع الرياضات المجتمعية، التي تعزز الاستثمار في القطاع الرياضي وتشجع على ممارسة الرياضة والنشاط البدني الذي يعزز الصحة واللياقة والتفاعل والتواصل المجتمعي. كما تشمل مجالات عمل الصندوق، مشاريع الفعاليات الموسمية التي لها دور كبير في ترسيخ جودة الحياة المجتمعية وتعزيز التنمية الاقتصادية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات جودة حیاة المواطنین فی الأحیاء السکنیة حیاة المواطنین فی تعزیز جودة بن محمد

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ المنوفية يتابع سير العمل بمشروعات حياة كريمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اليوم محمد موسي نائب محافظ المنوفية، اجتماعا تنسيقيا  بحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، والعميد محمد جعفر المستشار العسكرى للمحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، وعدد من مديرى عموم الإدارات بديوان عام  المحافظة، تنفيذا لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بمتابعة عدد من الملفات الهامة والحيوية التي تمس حياة المواطنين وعلى رأسها ملف التصالح ومبادرة حياة كريمة والنظافة والإشغالات والازالات  للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم.


وخلال الاجتماع ،تم استعراض جهود الوحدات المحلية في تنفيذ الإزالات الفورية لحالات التعديات علي أراضى أملاك الدولة والأراضي الزراعية وكذا المخالفات التي تًرصدها وحدة المتغيرات المكانية  لتحقيق المستهدف منهما باعتبارهم إحدى الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة ، والتأكيد على بذل أقصي جهد لسرعة إنجاز العمل والمتابعة اليومية والدقيقة للمنظومة وتقديم الدعم اللازم وتسريع معدلات الأداء.

كما تناول الاجتماع ضرورة تبسيط الإجراءات وتكثيف العمل لاستكمال ملفات التصالح والتواجد على مدار اليوم وتقديم كل التسهيلات وتذليل العقبات أمام المواطنين لتقنين أوضاعهم ، لافتا إلى ضرورة التواجد الميدانى بالشارع ومتابعة الحالة العامة لمستوى النظافة ورفع الإشغالات بالشوارع والميادين بنطاق المحافظة لتحقيق السيولة المرورية أمام المواطنين.

كما وجه علي ضرورة المتابعة الدقيقة لتشغيل مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " المنتهى تنفيذها بكافة القطاعات الخدمية بقرى مركزى أشمون والشهداء وإجراء المعاينات الميدانية اللازمة لتنفيذ المرحلة الثانية  من المبادرة بقرى مراكز قويسنا ومنوف والباجور والتعرف من المواطنين على أهم المشروعات الخدمية والتنموية والاحتياجات الفعلية  ذات الأهمية القصوى للارتقاء بمستوى الخدمات .

مقالات مشابهة

  • أبوظبي للإسكان: 31 يوليو آخر موعد لاستقبال طلبات المواطنين المتصرفين بالمنح السكنية
  • أبوظبي.. 31 يوليو آخر موعد لاستقبال طلبات المواطنين المتصرفين بالمنح السكنية
  • نائب محافظ المنوفية يتابع سير العمل في مشروعات «حياة كريمة»
  • نائب محافظ المنوفية يتابع سير العمل بمشروعات حياة كريمة
  • القاهرة: منظومة لتقييم رؤساء الأحياء واستبعاد الحاصلين على تقدير أقل من «جيد»
  • ممشى طريق «زبيدة».. وجهة مثالية لتعزيز جودة الحياة في محافظة رفحاء
  • محافظ القاهرة لـ«الوطن»: لن يضار مواطن من أعمال التوسعات والتطوير التي تشهدها الأحياء
  • أبو العينين: الشارع المصري متفائل بالحكومة الجديدة
  • محافظ القاهرة: اتفقت مع بيت العائلة على رفع جودة حياة المواطن
  • دول جنوب الصحراء بأفريقيا الأكثر اقتراضا من صندوق النقد لتعزيز استقرار اقتصاداتها